الريبلالعملات الرقمية المشفرة

قضية الريبل

قضية الريبل

 

قضية الريبل، يتساءل الجميع عن قضية الريبل، والكل يسأل لماذا عملة الريبل بالتحديد، ولماذا يتم مهاجمتها دون غيرها. لم يجزم أحد من خبراء الاقتصاد حتى اللحظة على إجابة هذا التساؤل المهم، لكن كل ما نعرفه أن هيئة الأوراق وجميع البورصات الأمريكية ترى الريبل ورقة مالية.

لكن الكثير يرى أن الريبل مجرد عملة مشفرة، كغيرها من العملات المشفرة الرقمية كالبيتكوين، وكذلك إيثيريوم. عملات رقمية صغيرة، لكنها أدهشت العالم في أدائها الاستثماري، وما غيرته في هذا العالم، يدور هذا المقال لنوضح بعض الأمور الغامضة المتعلقة بقضية الريبل.

 

 

قضية الريبل

قضية الريبل، ما هي؟ وما الذي حدث بالضبط؟ في العام 2018م، لوحظ تجاوز عملة الريبل أعلى مستوى لها، وكأنها تحقق رقم قياسي لقيمتها. حيث اخترقت وزادت عن قيمة ثلاثة دولارات أمريكية، وهي قيمة لم تحقق من قبل. لكن لوحظ بعدها تراجع وتقهقر لقيمة عملة الريبل كغيرها من العملات الرقمية، لتسقط في القاع، وذلك في شهر مارس من العام 2020م. لتعود بقيمتها إلى حيث بدأت في مستواها الهابط بقيمة 0.14 من الدولار الأمريكي.

لكن تحدث صحوة مفاجئة لكافة العملات الرقمية من جديد، لتعود الريبل إلى الانتعاش مجدداً، وتضرب رقماً قياسياً بعد هبوط. وتصل في مستواها إلى ما قيمته 0.8 دولار أمريكي، لكن في نهايات العام 2020م، تتلقى عملة الريبل ضربة قاسية موجعة من هيئة الأوراق المالية. وهذا أثر على قيمتها لتهبط بشكل سريع خلال أسبوعين، إذ تنحدر قيمتها لتهبط إلى مستوى متدني في القيمة تساوي 0.18 دولار.

وفجأة تشهد عملة الريبل تعافي إلى حد مقبول بارتفاع بنسبة اثنى عشر بالمئة في قيمتها، لتصل غلى 0.47 دولار. مع العلم أن الريبل تحرز هبوط واضح بشكل شهري بما نسبته اثنان وعشرين بالمئة بشكل عام.

حيث أصبحت عملة الريبل في الترتيب الثالث بين العملات الرقمية، والتي تبلغ في قيمتها السوقية نحو اثنين وعشرين مليار دولار.

 

 

موعد قضية الريبل

موعد قضية الريبل، شنت هيئة الأوراق المالية و البورصات الأمريكية التي تعتبر الريبل ورقة مالية، حملة ضد عملة الريبل. وأصدرت قراراً وتحذيراً للمتداولين بعملة الريبل أنهم بصدد خسارة أموالهم التي يتداولون بها في عملة الريبل.

هذا الادعاء الذي وضع عملة الريبل وشبكتها، ومالكيها في خانة الخسائر. وجعلها تتكبد خسائر بلغت الملايين من الدولارات مقابل هذه الادعاءات. بينما قام العديد من مؤيدي هذه العملة بالرد أن الريبل عملة رقمية، وأنهم يتداولون بها، ويرغبون الاستمرار في تداول عملة الريبل.

 

 

سبب انخفاض قيمتها

أما عن سبب انخفاض قيمة عملة الريبل في الأسواق بنسبة 76%، فهو بسبب قرار البورصات المتداولة في العملات الرقمية. حيث قررت بإزالة الريبل من قوائمها كعملة رقمية، وذلك بعد ما قدمته هيئة المال من دعوة قضائية ضد عمل الريبل.

وأصل الادعاء على شركة الريبل هو أن هيئة الأوراق المالية ادعت  أن شركة الريبل قامت ببيع ما قيمته (1.2) مليار من الدولارات الأمريكية، وأنها كانت غير مسجلة بشكل رسمي.

كما كان هناك ادعاء آخر من قبل هيئة الأوراق المالية أن رئيس شركة الريبل التنفيذي قام ببيع ما قيمته 600 مليون من الدولارات. وادعت الهيئة أن هذه الأموال جميعها غير مسجلة على الاطلاق بشكل قانوني رسمي.

هذا أفقد السوق المالي من السيولة ما قيمته خمسة عشر مليون دولار أمريكي، والتي تمتلكها شركة الريبل. وهذه الادعاءات هي السبب الأكيد في هذه الخسارة التي واجهها السوق المالي. قد تتم تسوية الأمر بين هيئة الأوراق المالية وشركة الريبل وإلغاء القضية.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق