العملات الرقمية المشفرةعابر

ما هي عملة عابر

ما هي عملة عابر

 

ما هي عملة عابر؟ عملة الكترونية رقمية تم اطلاقها بشكل مشترك بين دولة الإمارات والسعودية، وتم اطلاق هذا المشروع تحت مسمى عابر.

وهذا المصطلح تم استخدامه للدلالة على أن هذه العملة الالكترونية ستعبر الحدود، وتقوم بما لم تقم به أي العملات الحقيقية. وستحقق بالفعل تعاون رائد مشترك بين الدولتين الإمارات والسعودية، وستتخطى كافة الحدود الجيوسياسية.

حيث أن الهدف الرئيسي وراء هذه العملة الالكترونية الجديدة ستعمل على تحسين جميع التحويلات المالية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، من ناحية السرعة وكذلك تقليل جميع التكاليف والرسوم. يدور الحديث في هذا المقال عن توضيح ما هي عمله عابر.

 

ما هي عملة عابر

ما هي عملة عابر؟ عمله الكترونية أطلقت بعد عد محاولات عالمية، لتكون التجربة الأولى عالمياً لإطلاق عملة الكترونية برؤية عربية بحتة. وذلك من أجل زيادة المساعي للنهوض بشكل كبير باقتصاد البلدين وتحسين الوضع الاقتصادي فيهما من خلال زيادة الاستثمار المشترك.

وبالرغم من أن الدول العالمية حاولت وأجرت الكثير من الدراسات حول عمله الكترونية مركزية في البنوك المركزية العالمية، لكن الريادة تكون من نصيب السعودية ودولة الإمارات.

نستطيع القول أن عمله عابر مشروع دفع الكتروني عبر الحدود بين الدولتين المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات.

مما لا شك فيه أن عملة عابر الالكترونية أول عمله رقمية لها مرجعية، وغطاء مالي مركزي، كما تتمتع بغطاء قانوني سليم من البنوك المركزية. بالإضافة إلى أنها عملة موثوقة، صادرة عن جهات حكومية مركزية يمكن المساءلة واتباع أي خلل فيها.خلافا للعملات الرقمية الأخرى كالبيتكوين وغيرها فهي غير مركزية.

 

 

عملة عابر

عملة عابر، يعد اقتصاد السعودية الاقتصاد الأكبر في دول الخليج العربي، والمنطقة العربية بأكملها، وحجم التحويلات والتبادلات التجارية فيه أكبر حجم. يليه اقتصاد دولة الإمارات من حيث الحجم، وثاني اقتصاد في الوسط العربي، وتسعى الدولتين ضمن رؤيتهما المستقبلية للنهوض باقتصاد البلدين إلى تعزيز الاستقلال المالي، وإيجاد مصادر متنوعة للدخل في كل من البلدين.

إن عمله عابر الالكترونية الجديدة انطلقت كتعاون مشترك بين الدولتين من أجل النهوض بالاقتصاد فيهما، والصعود نحو القمة للبعد عن النفط كمصدر للدخل.

 

العملة الرقمية الإماراتية

العملة الرقمية الإماراتية، عملة عابر الالكترونية التي تم اطلاقها كجزء تجريبي من مشروع دعم العملات الرقمية الالكترونية. وتعزيز دورها في النمو الاقتصادي، وحركة التبادلات التجارية بين البلدين، وتعزيز التحويلات بين البلدين بشكل أسرع وأقل رسوم على التحويلات.

مما لا شك فيه أن عمله عابر جاءت لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، في سبيل  تحسين نظام المدفوعات بين الدولتين. وبكل تأكيد لخلق فرص عمل جديدة في البلدين، من خلال جذب رؤوس أموال واستثمارات محلية وأجنبي جديدة بين البلدين.

 

مزايا عملة عابر الالكترونية

مزايا عمله عابر الالكترونية، هذه العملة الجديدة، التي تعتبر التجربة الأولى في العالم بأكمله من توظيف العملات الالكترونية في التحويلات المالية بشكل مركزي. من أهم مميزات عمله عابر:

  • عمله موثوقة بالدرجة الأولى، فقد تم إصدارها من قبل جهة مركزية حكومية.
  • عملة الكترونية لها غطاء مالي كبير، ولها غطاء قانوني أيضاً، بسبب إصدارها من قبل البنوك المركزية في الإمارات والسعودية.
  • تمنح عمله عابر الأمان لكل مستخدميها في نظام المدفوعات المالية.
  • يتم استخدام عمله عابر للتحويل المالي بين دولة الإمارات و البنك المركزي السعودي سابا، وهذا يوفر الكثير من الجهود، والكثير من الوقت، ويقلل التكاليف.
  • عمله عابر الالكترونية ستستخدم بشكل أساسي بين البنوك بشكل مبدئي، وحصري.
  • عملة تتحدى الحدود، ليتم تحويل الأموال عبر الحدود، بين الإمارات والمملكة العربية السعودية، فهي وحدة الكترونية قادمة للخليج العربي.

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق