الأسهم

كيف اشتري اسهم

كيف اشتري اسهم

كيف اشتري اسهم؟ يفضل العديد من الناس شراء الأسهم لمزاياه، وما توفره لكل مستثمر في السوق المالي من فوائد. حيث أن الاستثمار يوفر بيئة نمو ملائمة وجيدة  لرأس المال الذي يمتلكه أي منا مهما صغر وقل هذا المال. هل تتساءل كيف اشتري اسهم؟ إن الأمر ليس صعباً، كما أنه ليس سهل. وهذا هو ما سنناقشه في مقالتنا هذه، فأهم خطوة في هذه العملية  هي اختيار سمسار استثماري يناسبك.

ما هي الاسهم وحصتها

إن الأسهم كلمة قليلة الحروف، لكنها ذات معنى مهم، وتحمل أموالاً، وأرباحاً طائلة لمن يتقن الاستثمار فيها، وشرائها وبيعها. فالأسهم حصة من رأس مال الشركة، توثق في صورة ورقة مالية، يطلق عليها الأسهم، وتعطي المالك الحق في الأرباح. كما أن الحصة هي جزء من رأس المال، تقدر بما يتم دفعه من مال مقابل تملك الأسهم، وهذه الحصة تعطيك الحق في ملكية الشركة جزئياً. حيث أنه مهما كانت حصتك من الأسهم صغيرة، فهي تنمو مع مرور الوقت، وتزداد أرباحك.

فوائد الاستثمار في الاسهم

الاستثمار في الأسهم بمثابة فرصة مميزة لكل مستثمر باحث عن الثراء، فهو يمنحك مرونة كبيرة من أجل أن تشتري اسهم وتبيعها. حيث أن العديد من الأسهم تعطيك عائد وربح ثابت، وفق ما تقوم به الشركة المساهمة من توزيعات للأرباح. وهذا بدوره يمثل لك مال إضافي فوق مالك، تحصل عليها باحتفاظك بالأسهم بدل عملية البيع. مما لا شك فيه أنني كمستثمر عندما اشتري اسهم سأواجه بعض المخاطر، وذلك لأن سوق الاسهم مرنة، ومتغيرة بشكل مستمر.

كيف اشتري اسهم

عندما ترغب بشراء الاسهم والتداول بها، لابد أن تقوم بفهم الاسهم وكيفية التداول في البورصة، وفهم الاستثمار جيداً. كما أن عليك أن تقف على مواردك المالية، وتقيمها جيداً، فمعرفة حدودك المالية هو أمر مهم للغاية. كذلك فإن تحديد أهدافك الاستثمارية شيء لا غنى عنه، حيث أن التداول في الاسهم يحتاج إلى إنفاق ودفع أموال. لذا لابد من وجود مساحة كافية من الأموال، وأن تكون أهدافك وخططك الاستثمارية جاهزة، وحقاً إن هذه العملية تحتاج سمسار مالي خبير.

 

خطوات كيف اشتري اسهم

هناك مجموعة من الخطوات التي يتبعها كل مستثمر يمتلك رأس مال، حتى لو كان قليلاً، فيمكنك التداول بأي مبلغ تريد. ولكن عليك انتقاء الخيارات المناسبة لحجم أموالك، كما أن الاستثمار لا يكون في كل أموالنا بل جزء صغير في البداية كتجربة. ونذكر هنا مجموعة خطوات شراء الاسهم:

  1. جهز أموالك، وافتح حساب تداول خاص بك، وضع فيه  رأس المال.
  2. اختر من بين شركات الوساطة السمسار الذي يناسب رغباتك، وطموحاتك، فنحن نقدم لك العديد من الوسطاء المميزين.
  3. اطلع على السوق وملخص السوق، ولاحظ تحركات وتغيرات الأسعار وأداء الاسهم فيه.
  4. من بين الشركات اختر شركة واحدة أو أكثر تريد شراء أسهمها.
  5. بعد ذلك حدد عدد الأسهم التي تريد التداول بها، واجعل الوسيط يساعدك في اختياراتك.
  6. قم بسؤال الوسيط عن النصيحة حول الاسهم التي قررت شراءها، أو دع أمر الاختيار له هو وفق خبرته.
  7. اضغط أمر الشراء، واحتفظ بالأسهم في محفظتك.

لوسيط الأول في عالم الفوركس اختر بونص التداول الخاصة بك اضغط هنا

نصائح حول شراء الاسهم

ضع قائمة كاملة بأهدافك، فعليك معرفة ما إن كنت تريد الاستثمار فقط لقضاء وقت ممتع، وشغل وقت فراغك. أم أنك تستثمر بغرض الحصول على ربح وعائد ليكون لك بمثابة راتب تقاعد، وراحة بعد تعبك في العمل لسنين. كذلك فكر إن كنت ترغب بشراء أسهم للاحتفاظ بها، أم انك تريد التداول وتريد ان تشتري وتبيع الأسهم.

  • كن على اطلاع وقناعة تامة بأن سوق الاسهم دائم التقلب.
  • لا تستثمر بجميع أموالك.
  • اختر وسيط جيد للتداول معه.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق