الأسهم

متى يفتح سوق الأسهم؟

متى يفتح سوق الأسهم؟

متى يفتح سوق الأسهم؟

متى يفتح سوق الأسهم؟ سوق الاسهم هو السوق الذي يتم إدراج أسهم الشركات المختلفة للتداول بها، ويمنح المتداولون الحق باكتتابها. سوق الاسهم هو المكان الذي تتم فيه جميع عمليات بيع الاسهم المدرجة من قبل الشركات، وعمليات الشراء لها. حيث أن سوق الاسهم المكان الذي يجتمع فيه كافة أنواع المستثمرين، وتدرج فيه أسماء الكثير من الشركات المساهمة. ويكون لهذا السوق موعد محدد يفتح فيه، كما يوجد وقت للإغلاق، ويطلق عليه اسم البورصة أيضاً.

متى يفتح سوق الأسهم؟

إن سوق الاسهم يفتح غالباً في الوقت الذي تبدأ فيه الدول العمل في الصباح، حيث أن سوق الاسهم السعودي يفتح في أوقات مختلفة. ويتساءل الجميع متى يفتح سوق الاسهم السعودي؟ بناء على سوق تداول السعودي يتم فتح السوق عند العاشرة في صباح أيام الأسبوع. ولكن يستثنى يومي الجمعة والسبت، بينما في البورصات العالمية تكون إجازة سوق الاسهم في أيام الإجازة الرسمية. أي أن السوق يفتح من الأحد وحتى يوم الخميس، بينما في الدول الأوروبية يفتح من الاثنين إلى الجمعة.

متى يفتح سوق الأسهم الامريكي

إن سوق الاسهم الامريكي يفتح من صباح يوم الاثنين عند الساعة التاسعة والنصف، وحتى يوم الجمعة، بينما يكون الإغلاق عند الرابعة عصراً. ويكون يومي السبت والأحد في الولايات المتحدة الأمريكية وسوق الاسهم الأمريكي إجازة، ويغلق السوق. هذا وتعتبر بورصة نيويورك، وكذلك ناسداك من أكبر وأهم البورصات العالمية على الاطلاق، وحجم التداول بها أضخم مما تتوقع. لذا تعتبر البورصة الأمريكية وسوق الاسهم الأمريكي من القوة الاقتصادية الضخمة التي تؤثر على الاقتصاد العالمي.

متى يفتح سوق الأسهم السعودي

كما ذكرنا سابقاً فسوق الاسهم السعودي يفتح خمسة أيام في الأسبوع للتداول، حيث أنه يفتح عند العاشرة من صباح يوم الأحد. ويغلق عند الساعة الثالثة عصراً كل يوم، بينما يعتبر يومي الجمعة والسبت هما إجازة رسمية  في السعودية. ويسمى سوق الاسهم السعودي باسم ” تداول”، كما يوجد سوق ” نمو” وهو للمتداولين في شركات الاسهم النامية الصغيرة. ويعتبر سوق تداول التاسع عالمياً في حجم رأس المال الذي يتم تداوله وإدراجه في السوق، وقد أدرج ضمن المؤشرات العالمية.

ما هي هوامير الأسهم

إن هوامير الاسهم هم مضاربون في سوق الاسهم يمتلكون حصة كبيرة من اسهم شركات استثمارية مختلفة، ولديهم السيولة الكبيرة. لكن هوامير الاسهم تتلاعب بشكل كبير وواضح في مجريات الأمور في السوق المالي للأسهم، وتقلل من الشفافية. حيث تقوم الهوامير ببث أخبار غير صادقة حول أسهم معينة كتقليل سعرها، والهدف من ذلك هو زيادة الطلب عليها. كما تقوم بوضع أسعار غير حقيقية للأسهم في السوق، ليقبل المستثمرون على شرائها، لكنها في الواقع غير مربحة.

الشفافية والإفصاح

إن الشفافية في سوق الاسهم يعني الإعلان الكامل عن كافة المعلومات التي تتعلق بالأسهم، وقيمتها الحقيقية، وعدم تغيير أسعارها. كما أن الشفافية تعني وضع كل شيء في مكانه الصحيح في سوق الاسهم، بينما الإفصاح يعني ذكر كل معلومة صغيرة أو كبيرة عن الشركات الاستثمارية. وأن يتم الإفصاح عن جميع المعلومات الصحيحة والموثوقة حول تاريخ ونشاط تلك الشركات. وكذلك ذكر قيمتها السوقية الحقيقية، وإجمالي رأس المال فيها، وربحها الحقيقي، بالإضافة إلى توقعات الأرباح لها. وهذا ما تسعى هوامير الاسهم إلى تغطيته وتدميره في سوق الاسهم، لذا تقوم الهيئات بملاحقتهم، ومحاولة إبعاد تلاعباتهم وكشفها، من  أجل حماية أموال المستثمرين.

يمكنك الوسيط القوي بالصعود أكثر للربح في سوق الاسهم، خاصة مع اقتراب العام الجديد 2022، ومستقبل وتوقعات مميزة ومبشرة للاسهم.

استثمر راس مالك واستقبل الارباح بشكل يومي بدون ما تفتح بزنس او تدور لك شريك اضغط هنا

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق