استثمار

ما هو التداول عبر الإنترنت ؟

ما هو التداول عبر الإنترنت ؟ مع التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه أصبح كل شيء ممكنًا حتى الاستثمار أصبح من الممكن أن يكون عن بعد، من خلال التداول عبر الإنترنت، لكل الأصول سواء الأسهم والسندات والعملات والمعادن والسلع وصناديق الاستثمار، إذن ما هو التداول عبر الإنترنت .. هذا ما سوف نوضحه بالسطور المقبلة ..

ما هو التداول عبر الإنترنت

من خلاله يستطيع المستثمر تبادل أصوله المالية عبر الإنترنت من خلال بيع أو شراء أزواج العملات والأسهم والسلع والعملات الرقمية عبر منصات التداول التي تُقدمها شركات الوساطة بهدف تحقيق الربح من خلال تحرك سعر الأصول، ولا يختلف عن السوق العادية إلا أنه يتم عبر شبكة الإنترنت.

سجل الآن واستثمر في كبرى الشركات الأمريكية والحصول على مكافآت يومية

فقدت مهدت الحواسيب فائقة السرعة والأداء من قوة التداول والاستثمار عالميًا عبر شبكة الإنترنت، وزاد اعتماد الاقتصاد العالمي على الشبكة العنكبوتية في التداول ومتوقع أن يزداد ذلك بالمستقبل القريب أكثر وأكثر، لجميع المنتجات الاستثمارية كالأسهم والسندات والعقود والعملات والعملات الرقمية وصناديق الاستثمار المتداولة والسلع والمعادن وغيرها ..

أكثر الأصول تداول على الإنترنت

يُعد الفوركس من أكثر الأصول تداولًا عبر الإنترنت وهو عبارة عن تبادل أزواج العملات الأجنبية مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي أو الدولار الأمريكي مقابل الجنيه الاسترليني وغيرهم، أي تبادل عملة في مقابل عملة أخرى، على أساس توقع ارتفاع القيمة وتحقيق الربح، وهو من أكثر الأسواق المالية حجمًا وربحًا، والخسائر نادرة لمن لا يهتمون بتحليلات السوق تحليلًا فنيًا.

منصات التداول

عبارة عن برنامج يسمح للمستثمر بفتح وغلق والتحكم في الصفقات الخاصة بالتداول، في الأغلب يتم عرض المنصات بصورة مجانية من قبل شركات الوساطة المالية المعروفة بشركات التداول، وتحتوي هذه المنصات على أدوات ووسائل تساعد المستثمرين في عملية التداول مثل مؤشرات الأسواق التي من خلالها يتعرف المستثمر على ارتفاع وهبوط الأسعار.

وبفضل منصات التداول على الإنترنت يمكن للمستثمرين وضع أوامر البيع والشراء ووقف الخسارة كالخروج التلقائي من الصفقة المفتوحة حتى في حالة عدم تواجد المستثمر على الحاسوب، بذلك أعطى التداول الإلكتروني فرصة لكل مستثمر بالانضمام لسوق التداول العالمي سواء تداول العملات الأجنبية أو تداول الأسهم أو تداول الذهب أو تداول العملات الرقمية أو النفط على مدار 24 ساعة لمدة 5 أيام أسبوعيًا مما يزيد من المكسب على عكس طرق التداول التقليدية.

انضم إلينا وابدأ بتحقيق الثروة مع ثورة البيتكوين وحقق نتائج ربح مباشرة

ما هو المتحكم في التداول على الإنترنت

إن المتحكم الرئيس في التداول عبر الإنترنت هو قانون العرض والطلب، فكلما زاد المعروض من أي منتج استثماري قل سعره والعكس صحيح، كما أن الأخبار السياسية والأحداث العالمية والأوضاع الاقتصادية للدول من أهم العوامل المؤثرة في التداول عبر الإنترنت مع الاختلاف في تداول كل منتج على حدا.

كيفية التداول على الإنترنت

المبدأ الرئيس هو شراء المنتج المتداول ثم انتظار ارتفاع سعره ثم القيام ببيعه والاستفادة من فرق السعر، فالبورصة ببساطة عبارة عن سوق مثل أي سوق أخر يتم فيه علميات التبادل التجارية، ولكن كيف تبدأ بالتداول .

  • اختر شركة وساطة موثوقة
  • سجل حساب على منصة التداول الخاصة بها
  • يفضل أن تبدأ بحساب تجريبي بمال وهمي حتى تكتسب الخبرة اللازمة .
  • ابدأ في البيع والشراء والتداول.
  • تذكر دائمًا أن تتعلم وتسأل خبراء الاقتصاد والمال.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق