استثمار

كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية 2021

مع ارتفاع سعر الأسهم الأمريكية يبحث الكثيرين عن كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية 2021 من أجل الاستثمار، حيث يُعد سوق الأسهم الأمريكية أحد الأسس القوية التي يقوم عليها النظام الاقتصادي العالمي، ولا يُشترط أن تكون مواطنًا أمريكيًا للاستثمار في الأسهم الأمريكية ولكن هنالك مجموعة من الشروط حتى تستثمر في أسهم البورصة الأمريكية لابد من معرفتها قبل البدء.

كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية 2021

سوق الأسهم الأمريكية كغيره من الأسواق الأخرى للأسهم يتمتع بوجود بالسيولة العالية والتنوع الكبير في القطاعات وكذلك الأدوات الاستثمارية، وتتم جميع عمليات البيع والشراء لجميع الأسهم الأمريكية والبورصات الأمريكية الإلكترونية وغير الإلكترونية من خلال الوسطاء المعتمدين بالسوق الأمريكي.

أي أنك لا تستطيع التداول في البورصة الأمريكية مباشرة إلا من خلال الوسيط المعتمد، فيمكن فتح حساب مباشرة عبر الوسطاء الأمريكيين فلا يمنعك كونك غير أمريكي من الاستثمار بسوق الأسهم الأمريكية.

حقق أرباح غير مسبوقة من استثمارك في الأسهم الأمريكية الأفضل في العالم- سجل الآن

كيفيه شراء الأسهم الأمريكية من خارج أمريكا

لو كنت من خارج الولايات المتحدة فيمكنك فتح حسابًا للتداول لدى أحد شركات الوساطة المالية المنتشرة على الإنترنت أو لدى البنوك التي تقدم خدمات الوساطة المالية بالخطوات التالية:

  • فتح حساب تداول لدى أحد البنوك، يوجد العديد من البنوك في السعودية توفر خدمة التداول في السوق الأمريكية مثل بنك الراجحي ولا يشترط البنك عليك سواء الحضور للفرع لتكملة إجراءات بدء التداول.
  • أو فتح حساب لدى شركات الوساطة المالية يوجد اليوم مئات الشركات المعتمدة بالسوق السعودية ممن يقدمون خدمات التداول في الأسهم العالمية والأسهم الأمريكية.

ما هي البورصة الأمريكية للأسهم

إن مصطلح البورصة الأمريكية مصطلح غير دقيق لأنه ليس هناك بورصة واحدة ولكن يوجد عدة بورصات في عدد من الولايات مثل بورصة نيويورك وفيلاديفيا وغيرها، ويوجد للبورصات الأمريكية مكان محدد يتم فيه التداول بالطرق التقليدية وفي تلك البورصات يتم تداول آلاف الشركات تُسمى الشركات المُدرجة .

تداول مع أشهر الأسهم في العالم بعمولة بسيطة وهوامش ربح 0% سجل الآن

ويوجد أيضًا أسواقًا إلكترونية يتم التداول فيها عبر الحاسوب بنظام إلكتروني متطور مثل شركات otc وسوق Nasdaq، ويتم تداول أكثر من 50 ألف شركة بمختلف البورصات الأمريكية ويوجد مئات من القطاعات الرئيسية والفرعية كالتالي:

  • قطاع الصناعة وبها قطاعات فرعية كقطاع الإنشاء والفضاء والصناعات الإلكترونية والدفاع
  • قطاع البترول والغاز ويدخل فيه قطاع التكرير والإنتاج وقطاع المعدات البترولية والتنقيب وغيرها
  • قطاع المواد الأولية ويدخل فيه قطاع البتروكيميات والمعادن والتنقيب عن المعادن
  • قطاع التكنولوجيا ويدخل فيه قطاع الكمبيوتر والبرامج
  • القطاع المالي ويدخل فيه البنوك والتأمين والعقارات
  • قطاع الاتصالات ويدخل فيه قطاعات الهواتف المحمولة وقطاع الكهرباء.

أوقات التداول في الأسهم الأمريكية

تكون مدة التداول الرسمي في البورصات الأمريكية 6 ساعات ونصف من الساعة التاسعة ونصف صباحًا بتوقيت شرقي الولايات المتحدة حتى الساعة الرابعة وبالتوقيت السعودي بالتالي:

  • صيفًا من شهر 4 لـ نهاية شهر 9 = من الساعة 4:30 مساء لـ الساعة 11:00 مساء.
  • شتاءً 6 شهور من شهر 10 لـ نهاية شهر 3 = من الساعة 5:30 مساء لـ الساعة 12:00 منتصف الليل.

بالإضافة لذلك يوجد ساعات إضافية للتداول تسمى extended-hours ولكن لا تكون العمليات بها دقيقة ولا يُنصح بالتداول بها لغير أهل الخبرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق