استثمار

كيفية تداول العملات الأجنبية للمبتدئين

يعتبر سوق تداول العملات الأجنبية الفوركس من أكثر الأسواق ربحًا في العالم، فيه يتم تبادل عملة مقابل عملة أخرى من خلال عمليات البيع والشراء، تفوق سيولة سوق تداول العملات الأجنبية غيره من الأسواق المالية بمراحل بإمكان أي مستثمر شراء أي عملة يرغب في تداولها ويرجع ضخامة حجم التداول لعدد الساعات افتتاح السوق الطويلة وسوف نتعرف على خطوات تعلم تداول العملات ..

خطوات تداول العملات الأجنبية

تعتبر المعرفة أول وسيلة لتحقيق الحياة الاستثمارية الناجحة وبما أن تداول العملات الأجنبية أصبحت أولى الطرق الاستثمارية التي تُحقق عوائد مادية عالية فقد حان الوقت للتعرف عن قرب عن هذا السوق وكيفية التداول بشكل احترافي لتحقيق المكاسب والأرباح المالية العالية .

في البداية لابد من التعرف على معنى التداول، هو عبارة عن تبادل السلع والأشياء بين المستثمرين، بدأ سوق التداول بالتطوير منذ عقد السبعنيات من القرن الماضي وأصبح صرف العملة الأجنبية نوع من أنواع التداول وأصبح يتم فيه شراء العملات وبيعها عبر شبكة الإنترنت في أي وقت وأي مكان بالعالم.

استثمر اليوم لتربح غداً مع أفضل المحافظ الاستثمارية الإسلامية سجل الآن

أساسيات التداول للمبتدئين

في حالة أنك مستثمر مبتدأ، فإليك خطوات البداية والدخول لهذا العالم الممتع:

أولًا العثور على وسيط: العثور على شركات الوساطة الموثوقة أولى خطوات الاستثمار في عالم الفوركس، وهو أمر في غاية الأهمية، فيساعدك الوسيط على اختيار أفضل الصفقات وأكثرهم فرصًا لتحقيق الربح لأنه يمتلك خبرة طويلة في السوق.

ولابد من التأكد من كون الوسيط قانوني وموثق ومعتمد من الجهات المعنية ويحظى بسمعة جيدة بجانب حصولك على كافة الضمانات الممكنة المستقرة والبرامج الخاصة بالتحليل وتقنيات التحليل التي تُسهل من اختيار الفرص المناسبة.

ثانيًا البحث عن منصة تداول: بإمكانك من خلال منصات التداول فتح حساب تجريبي على الفوركس من أجل التعلم هو مثل الحساب الحقيقي تمامًا تستطيع من خلاله التعلم دون خسائر مالية.

ثالثًا الدراسة والتعلم: عليك الدراسة والتحليل لكل الصفقات التي تعقدها في حسابك التجريبي وقراءة آراء الخبراء والمحللين المالين لتجنب الممارسات الخاطئة وسرعة إنجاز الصفقات فيما بعد .

سجل الآن لتحصل على تدريب شخصي مجاني عن كيفية البدء في الاستثمار في أسهم أرامكو! 

رابعًا تعلم فتح الحساب ويتم ذلك على عدة مراحل كالتالي:

  • معرفة نوعية الحساب فهنالك مجموعة من الحسابات مثل Standard، Mini، Micro.
  • قراءة العقد بشكل جيد عند فتحك لحساب اطلع على استمارة التقديم أو العقد وقراءة البنود بكل تركيز .
  • التسجيل بتقديمك للأوراق الرسمية واتباع الخطوات من أجل فتح الحساب في الفوركس
  • قم بتنشيط الحساب بعد أن تتلقي رسالة إلكترونية

لابد أن تعلم أن تداول الفوركس معتمد بشكل كبير على المعرفة القوية لأن في حالة التجربة بدون علم كافي أو تجربة سوف ينتهي بك الأمر إلى عدم تحقيق أي شيء وخسارة المال، فالأشخاص الذين يمتلكون المعرفة هم الذين يحققون نجاحات كبيرة وعوائد مالية عالية، كما أن التداول أو الاستثمار في سوق الفوركس يحتاج منك لمتابعة دورية لكل مجريات السوق لأن قيمة العملة قد تتغير بين لحظة وأخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق