الاستثمار

منصة صكوك

منصة صكوك

منصة صكوك، هناك العديد من المنصات التي تتيح لك التداول في الصكوك، حيث تعتبر  الصكوك ورقة مالية للتداول والاستثمار.  كما تعتبر منصة صكوك منصة الكترونية مرخصة ومصرح بها من قبل هيئة الاستثمار في السعودية، ونذكر أن الصكوك من الأدوات الاستثمارية.  والتي تعمل على توفير رأس المال والسيولة لتطوير المشاريع في المملكة وكذلك للشركات والأفراد. ولها عدة انواع، كما لها تاريخ محدد للسداد، وشروط خاصة بتداولها وفق الشريعة الإسلامية.

منصة صكوك

عبارة عن منصة آلية الكترونية، تقدم للمستثمرين الصكوك لتداولها. وهي مرخصة ومصرح بها من قبل الهيئة السعودية الاستثمارية. تعمل منصة صكوك على طرح العديد من أدوات الاستثمار الخاصة بالديون لبعض الشركات صغيرة الحجم. وكذلك المتوسطة الحجم، حيث يتم هذا الأمر عن طريق طرح الصكوك بديون هذه الشركات، ليتم استثمارها لكافة المستثمرين. ويتخصص خبراءنا بتداول الصكوك، بما يوفر لك ربح منتظم على هذه الصكوك حتى يحين موعد سدادها، والذي لا يقل عن ثلاث شهور.

منصة صكوك الاستثمار

صكوك الاستثمار تعتبر من أهم الأوراق المالية التي تحل محل السندات للديون، فهي البديل عن السندات بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية. حيث تثبت الصكوك أحقية طرف بمال معين، أعطاه ديناً لطرف آخر، وهذه الصكوك تثبت ملكية الاشياء، كالعقارات والمشاريع. تصبح الصكوك جاهزة للاستثمار بها، وذلك عندما يتم طرحها في السوق المالي وإدراجها كورقة مالية. حيث يحق لمالكها الحصول على الربح المنتظم الدوري، غالباً يكون بشكل شهري، وذلك بحسب تشغيلها في السوق المالي.

الصكوك الإلكترونية

تعتبر الصكوك الالكترونية البديل عن الصكوك الورقية القديمة، حيث كانت الصكوك في القديم تتم صياغتها وكتابتها بخط اليد. لكن مع التقدم التكنولوجي، واستخدام التقنيات المختلفة، تم تحويل الصكوك إلى الكترونية، وذلك عن طريق إدخال بيانات الصكوك في وزارة العدل. مع ضرورة إدخال كافة البيانات الخاصة بالصك بشكل صحيح وتام، والصك الالكتروني يمنع جميع عمليات التزوير المحتملة لأي صك ورقي قديم. وهذا يساعدك على إمكانية التداول بالصك الخاص بك، ويحمي حقوقك من أي محاولات اختراق وسرقة للصك الخاص بممتلكاتك، أو ديونك.

موقع صكوك

هناك الكثير من المنصات التي تسمى موقع صكوك، حيث أنها الكترونية، وتتيح لكافة المستثمرين التداول بالصكوك والأدوات الاستثمارية التي يتم إدراجها في السوق السعودي. حيث أصبحت الصكوك واحدة من أشهر أدوات الاستثمار التي يتم تداولها في العالم بأسره، إذ تعتبر وسيلة تمويلية كاملة للمشاريع الصغيرة. وقد ظهرت فكرة الصكوك منذ العصور الإسلامية، بمثابة حصول الشخص على دين، يكتب به صك، ليتاجر بالمال الذي يحصل عليه. مع وجود فترة معينة مسموح بها لسداد قيمة الصك المكتوب.

كيف اشترى صكوك

الصك أداة وورقة مالية يتم كتابتها لضمان الحق، وهي وسيلة تستخدمها الحكومات من أجل توفير مال وسيولة لإقامة المشاريع التنموية. كما يستخدمها الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة، والمنشأة حديثاً، وذلك من أجل الحصول على المال اللازم لنمو مشاريعهم. ويتساءل الكثير من المستثمرين الذين يرغبون بالتداول في أدوات الاستثمار المربحة، كيف اشترى صكوك. حيث يمكن ذلك من خلال شركات الوساطة، والتي توفر لك التداول بأدوات الدين التي تدر الربح عليك، مثل الصكوك. ويتم التداول بها عندما تدرج من قبل الحكومات أو الشركات في السوق المالي السعودي.

استثمر في التداول من خلال أفضل منصة تداول سعودية مرخصة واحصل على استشارات مجانية اضغط الآن

ويوفر لك الوسطاء جميع المعلومات عن الصكوك المدرجة، كما يتيح لك معرفة الربح، ويعطيك الوقت الذي تبدأ به بالتداول فيها. حيث أن الخبرة مطلوبة في هذا المجال، والتداول حلم يحقق لك الربح والثراء، وبمساعدة الوسيط المالي تتمكن من تحقيق هذا الحلم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق