استثمار

ما هو السوق الأسهم السعودي أو العالمي

يود العديد من المستثمرين السعوديين الدخول إلى السوق الأسهم السعودي أو العالمي. من أجل الاستثمار وتحقيق تنمية لرأس المال. وخاصة أن الأسواق العالمية اليوم في حالة من النمو الدائم. ويشير سوق الأسهم إلى التداول في البورصة أو الأسواق المالية لشراء وبيع الأسهم التي يتم تداولها إما داخل البورصة أو خارجها.

السوق الأسهم السعودي أو العالمي

تمثل الأسهم الأصول أو الملكية الجزئية للشركة. إما في سوق الأوراق المالية وهو مركزًا هامًا للتنمية الاقتصادية. يمنح الشركات القدرة على الوصول لرأس المال من قبل المستثمرين. فإذا أصدرت شركة ما مليون سهم وسعر السهم 10 دولار. فإن الشركة تحصل على 10 ملايين دولار لتنمية أعمالها. بدلًا من اقتراض الأموال لتوسعة أعمال الشركة مما يجنب الشركات الديون.

سجل الآن واستثمر في الأسهم السعودية العالمية .. وابدأ بحساب تداول مجاني

سوق الأسهم السعودي

اعتاد الناس قديمًا الاستثمار في السلع. ولكن بدأ أول طرح للأسهم في السعودية عام 1935م من قبل شركة Car Arabian  ثم عاد بعد ذلك في الخمسينيات طرح أسهم شركة الأسمنت العربية وارتفع عدد الشركات المساهمة لنحو 14 شركة. برأس مال 1.65 مليون ريال. ومع بداية طفرة النفط ارتفع عدد الشركات 34 شركة. وتم وضع جميع عمليات التداول تحت إشراف مؤسسة النقد السعودية.

تعلم الاستثمار في الأسهم العالمية الأمريكية

يتم معظم تداولات الأسهم اليوم في بورصة نيويورك وبورصة ناسداك. ولكن لا يمكن الدخول للبورصات إلا من خلال الوسيط المالي المعتمد من قبل هيئات المال. وهذا بالنسبة للمستثمرين الدوليين ويتم التداول في سوق الأسهم الأمريكي بالطريقة الآتية:

-فتح حساب في شركة تداول لإدارة الاستثمار فيمكن لشركات الوساطة المالية ضمان امتثال جميع استثماراتك لكل التشريعات والقوانين المتعلقة بالبورصة الأمريكية. فالوسيط أو شركة التداول الوسيطة على دراية كاملة بكيفية التعامل مع كل تعقيدات السوق.

-بعد اختيار شركتك الوسيطة. حدد طريقة استثمارك. يختار البعض الاستثمار في الأسهم الفردية. ولكن ما الذي يحدد أنك تستثمر في الأسهم الفردية أم الصناديق الجماعية. هو أنه تقوم دائمًا بعمل بحث شامل وتقييم الأسهم فذلك يجعلك مؤهلًا للاستثمار في الأسهم الفردية. فلا يوجد طريقة واحدة للاستثمار.

-وبعد اختيارك لطريقة الاستثمار تبدأ في تكوين المحفظة الاستثمارية لديك. وعليك التنويع في عدد من القطاعات. مثلًا قطاع النفط وقطاع السيارات أو قطاع التكنولوجيا وغيرها. وأيضًا عليك أن تفهم مفهوم تنويع المحفظة. فعليك الالتزام بالأعمال التي تفهمها

-استمر في الاستثمار. فالطريقة الأكثر ضمانًا لكسب المال هو الاستثمار في شراء الأسهم للشركات الكبرى بأسعار معقولة والاحتفاظ بها. قد تواجه بعض التقلبات ولكن على المدى البعيد ستحقق عوائد استثمارية ممتازة.

أفضل شركات للاستثمار في الأسهم العالمية

-شركة  Plus500 من أفضل شركات الوساطة للاستثمار في الأسهم السعودية الأمريكية بها أكثر من 2000 أداة للاختبار ومن بينهما العقود مقابل الفروقات وتشمل الأصول الرئيسية فئات رئيسية الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة والسلع والعملات الرقمية وأزواج العملات. توفر الشركة تجربة ممتازة لتعلم تداول الأسهم للمبتدئين.

-شركة eToro من الشركات الخاضعة للرقابة المالية من قبل هيئات المال. توفر الشركة العديد من الضمانات للتداول على أصول متعددة منها التداول على الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة.

-شركة  Evest من شركات التداول الموثوقة للتداول دون عمولات على العملات الأجنبية والأسهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق