الاستثمار

كيف تستثمر مبلغ صغير

كيف تستثمر مبلغ صغير

كيف تستثمر مبلغ صغير؟ مثلما تخبر الأطفال أن الممارسة المستمرة والعمل الجاد سيسمح لهم بالتفوق في دراساتهم، فإن الاستثمارات المستمرة والمتسقة تسمح لك بتحقيق ربح كبير. ومع ذلك، فإن فوضى الحياة اليومية تسود وتميل إلى ترك أشياء مثل الاستثمارات تسقط من خلال الثغرات ، مما يؤجلها ليوم آخر. بالنسبة للكثيرين منا ، تأتي نهاية الشهر بإدراك أنه لم يعد هناك أي شيء للاستثمار. لذلك فإن الخطوة الأولى هي تحديد أولويات الاستثمار. بمجرد اتخاذ هذا القرار، عليك أن تجعله جزءًا من نمط حياتك.

كيف تستثمر مبلغ صغير

من المهم خاصة بالنسبة للمبتدئين أن يتم تحقيق الاستثمار  دون الكثير من المتاعب. ألن يكون الأمر مثالياً إذا كان الاستثمار عملية تلقائية؟ استثمار خالٍ من المتاعب هذا احتمال كبير جدا. يمكنك إجراء استثمارات منت فرص الاستثمار التي تغطي مجموعة واسعة من مجالات الاستثمار. يمكنك ببساطة الاحتفاظ بالنقود في المنزل أو اختيار الاستثمار في:

  1.     خطط التأمين
  2.     صناديق الاستثمار
  3.     الودائع الثابتة وصندوق الادخار العام (PPF) وحسابات التوفير الصغيرة
  4.     العقارات
  5.     سوق الأوراق المالية
  6.     السلع
  7.     المشتقات والعملات الأجنبية
  8.     فئة جديدة من الأصول خالية من المتاعب من خلال خطة استثمار منهجية.

كل من طرق الاستثمار هذه لها خصائصها الخاصة والأمر متروك لك لتحديد مكان استثمار الأموال والاستفادة من هذه السبل لتحقيق أهدافك المالية. أثناء قيامك بذلك ، ضع في اعتبارك حاجتك للسيولة وتكوين الثروة ومصادر الدخل الموازية وسلامة رأس المال والتأمين على الحياة.

 

لماذا يجب أن تستثمر؟

يساعدك العمل كموظف بأجر أو رجل أعمال أو محترف في كسب دخل لعيش حياة مريحة. وبعد الاهتمام بجميع احتياجاتك العاجلة ، من المرجح أن تحصل أيضًا على بعض الدخل المتاح. ماذا تفعل بهذا الدخل المتاح؟ هل تتفاخر ببعض الكماليات؟ هل تحتفظ به نقدًا أم تتركه في البنك الذي تتعامل معه؟ أم أنك تنشره بشكل مناسب لتكسب لك عائدًا لائقًا. إن الاستثمار يريحك من كل هذه الكوابيس، ويحقق لك عائد بشكل مريح.

كيف تستثمر مبلغ صغير للمبتدئين

قائمة طرق الاستثمار الموضحة أعلاه شاملة نسبيًا. ومع ذلك ، قد لا تكون كل هذه مناسبة لأولئك الجدد في الاستثمار. يعد استثمار الأموال للمبتدئين أمرًا صعبًا إذا لم تكن على دراية بالفروق الدقيقة في طرق الاستثمار. قد يكون من المنطقي قصر استثماراتك على الأدوات المالية المرتبطة بالتأمين والصناديق المشتركة والودائع الثابتة، وحسابات التوفير الصغيرة.

 

استثمر راس مالك واستقبل الارباح بشكل يومي بدون ما تفتح بزنس او تدور لك شريك اضغط هنا

 

صناديق الاستثمار

صناديق الاستثمار هي وسيلة استثمار عصرية بين المبتدئين. توفر لك الصناديق المشتركة ميزة الاستثمار غير المباشر في أسواق الأسهم من خلال خبرة المديرين المحترفين. كونك مشغولاً بعملك أو مهنتك أو عملك، فقد لا يكون لديك الوقت لمتابعة سوق الأوراق المالية والقيام بأي استثمارات مباشرة. هذا هو المكان الذي تلعب فيه الصناديق المشتركة. لديك العديد من الخيارات مثل صناديق الاستثمار المشتركة، وصناديق الديون المشتركة، والصناديق المتوازنة وغيرها من الأدوات. لديك أيضًا خطط تقدم دخل أرباح أو خيارات نمو. يمكنك الاختيار بناءً على أهدافك المالية وقدراتك على المخاطرة.

 

 

الودائع الثابتة وصندوق الادخار والمدخرات الصغيرة

تعتبر الودائع الثابتة وصندوق الادخار (PF) وحسابات التوفير الصغيرة أدوات آمنة توفر عوائد معتدلة. توفر هذه السيولة والأمان أفضل. إذا كنت شخصًا يتقاضى راتباً، فيمكنك اختيار PF التطوعي بالإضافة إلى الموظف PF. مخططات الادخار الصغيرة مناسبة أيضًا للمبتدئين لكسب دخل لائق.

خطط التأمين

هذه الأدوات ممتازة للمبتدئين الصغار الذين لديهم مصدر دخل ثابت. يمكنك الذهاب للحصول على خطط حماية خالصة مثل التأمين لأجل الذي يوفر تغطية مالية لعائلتك في حالة الوفاة المبكرة المؤسفة. الخيار الآخر هو الذهاب إلى الخطط التي تجمع بين المدخرات والتأمين ، مثل خطط التأمين المرتبطة بالوحدات (ULIPs). تشمل خطط التأمين الأخرى الخطط الصحية وخطط الأمراض الحرجة وخطط التأمين ضد الحوادث.

الشيء الأساسي في الاستثمار الرابح هو عدم إضاعة يوم آخر في التفكير في الأمر. افعله اليوم!

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق