الاستثمار

منتدى حيتان البورصة

منتدى حيتان البورصة

منتدى حيتان البورصة، هو عبارة عن منتدى يطرح جميع الأخبار المتعلقة بالأسهم المدرجة في سوق الاسهم السعودي، للشركات المساهمة السعودية. لعل منتدى حيتان البورصة واحد من أهم المنتديات التي تعرض الصفقات التي تتم حول تداول الاسهم السعودية. ولكن السوق السعودي للأسهم يطلق عليه اسم تداول، وهو السوق الرسمي، والجهة المرخصة الوحيدة، والمخولة بتداول الاسهم. كذلك يعتبر سوق تداول من أهم الأسواق الخليجية، وفي منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة للمنطقة الشمالية من أفريقيا. كما استطاع سوق تداول من حفر مكانة مميزة له على الصعيد العالمي، واحتل مرتبة بارزة بين الأسواق العالمية.

منتدى حيتان البورصة

البورصة هي المكان المنظم الذي يخضع للقوانين والقواعد التنظيمية التي تضعها هيئة السوق المالية، وفيه يتم تداول الأوراق المالية. كما يحتاج هذا السوق إلى حيتان من المستثمرين الذين يمتلكون الخبرة الكاملة والكافية لقراءة ملخص السوق السعودي للأسهم. كذلك فالبورصة هي سوق تداول جميع الأوراق المالية من أسهم، وسندات، وكذلك صكوك، بالإضافة إلى العقارات. كما لكل بورصة في العالم لها مؤشرات خاصة بها، وهي التي تقيس أداء هذه البورصة العام، وأداء الأوراق المالية فيها. فإن لم تكن من الحيتان أكلتك أسماك القرش وهوامير البورصة، لذا يجب عليك التعلم جيداً حول تداول الاسهم في البورصة. حيث يمكنك اختيار وسيط مالي ينوب عنك في التداول، بحيث يكون لديه من الخبرة في تداول الأوراق المالية المختلفة في البورصة.

تعريف البورصة

إن البورصة هي السوق المالي الذي يتم إنشاءه من أجل التداول في الأوراق المالية، وجميع أنواع الأسهم، وله قوانين خاصة. كما يمكننا تعريف البورصة على أنها مكان مغلق يلتقي فيه المستثمرون من مختلف أنحاء العالم، فهو الكتروني ولا يتطلب انتقال من مكانك. كذلك فالبورصة سوق تداولي، لا يمتلك بضائع حقيقية، ولا سلع واقعية، إنما أصول مالية وهي غير حقيقية، وغير ملموسة. حيث تتم في البورصة صفقات البيع للأوراق المالية وكذلك الشراء بين المتداولين، وفيه حيتان كثيرة، كما فيه أسماك صغيرة. نعم فهناك مستثمرون خبراء ولهم سنوات طويلة من التداول، بينما يوجد المستثمرون الجدد المبتدئين الذين تنقصهم الخبرة، ويحتاجون للتدرب.

 

– دخل يومي 500 ريال مضمون بدون حاجة لتجربة 5 طرق لتحقق دخل يومي 500 ريال حلال اضغط الان

منتدى الاسهم السعودي حيتان

كافة المنتديات التي تظهر عبر المواقع الالكترونية، هي مواقع لأشخاص ومستثمرين لديهم الخبرة في السوق المالي. حيث يضعون توصياتهم المتعلقة بالتداول، ويقدمون النصائح الاستثمارية للمستثمرين المبتدئين في البورصة. حيث يساهم منتدى الاسهم السعودي في توضيح أخبار جميع الاسهم المدرجة في البورصة. كما يجب أن يأخذ أخباره ومعلوماته من هيئة السوق المالية، ليكون لديه شفافية، ويقدم المعلومات الدقيقة، وكذلك لابد أن يتمتع المنتدى بالإفصاح الكامل.

هوامير البورصة

من الجدير بالذكر أن هناك هوامير البورصة فعليك الانتباه منهم، والبعد عنهم، فمن هم هوامير البورصة؟ هم مستثمرون مثلك. كما أنهم أشخاص يمتلكون سيولة عالية، ولديهم رؤوس أموال ضخمة، يقومون بتوفيرها من أجل شراء الأوراق المالية والربح منها. ولكن لماذا يتم اعتبار هوامير البورصة عقبة في طريق المستثمرين، خاصة المبتدئين منهم؟ هذا سؤال مهم جداً. حيث تتمثل الإجابة عنه في أن هذه الهوامير تتلاعب بالحقائق، وتحاول تغيير مسار الصفقات، وتتلاعب بالأسعار. بكل تأكيد عندما تكون مستثمر في سوق الاسهم، ستلاحظ ارتفاع مفاجئ غير مدروس أو مسبوق لأسعار بعض الأسهم. كما ستلاحظ هبوط مفاجئ لم يسبق لسعر سهم معين، هذه التغيرات المفاجئة إنما السبب وراءها هوامير البورصة.

لكن أمامك فرصة كبيرة لتجنب هوامير البورصة، ولتصبح أحد حيتان البورصة، وذلك عن طريق انتقائك لشركة وساطة مالية. حيث نقدم لك في موقعنا هذا كافة الخبراء الذين يمتلكون المهارة لإدارة الصفقات، وتداول جميع أنواع الاسهم والأوراق المالية.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق