استثمار

هيئة الاستثمار

هيئة الاستثمار

 

هيئة الاستثمار، في المملكة العربية السعودية فإن هيئة الاستثمار تتمثل في وزارة الاستثمار السعودية، وهي عبارة عن وزارة حكومية. تم استحداث وزارة الاستثمار السعودية في  الخامس والعشرين من شهر فبراير من العام 2020م. والتي أخذت مكان هيئة الاستثمار التي تم إنشاؤها في العاشر من شهر إبريل من العام 2000م، وذلك بهدف التنويع الاقتصادي و مؤازرة شركات الاستثمار في السعودية .

نعم فقد رأت المملكة في رؤية 2030 أن تضع الخطط الواعدة ذات النظرة الثاقبة للنهوض بالاقتصاد السعودي، من خلال طابع رسمي حكومي لتحرير الاقتصاد. نتحدث في هذا الموضوع عن هيئة الاستثمار السعودية، ونبين دورها الكبير في دعم الاقتصاد السعودي.

 

 

هيئة الاستثمار

شجعت الحكومة السعودية في رؤية 2030 على زيادة الاستثمار في المملكة العربية السعودية بهدف تنويع مصادر الدخل القومي في المملكة. فتم استحداث وزارة الاستثمار لتنوب عن هيئة الاستثمار، وتم إصدار أمر ملكي باسم الملك سلمان لإنشائها واستحداثها.

حيث تدير وزارة الاستثمار هذه البيئة الاستثمارية، وتعمل كرقيب على جميع عمليات التداول وأنواع الاستثمار للتأكد من أنها تتم بشكل قانوني ينمي اقتصاد السعودية. حيث يوجه مجلس الشؤون الاقتصادية وزارة الاستثمار ويساعدها في مهمتها الرقابية والتشجيعية للاستثمار.

وتعمل وزارة الاستثمار على تقديم كافة الخدمات وجميع التسهيلات اللازمة لزيادة الاستثمارات داخل المملكة.

 

 

وزارة الاستثمار

تعمل وزارة الاستثمار السعودي على دفع عجلة الاقتصاد السعودي، وتقوية الاستثمارات الداخلية، وتشجيع الشركات الاستثمارية المحلية الناشئة. وتعمل على الدمج بين القطاع العام الحكومي والقطاع الخاص، والمؤسسات الاستثمارية.

فالهدف الرئيسي لوزارة الاستثمار هو الوصول إلى استقلال اقتصادي، واقتصادي متطور قوي له مصادر متنوعة.

قد تقدمت السعودية بشكل مذهل لتصبح في الطليعة في دعم الاستثمار داخل أراضي المملكة العربية السعودية. فقد سهلت الكثير على رجال الأعمال والشركات المختلفة محلية وأجنبية للتقدم والتطور في عالم الاستثمار للأموال بشكل نهض بالاقتصاد بدرجة كبيرة.

 

 

هيئة الاستثمار السعودية للأجانب

هيئة الاستثمار السعودية للأجانب، تعمل وزارة الاستثمار السعودية على عرض وإظهار جميع الفرص الاستثمارية. كما تسعى وزارة الاستثمار على تقديم جميع الخدمات للأعمال المختلفة، وتقدم الاستشارات المهنية لجميع المستثمرين وخاصة المبتدئين. وتساعد أصحاب الأعمال في الأنشطة المختلفة على توسيع أنشطتها، ومضاعفة أدائها بكل الطرق الممكنة.

تعمل وزارة الاستثمار السعودية كحلقة وصل أساسية بين جميع المستثمرين وبين الجهات المختلفة داخل أراضي المملكة. وتوصل بين مؤسسات القطاع الخاص وبين المستثمرين ومؤسسات القطاع العام، وكل هذا بهدف تحسين الخدمات المقدمة للعملاء، والرقي بمستوى الخدمات المقدمة.

كما تعمل وزارة الاستثمار على تمثيل المملكة العربية السعودية في قارات العالم المختلفة، إذ يوجد لها من المكاتب الموزعة في أربع قارات. كما تعمل على تسويق الخدمات الاستثمارية وأعمال الاستثمار في السعودية داخل أراضي ودول تلك القارات.

 

 

التسجيل في وزارة الاستثمار

التسجيل في وزارة الاستثمار، تقدم وزارة الاستثمار للمواطنين والشركات والمؤسسات فرصة للحصول على تمويل. هذا التمويل يعمل على دعم المشاريع الصغيرة، أو توسيع المشاريع القائمة بحد ذاتها. كذلك بهدف مضاعفة الإنتاج لدى هذه المؤسسات والأفراد.

 

 

ترخيص هيئة الاستثمار

كما أن كل شركة للاستثمار، أوشركات التداول حتى تكون قانونية وموثوقة، وتلاقي إقبال من الأفراد والشركات لابد أن تحصل على ترخيص من وزارة الاستثمار. كذلك فهذا الترخيص يمنح الشركة صفة رسمية، ويجعلها أكثر ثقة لدى المتداولين.

 

أخيرا تحصل الشركات المحلية داخل أراضي المملكة العربية السعودية على ترخيص وزارة الاستثمار السعودية. لكن الشركات الأجنبية التي تستثمر داخل السعودية تحصل على الموافقة بإقامة نشاط وبناء مؤسسة لها في المملكة، لكنها تحصل على ترخيصها من جهة رسمية حكومية في بلادها الأم.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق