البيتكوينالعملات الرقمية المشفرة

محفظة بيتكوين

محفظة بيتكوين

 

محفظة بيتكوين، هذه العملة التي يتم تداولها بشكل كبير وواسع في العالم بشكل عام، وخاصة في العالم العربي، والمملكة العربية السعودية. فالبيتكوين هو عملة رقمية مشفرة،  ليست كالعملات العادية التقليدية، لذلك تكون الاستراتيجية، والنهج في تداولها مختلف جداً.

فطريقة الحصول على البيتكوين، وكذلك طريقة تخزينها مختلفة عن العملات العادية. فالبيتكوين ليست عملة عادية، ليس لها صورة، كما أنه ليس لها أي شكل من الأشكال المادية. فهذه العملة لا يتم تخزينها بشكل مادي، بل يتم تحويلها فيما بعد لعملة حقيقية،  بل أنت تستخدم غالباً البيتكوين كمفاتيح للوصول إلى العنوان الخاص بك للبيتكوين.

كما أن توقيعات الأشخاص على المعاملات الخاصة بتجارة العملات والبيتكوين تحتاج دائماً لتخزين آمن، فعندما يمتزج المفتاح العام الخاص بالمستلم، مع المفتاح الخاص بالمتداول تتم صفقة البيتكوين.

 

 

محفظة بيتكوين

يوجد العديد من الأشكال لمحفظة البيتكوين، كل من هذه المحافظ يعمل على تلبية متطلب مختلف تماماً ومتفاوت من الأمن، وكذلك السلامة، واحتمالية الوصول.

 

 

أنواع محفظة بيتكوين

أنواع محفظه بتكوين، يوجد عدة أنواع من المحافظ لعملة البيتكوين، وهنا نذكر أهم أنواع محفظة البيتكوين. وهي:

  • المحفظه الورقية.
  • كذلك محفظه بيتكوين المادية.
  • وأيضاً محافظ الأجهزة المحمولة.
  • بالإضافة إلى محافظ الويب.
  • كذلك المحافظ الحاسوبية.
  • محافظ الأجهزة.

 

 

محفظة بيتكوين الورقية

محفظه بتكوين الورقية، هي وثيقة، يوجد فيها عنوان عام، حيث يتم استخدام هذا العنوان ليتم تلقي البيتكوين عليه، وفيها مفتاح خاص. وهذا المفتاح يتيح للمتداول بإنفاق البيتكوين الخاص به، أو نقله إلى حيث يشاء، وتتطبع على هيئة رموز ذات سرعة عالية في الاستجابة. يمكن مسح هذه الرموز بشكل سريع، كما يسهل إضافة لوحة المفاتيح عند الرغبة بإجراء أي معاملة لمحفظة البرامج.

 

 

محفظة بيتكوين المادية

محفظه بيتكوين المادية يتم تحميلها بشكل مسبق، وتكون كمية عملات بيتكوين فيها ثابتة، وفي الحالة التي يكون فيها المفتاح الخاص مخفي لا يمكن إنفاق العملة.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

محفظة بيتكوين للأجهزة المحمولة

محفظه بيتكوين للأجهزة المحمولة، هناك بعض الأشخاص يقومون باستخدام عملة بيتكوين بشكل يومي. نعم فهم يقومون بدفعها ثمناً لما يحصلون عليه من سلع من المحال التجارية، وربما يتداولون عملة بتكوين وجهاً لوجه. لذا يفضل هؤلاء الأشخاص محفظه بيتكوين للأجهزة المحمولة، حيث يتم تحميلها على شكل تطبيق على هواتفهم المحمولة. حيث يقومون من خلاله تخزين مفتاحهم الخاص بهم، كما يتم دفع ثمن الأشياء التي يشترونها عن طريق الهاتف.

 

 

محفظه الويب

محفظة الويب، أما عن محفظه الويب فيتم من خلالها الاحتفاظ بالمفتاح الخاص بك، على الخادم المملوك لشركة وسيطة تقدم هذه الخدمات. حيث يبقى هذا الخادم على الدوام متصلاً بالإنترنت، وتتحكم به الشركة الوسيطة دائماً.

 

 

محفظه بيتكوين الحاسوبية

محفظه بتكوين الحاسوبية، التي يتم تحميلها على جهاز الحاسوب الخاص بالمتداول، ويتم تثبيتها لحفظ المفتاح الخاص به. فالحفظ في هذه المحفظه يكون على القرص الصلب الخاص بكل متداول، وهذه المحفظة تكون ذات أمان أكبر من تلك المحافظ على الويب، أو أجهزة الهاتف المحمول. لذا فإن اختراق هذه المحفظه أو الوصول إليها يكون صعب جداً. فإن كنت ممن يرغبون بتداول أقل للبيتكوين فالمحفظة الحاسوبية الحل الأمثل.

 

 

الأجهزة

الأجهزة، هي عبارة عن نوع مميز فريد من المحافظ، حيث تخزن جميع مفاتيح المستخدم الخاصة بالمتداول في جهاز يتميز بأنه آمن. وهذا النوع من المحافظ هو الآمن، ويتم من خلاله تخزين أي كمية تحصل عليها من البيتكوين. ولم يتم تسجيل حالات اختراق وسرقة لمحفظة الأجهزة منذ انطلاق التداول في عملة البتكوين.

 

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق