الأسهم

هوامير البورصة الأسهم سعودية

هوامير البورصة الأسهم سعودية

هوامير البورصة الأسهم سعودية

هوامير البورصة الأسهم سعودية، تسعى هيئة البورصة السعودية إلى ضمان وجود شفافية في السوق المالي، والتداول بنزاهة وحفظ حقوق المتداولين. وتعتبر البورصة السعوديه من أكثر البورصات في الشرق الأوسط نزاهة، وأسرعها نمو،  كما تتوفر فيها الكثير من الفرص الاستثمارية. ويعتبر السوق المالي السعودي، من أقوى الأسواق العربية المالية، بل والعالمية، فهو يحتل الترتيب التاسع عالمياً. ولكن تعاني البورصة الأسهم سعودية من وجود هوامير، تتلاعب في مصير الأسعار في سوق المال.

هوامير البورصة الأسهم سعودية

الهوامير مفردها كلمة هامور، حيث أنهم المضاربون في البورصة الأسهم سعودية، وهم يمتلكون من الأدوات والوسائل ما يجعلهم أقوياء. حيث يوصف الهوامير بأسماك القرش، وذلك لأن لديهم من السيولة، والحصص الكبيرة في أسهم الكثير من الشركات. وهم مستثمرون كبار يركضون وراء الربح، ولكن دون نزاهة أو شفافية، فهم يريدون الربح على حساب المستثمرون المبتدئون. وتعاني البورصة السعودية منهم كثيراً، بالرغم من محاولات هيئة السوق للحد من وجودهم، وتقييد أعمالهم.

كيف يتلاعب هوامير البورصة الأسهم سعودية

تسمع في وقت مفاجئ عن ارتفاع طرأ على أسعار الأسهم، وهبوط لأسهم أخرى بصورة مباغتة، ولكن لا يوجد سبب حقيقي وراء هذا التغير في الأسعار. هذا هو ما تفعله هوامير البورصة، حيث تقوم بالتلاعب في الأسعار، وتتلاعب في الأخبار، وتستغل كافة المواقع الالكترونية الخاصة بالتداول. كما تبث الأخبار عن طريق وسائل الإعلام المختلفة التي يتابعها الكثير من المتداولين المبتدئين. وهناك عدة طرق تتلاعب عن طريقها الهوامير بمصير واتجاه السوق والأسعار فيه.

طرق تلاعب هوامير البورصة

تعتبر الوسائل الإعلامية، وكذلك مواقع التداول عبر الإنترنت هي المساحة التي تتحرك فيها الهوامير من أجل التلاعب بالسوق والأسعار. ومن طرق تلاعب هوامير البورصة:

  • بث شريط خاص بالأسعار على المواقع المختلفة، بحيث لا يشتمل على السعر الحقيقي، بل يتم وضع سعر أقل للأسهم عن السعر الحقيقي. مما يضلل المستثمرون، فتجدهم يتوجهون نحو شراء هذه الأسهم، بينما تعتبر الأسهم الحقيقية أعلى مما تم نشره.
  • العمل على ترويج أخبار غير دقيقة وغير صحيحة عن السوق وأسعار الأسهم، على سبيل المثال مدح شركة معينة. بحيث يكون لهم فيها أسهم، لكنها فعلياً تفقد قيمتها السوقية، لذا يتم الترويج لبيع أسهمها، بعد أن كانت قد بدأت بالتراجع الفعلي. فيقبل الأشخاص على شرائها، أو أن يتم بث توقعات غير صائبة عن الربح لشركة ما، وأنها غير رابحة، فينفر المتداولون منها. فيقل سعر أسهمها لقلة الطلب عليها، لأن الهوامير تريد شرائها بسعر بخس، وتكون هذه فرصتها المناسبة لشراء كميات كبيرة في هذه الشركة تحديداً.

طرق الاستثمار للمرأة السعودية في ۲۰۲۱ اضغط الان

تأثير هوامير البورصة على المستثمرين المبتدئين

إن لهوامير البورصة تأثير كبير في خسارة العديد من المبتدئين، وذلك لأنهم يهابون من التداول في الأسهم التي تنشر عنها معلومات سيئة. بينما يقبلون على شراء بعض الأسهم التي أطلقت عليها الهوامير أخبار جيدة، وهي في الواقع غير رابحة. لذا يضعون أموالهم فيها، فيتفاجؤون بأنها تخسر، وليس لها أي قيمة سوقية فعلية، والكثير من المبتدئين يصابون برهاب التداول بسبب الهوامير.

كما يمكننا القول أن الهوامير تتلاعب بصورة كبيرة في مصير هؤلاء المبتدئين، فهم يقبلون بتفاؤل كبير على التداول، ولكنهم يصدمون. لذا فإن الوسطاء الجيدون والخبراء هم الحل لإنقاذك إن كنت مبتدئ من هؤلاء الهوامير، ويبعدونك عن طريقهم. بحيث تدخل إلى التداول الفعلي، وتتم صفقاتك بعيد عن الفخ الذي ينصبه هوامير البورصة، وهذا ما نوفره لك عن طريق وسطائنا. فاختر الوسيط المناسب لتتداول معه بعيداً عن تلاعبات الهوامير، وبعيداً عما يقومون به.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق