استثمار

مشاريع ناجحة براس مال صغير للدخول لعالم الاستثمار

يبحث المستثمرين الجدد عن مشاريع ناجحة براس مال صغير لاستثمار أموالهم وتحقيق عوائد مادية شهرية أو سنوية، يوجد الكثير من أنواع الاستثمار التي تستطيع البدء معها بمبالغ بسيطة مثل الاستثمار في الأسهم والسندات أو العقارات أو الذهب والنفط أو صناديق الاستثمار أو حتى الفوركس وإليك أبرز هذه الأنواع.

مشاريع ناجحة براس مال صغير

يوجد العديد من المشاريع الاستثمارية برأس مال صغير ومنها التالي:

الاستثمار في الأسهم

يمكنك تحقيق دخل إضافي عند استثمارك في الأسهم وبرأس مال صغير، الأسهم عبارة عن حصة في ملكية شركة معينة وعند شرائك للأسهم فأنت تمتلك حصة في ملكية شركة ما، عند استثمارك في أسهم الشركات الكبيرة فإنك تحصل على توزيعات أرباح شهرية أو سنوية، ولكن عند استثمارك في أسهم الشركات الناشئة فإنك تحصل على أرباح من خلال المضاربة أي شراء الأسهم والانتظار حتى يرتفع سعرها وتبيعها ولكنك تحتاج في تلك الحالة لدراسة موسعة لسوق المال.

الاستثمار في العقارات

يعد سوق العقارات من خيارات الاستثمار الأكثر شعبية وأمان وتتسم بالنجاح الكبير، بجانب أنه لا يترتب عليها خسائر ويُفضل لصغار المستثمرين الاستثمار في أوراق المال، يُنظر إلى الاستثمار في الأسهم العقارية كونها مال غير مجمد يمكنك بيع حصص الأسهم أو الحصول على توزيعات أرباح شهرية أو سنوية.

سجل الآن لتصبح من المستثمرين المحظوظين في السوق العقاري المحلي والعالمي

الاستثمار في النفط

تعتبر شركة أرامكو السعودية من أكبر شركات النفط العاملة بالعالم، تتجاوز قيمة الشركة 1.7 تريليون دولار، وعند استثمارك في أسهم الشركة فإنك تُحقق عوائد مالية مبهرة للغاية تستطيع البدء في تداول أرامكو السعودية بمبلغ مالي 500 دولار فقط، فهي الاستثمار الآمن لمدة زمنية طويلة بعوائد مالية عالية مع احتمالية ارتفاع قيمة السهم وتحقيق عوائد مالية من 4-5 آلاف دولار.

سجل الآن وكن مستثمرًا في أرامكو اليوم وحقق ألاف الدولارات شهريًا

الاستثمار في الذهب

وسط الضغوط الاقتصادية العالمية يُسجل الذهب أعلى مستوى له لذلك فهو من المشاريع الاستثمارية الناجحة جدًا التي تُحقق عوائد مادية عالية بجانب أنها متوافقه على أحكام الشرع ويمكن الاستثمار من خلال صناديق الاستثمار المتداولة بالذهب وهي الخيار الأكثر مرونة ويمكن الاستثمار برأس مال صغير من خلال صناديق موجودة في البورصات العالمية والمحلية، أو من خلال شهادات إيداع الذهب .

الاستثمار من خلال صناديق الاستثمار

وهي عبارة عن صندوق استثماري من السندات والهدف منه جمع أموال المستثمرين ويتم بعد ذلك إدارتها وفقًا لعدد من القواعد الاستراتيجية حسب نظام كل صندوق، يوجد في المملكة نحو 270 ألف صندوق منها:

  • صندوق المؤشرات المتداولة وهو الصندوق الأكثر انتشارًا في المملكة ويعتمد على قوانين العرض والطلب.
  • صناديق الاستثمار المفتوحة وتتسم بالمرونة العالية ولكنها مكلفة .
  • صناديق الاستثمار المغلقة وفيها يتم تحديد رأس المال ولا يمكن الخروج من الصندوق إلا بعد بيع الوحدات لمستثمر أخر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق