الاستثمار

مجالات الاستثمار

مجالات الاستثمار

مجالات الاستثمار، لديك مبلغ من رأس المال ترغب في استثماره، ولكن يصعب عليك تحديد مجالات الاستثمار، فاستعن بمستشار مالي. حيث أن الوسيط المالي للاستثمار يتيح لك العديد من الخيارات، ويضع أمامك مجموعة من المجالات التي يمكنك استثمار أموالك فيها. كما أنه سيرشدك إلى الطريق الآمن الذي يمكنك أن تسلكه، وبكل تأكيد فمن الأفضل لك أن تنوع في اختياراتك، ومجالاتك الاستثمارية. ونذكر في هذه المقالة بتفصيل أكبر مجالات الاستثمار، وهي عديدة ومتنوعة، سنفصل كل منها على حدة.

مجالات الاستثمار

دائماً احرص على أن تنوع في مجالاتك الاستثمارية التي تقوم باختيارها، ولا تتردد في الاستعانة بمستشارك ووسيطك المالي. حيث تتيح لك الأسواق المالية العديد من الخيارات التي يمكنك وضع أموالك فيها، مهما كان مبلغ المال الذي تملكه صغيراً أو كبيراً. ومن مجالات الاستثمار:

  • الأسهم.
  • كذلك صناديق الاستثمار.
  • كما يوجد استثمار السندات.
  • الصكوك.
  • وأيضاً العقارات.
  • سبائك الذهب.

مجالات الاستثمار في الأسهم

إن الاستثمار في الأسهم من الأدوات والمجالات الأكثر شيوعاً، حيث تقوم الشركات بإصدار أسهم في بورصة الأسهم. وذلك بسبب أن هذه الشركات تريد أن توسع نشاطاتها، ونطاقها التجاري والاستثماري، فهذه العملية توفر لتلك الشركات سيولة مالية. أي أنك عندما تشتري أسهماً، فهذا يعني تملكك جزء معين بقدر اسهمك من تلك الشركة المساهمة المالكة للأسهم.

صناديق الاستثمار

إن صناديق الاستثمار هي التي تعمل على تجميع رؤوس أموال من عدة مستثمرين، بحيث تتداول الصناديق في عدة مجالات. حيث قد تكون صناديق الاستثمار من أجل الأسهم، وربما العقارات، أو السندات، أو أي نوع من الأوراق  المالية. كما يمكن أن يكون هناك ربح فيها، وقد يكون خسارة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الصناديق تكون مخاطرها أقل من الأسهم.

الاستثمار في السندات

تعتبر السندات نوع من الاستثمارات في الدين، حيث تجعلك كمستثمر تقرض الشركات، وربما الحكومات التي لديها نقص في السيولة المالية. حيث أن هذه السندات لها تاريخ محدد لاستحقاقها، وعندما تنتهي تلك الفترة، يمكنك استرداد المبلغ من المال الذي قمت باستثماره مع مبلغ فائدة.

مجالات الاستثمار في العقارات

يمكننا القول أن الاستثمار في العقارات هو خيار آمن، ومناسب جداً، وذلك لأن العقارات تبقى محتفظة بقيمتها. بل أن العقارات تزداد قيمة كلما مر الوقت عليها. فقد تشتري أرضاً اليوم بمبلغ من المال، وتبقيها لخمس سنوات، ستتفاجأ أن قيمتها تضاعفت. كما يوجد أمامك خيار للاستثمار أموالك في صناديق العقارات الاستثمارية.

 

 

مجالات الاستثمار العملات الرقمية

تعتبر العملات الرقمية من الأصول الافتراضية، حيث يقوم الأشخاص باستخدامها كطريقة دفع، وكذلك الشركات. حيث يتم تشفير العملات الرقمية لتكون أكثر أماناً، ولا يتم تكرار الشيفرة.  كما يتاح لك الاستثمار في العملات الرقمية من خلال تطبيقات التداول بالعملات المشفرة عبر الإنترنت، أو من خلال التبادل.

استثمر راس مالك واستقبل الارباح بشكل يومي بدون ما تفتح بزنس او تدور لك شريك اضغط هنا

 

الاستثمار في المعادن النفيسة كالذهب

غالباً ما تفضل شركات الوساطة الاستثمار في الذهب وغيره من المعادن النفيسة مثل الفضة وكذلك البلاتينيوم. حيث تشكل خيار آمن، لأنها تبقى برغم الظروف الاقتصادية المتقلبة محتفظة بقيمتها. لا سيما في مراحل التضخم المالي في الأسواق المالية، ويتاح لك التداول فيها عند شراء المعدن نفسه، أو التداول عن طريق السبائك، او الصناديق الاستثمار في المعادن.

يعتبر الاستثمار ومجالاته المتنوعة وسيلة رائعة من اجل أن تنمي أموالك مع مضي الوقت، لكنه يشتمل على مخاطرة. لذا عليك أن تختار الوسيط الجيد، كما عليك التفكير جيداً هل أنت من نوع المستثمرين المحبين للمخاطرة ولديك الجرأة لذلك. وقبل كل شيء عليك التعلم جيداً حول السوق المالي، واختيار استراتيجية مميزة لتستثمر بها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق