استثمار

كيف ابدا مشروع استثمار عقاري

كيف ابدا مشروع استثمار عقاري من أكثر الأسئلة التي تتردد في أذهان صغار المستثمرين، فالاستثمار العقاري أمن تمامًا ويُقدم عوائد وأرباح شهرية مع نمو مستمر طوال فترة استثمارك، في السطور المقبلة سوف نتعرف على الاستثمار العقاري من حيث المزايا والعيوب.

كيف ابدا مشروع استثمار عقاري

يعتبر العقار مشروع استثماري مربح وأمن ومضمون بدون أدنى مخاطر، بجانب أنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بجانب أن البيئة الاقتصادية الحالية ذات معدلات الفائدة المنخفضة بالعالم تجعل عائد الودائع منخفضًا، وهذا يكون لأصحاب المشاريع الذين يأخذون أموالهم من البنوك دون التركيز على الاستثمارات الأخرى.

يعتبر سوق العقارات واحد من أهم خيارات الاستثمار الأكثر شعبية، لأنه دائمًا يتسم بالنجاح ولا يمكن أن يترتب عليه خسائر حتى في ظل الأزمات، ولكن غالبًا ما يرتبط الاستثمار العقاري في أذهان الكثيرين بشراء العقارات دون معرفة لفرص الاستثمارات الأخرى.

فقد ساعدت التكنولوجيا العالمية وفتح الأسواق العالمية من الاستثمار في العقارات وتحصيل أكبر العوائد الاستثمارية منها من خلال التداول في البورصات العالمية .

سجل الآن لتصبح من المستثمرين المحظوظين في السوق العقاري المحلي والعالمي

 سوق العقارات

هو ببساطة السوق الذي يتم فيه شراء أنواع مختلفة من العقارات وبيعها، ليس شرطًا أن يكون مسكن ولكن من الممكن أن تكون العقارات مخازن ومتاجر ومنشآت وغيرها، ونجد أن شراء العقارات سواء للأغراض الشخصية أو الاستثمارية يجذب الكثيرين ولذلك فإن أفضل أنواع الاستثمار العقاري هي :

  • شراء العقارات فعليًا.
  • أو الاستثمار من خلال أسواق المال كشراء أسهم في شركات عقارية أو الاستثمار في صناديق استثمار عقاري أو صناديق الاستثمار المتداولة.

الاستثمار العقاري من خلال سوق المال

ولكن يُفضل صغار المستثمرين الاستثمار في أوراق المال وينصح كثير من الخبراء بذلك لأنها أقل مخاطر وخسائر، كما أن أسواق المال تُقدم قدرًا كبيرًا من الفرص الاستثمارية، وباتت الأسهم اليوم هي اللاعب الفعلي في كل اقتصاديات العالم، ويتم النظر للاستثمار العقاري بالبورصة لكونه مال غير مجمد من الممكن بيع حصص الأسهم والحصول على توزيعات أرباح سنوية أو ربع سنوية .

لماذا يعتبر العقار مشروع مربح

  • يحقق الاستثمار العقاري عوائد وأرباح شهرية مع فرص نمو مستمرة طوال فترة الاستثمار.
  • يوجد الكثير من الفرص الاستثمارية بهذا المجال لتطوير محفظتك الاستثمارية من خلال مشاريع عديدة.
  • يمكنك استرجاع رأس المال.
  • مخاطرة معدومة كما أنه يساعدك في تعويض تقلبات الأصول الأخرى عالية المخاطر.

سجل الآن لتحصل عوائد استثمارية شهرية تصل إلى أكثر من 23%

فرص الاستثمار العقاري من خلال البورصة

يوجد العديد من الفرص الاستثمارية العقارية من خلال سوق الأسهم كالتالي:

  • أسهم الشركات العقارية  وتشمل ( الفنادق والمنتجعات السياحية والمراكز التجارية والمراكز الصحية وغيرها ) تحتاج لدراسة وافية لشركات من حيث المكسب والربح لتقرر ما الأسهم المناسبة لك
  • الصناديق المتداولة بالبورصة ETF وهي تقدم أصول مختلفة تشبه سوق الأسهم ولكن بتكاليف أقل و تنوع أوسع.
  • صناديق الاستثمار العقاري REITS عبارة عن شراء أسهم في محافظ عقارية وكسب عوائد من عقارات مختلفة وهي من أسهل أنواع الاستثمار العقاري وأكثرها أمانًا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق