البيتكوينالعملات الرقمية المشفرة

ما هي عملة البيتكوين

ما هي عملة البيتكوين

 

ما هي عملة البيتكوين

مع الثورة العالمية في تداول البيتكوين، وإقبال المتداولين عليها بشكل كبير، أصبح الجميع يتساءل ما هي عملة البتكوين. نعم فالبيتكوين ليست عملة واقعية، وليست حقيقية فهي غير ملموسة، وغير محسوسة، بل هي عملة برمجية.

نعم برمجيات وخوارزميات تم اختراعها للتداول على أنها عملة، فهي الكترونية يتم تداولها برموز، فهي مشفرة.  هذه العملة التي تم اختراعها من قبل البرمجي ساتوشي ناكاموتو، الذي أصدرها في العام 2008.

لكنها لم تر نور التداول عبر الإنترنت بين المتداولين إلا في العام 2009م، ومما لا شك فيه أن الإقبال على تداول هذه العملة المشفرة الرقمية ازداد تدريجياً ليصل ذروته في يومنا هذا. سنوضح بالتفصيل في هذا الموضوع وفقراته التالية ما هي عملة البيتكوين؟ نتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

ما هي عملة البيتكوين

ما هي عملة البيتكوين؟ كيف يمكن للشخص الحصول عليها؟ وكيف يمكنه تجميعها؟ فالبيتكوين كما ذكرنا هي عملة رقمية الكترونية. هي عملة تعتمد في برمجتها على التشفير، فهي مصنوعة من تقنية البلوكتشين، التي تساهم في عملية انقسام هذه العملة وتطويرها. مما لا شك فيه أن عملة البيتكوين عملة لا مركزية، وهي عملة غير معترف بها رسمياً على أنها تضاهي أي عملة من قبل الدول المختلفة وإن سمحت بتداولها.

لا تخضع عملة بيتكوين إلى أي رقابة رسمية، ولا هيئة رسمية يمكن التقدم لها بشكوى في حال حدث خلل معك في تداول البيتكوين.

 

هل البيتكوين نصب

هل البيتكوين نصب؟ تساؤل حير الكثير من الأشخاص وذلك لكون عملة البيتكوين عملة غير مرئية، وغير محسوسة على الاطلاق. لا احد يعرف لها جهة رسمية تخضع لها، ولا تعترف بها الحكومات في الدول، وجميع الأشخاص يتداولون عبر الإنترنت.

فالكل يتساءل هل البيتكوين نصب؟ لا ليست كذلك بل هي عملة رقمية مشفرة تحصل عليها بعدة طرق. تقوم باستبدالها بعملة الدولار، حيث أن كافة معاملات البتكوين تتم بشكل الكتروني، قد يتم أحياناً استخدام البيتكوين لعمليات غير مشروعة كغسيل الأموال.

قد تتعرض أحياناً للاختراق، نعم فكل برنامج حاسوبي كما نعلم له نقطة ضعف، قد يستطيع المخترقين الالكترونيين اختراق محفظة بيتكوين الخاصة بك.

 

 

كيف اجمع البيتكوين

كيف اجمع البيتكوين؟ سؤال مهم يتساءله العديد من المتداولين الذين يقبلون بشكل كبير على البيتكوين، وتداولها عبر الإنترنت. هناك العديد من الطرق التي تمكن الشخص من الحصول على عملة البتكوين، فمن أسهل الطرق التي يمكن للمتداول الحصول منها على بتكوين هي صنابير البتكوين. وهي الطريقة الأسهل والأكثر شيوعاً، وذلك من خلال دخول المتداول إلى موقع بيتكوين كل دقيقة، مما يجعل المتداول يحصل على بيتكوين، لكن الكمية التي يجمعها قليلة جداً مقارنة بالطرق الأخرى.

أما عن الطريقة الثانية التي يتمكن فيها المتداول من الحصول على البيتكوين فهو عن طريق اختصاره لروابط معينة متعلقة بالبيتكوين. ومن ثم يعمل على نشر هذه الروابط عن طريق مشاركتها عبر مواقع التواصل الخاصة به للأصدقاء. وحينها عندما يدخل الأصدقاء إلى الرابط يجني هو بيتكوين، وكلما ازداد عدد من يدخل إلى هذه الروابط زاد حصوله على البيتكوين.

بينما الطريقة الثالثة هي التعدين، نعم فالتعدين يساعدك على الحصول على بتكوين، وهذه الطريقة هي الأفضل لكنها تحتاج للكهرباء بشكل كبير.

 

كيفية فتح حساب بيتكوين

كيفية فتح حساب بيتكوين، أنت ترغب بتداول بيتكوين وترغب بفتح حساب لتنطلق في هذا العالم المشوق، والمسلي. يمكن بكل سهولة أن تقوم بفتح محفظة بتكوين، والبدء بتداول عملة بتكوين، وذلك بطريقتين. نذكر هنا هذه الطرق لفتح حساب بيتكوين:

  • أن تقوم بتثبيت برنامج محفظة بيتكوين لهاتفك المحمول، وهناك محفظة حاسوبية يمكنك تثبيتها على جهازك الحاسوب.
  • الطريقة الأخرى لفتح حساب بيتكوين هي أن تتداول بيتكوين عن طريق شركة وسيطة متخصصة بتداول البيتكوين. وعن طريقها تحصل على محفظة بيتكوين، وهذه الطريقة يفضل العديد من المتداولين وذلك لأنها أكثر أماناً حيث تكون حماية السيرفر لدى الوسيط أقوى من حمايتك لجهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول.

 

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق