الأسهم

كيفية تداول الأسهم

كيفية تداول الأسهم

كيفية تداول الاسهم، تداول الأسهم من اهم العمليات الاستثمارية التي تتم في سوق الأسهم. وهذ عملية سهلة جداً، يقوم الأشخاص خلالها ببيع وشراء الأسهم. كل منا له حرية الاختيار بين الأسهم التي يقوم بتداولها بين أسهم محلية. أو أسهم شركات عالمية، أو أسهم أمريكية.

نعم يمكنك التداول من أي مكان في العالم في Apple، كما يمكنك التداول في Amazon. كذلك يمكن التداول في Facebook. تداول الاسهم أسهل مما تتصور إن تعلمته جيداً وأتقنته. واصعب بكثير مما تظن إن لم تتقن الأمر ولم تعرف كيف يكون التداول في الأسهم؛ نوضح هنا كيفية تداول الاسهم.

 

كيفية تداول الاسهم

كيفية تداول الاسهم، هل تريد أن تقوم بتداول الأسهم؟ هل ترغب بالربح؟ إن تداول الأسهم بكل بساطة هو بيع لأسهم تملكها إحدى الشركات بهدف حصولها على المال. تقوم بإدراج هذه الأسهم للتداول العام، والاكتتاب في سوق الأسهم. ومن ثم تجد مشترين يطلبون أسهمها ويقومون بالشراء، ويتم اكتتاب الأسهم لهذا المشتري. من الجدير بالذكر ان سوق الأسهم دائم التقلب. وأن أسعار الأسهم غير مستقرة، فهي تارة في ارتفاع وتارة أخرى في هبوط.

يتم إدراج أسهم الشركات المختلفة في سوق المال، ويتم تسجيلها بشكل رسمي في سوق البورصة، وتحمل رقماً واسماً، ويوضع لها سعراً مناسباً لقيمتها الفعلية. هناك البورصات التي تتحكم في هذه الأسهم ويتم الاحتفاظ بها فيها، يوجد البورصة المحلية، كما يوجد بورصة نيويورك الأمريكية، وأيضاً بورصة لندن.

مع زمن العولمة التي أصبحت من معالم حياتنا المعاصرة نجد أن الإنترنت سهل علينا الكثير من أعمال الاستثمار في البورصة. فأنت لتتداول أسهم أمريكية لست بحاجة للذهاب إلى هناك، وإن كنت ترغب بالتداول في أسهم بريطانية لست بحاجة للذهاب هناك أيضاً. فهناك العديد من شركات الوساطة التي تمكنك من التداول معها من مكانك وأنت في منزلك.

 

 

خطوات تداول الاسهم

هناك مجموعة من الخطوات التي على كل متداول اتباعها للحصول على تداول رابح، وتداول مجدي، فتداول الأسهم سهل إن اتبعت الخطوات بطريقة صحيحة.

بداية حدد رغبتك في تداول طويل الأجل يعود عليك بربح أكبر، أو تداول قصير الأجل قد تتعرض أحياناً للمخاطر أكثر.

  • قم بالقراءة الجيدة عن كيفية تداول الاسهم، وتعلم جميع المفاهيم المرتبطة بها، وكافة الآليات وكذلك خبرات الآخرين.
  • عليك بعد ذلك تحديد مبلغ المال الذي تريد التداول به.
  • لا تستهن بالمال الذي تودعه للتداول فمهما كان رأس مالك صغير ستحصل على تداول جيد.
  • كما أنه من المهم جيداً أن تقرأ تاريخ الشركة التي ستقوم شراء أسهمها، ومعرفة كيفية نشاطها في الفترة الأخيرة.
  • اختر الوسيط المناسب الذي يكون لديه ترخيص وموثوق. فليست كل شركة وساطة هي موثوقة بل تلك التي تم إدراج اسمها في هيئة الاستثمار وسوق المال.
  • بعد ذلك تقوم بفتح حساب بنكي تودع فيه أموالك، حتى يعمل على تغذية حساب التداول الذي ستقوم بفتحه مع الوسيط.
  • بعد حصولك على حساب تداول ستحصل على محفظة استثمارية، هذه المحفظة تتيح لك تخزين جميع الأسهم التي ستشتريها.
  • التنويع في الأسهم التي تقوم بشرائها يضمن لك كمتداول ثبات في العائد المادي فخسارة إحدى الأسهم يعوضه الربح في أسهم أخرى.
  • كما أنه عليك متابعة جميع الأخبار اليومية التي يزودك بها الوسيط، وكافة النصائح التي يمدك بها من ناحية أفضل وقت للشراء وكذلك أفضل وقت للبيع.
  • تعلم التحليل الفني لكافة الرسوم البيانية التي يزودك بها الوسيط الاستثماري لمعرفة الأوقات لارتفاع سعر الأسهم وأوقات الهبوط.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق