الاستثمار

كيفية استثمار الاموال

كيفية استثمار الاموال

كيفية استثمار الاموال،  غالبًا ما تكون أفضل الاستثمارات هي الأصول التي تزيد قيمتها على المدى الطويل. سواء كانت شركة أو عقارًا، يحدث هذا عندما يمتلك الأصل أو ينتج شيئًا مطلوبًا. تزداد قيم الشركة عندما تعيد استثمار الأرباح لزيادة السعة. تزيد قيم الممتلكات لأن العقارات محدودة بينما الطلب ليس كذلك. في حين أن قيمة سوق الأوراق المالية ككل قد زادت، فإن الشيء نفسه لا ينطبق على جميع الشركات. ومن بينها الاستثمار في الأسهم، وكذلك العقارات، هما تصلحان للاستثمارات طويلة الأجل؛ ونتحدث ي هذه المقالة حول الاستثمار في العقارات بأنواعه.

كيفية استثمار الاموال

غالبًا ما تثبت العقارات أنها استثمار مربح، حيث تقدم كلاً من الدخل – في شكل إيجارات – وتقدير – عندما تبيع عقارًا مقدّرًا بربح. إنها أيضًا طريقة جيدة لتنويع محفظتك، كأصل يخضع لتأثيرات مختلفة عن الأسهم والسندات. وبالنسبة للفرد العادي، قد يكون الوصول إليه أكثر سهولة مما تعتقد. على الرغم من أن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والصبر والنقود (بالطبع)، إلا أنه يمكن لأي شخص تقريبًا الاستثمار في العقارات.

خيارات استثمار الاموال في العقارات

فيما يلي طرق يمكنك من خلالها المشاركة في ظاهرة الاستثمار التي تحولت إلى ثقافة شعبية. حيث أن العقارات تحتفظ بقيمتها مستقبلاً.

  1.  التمويل الجماعي العقاري.
  2. صناديق الاستثمار العقاري.
  3. شركات التوصية العقارية.
  4. كن مالكًا للعقار.

 

التمويل الجماعي العقاري

التمويل الجماعي العقاري هو استراتيجية تسمح للشركات بجمع رأس المال من مجموعات كبيرة من الأفراد. يتم ذلك عبر منصات عبر الإنترنت توفر مكانًا للاجتماع / سوقًا بين مطوري العقارات والمستثمرين المهتمين. في مقابل أموالهم، يتلقى المستثمرون ديونًا أو حقوق ملكية في مشروع إنمائي، وفي الحالات الناجحة، توزيعات شهرية أو ربع سنوية.

ليست كل منصات التمويل الجماعي العقاري متاحة للجميع: فالعديد منها محجوز للمستثمرين المعتمدين – أي أصحاب الثروات المالية العالية أو الأفراد ذوي الخبرة العالية. ومع ذلك، هناك العديد من المنصات الأقل التي تسمح للمبتدئين باستثمار أقل من 500 دولار.

صناديق الاستثمار العقاري

إذا كنت ترغب في الخوض في العقارات، فإن الاستثمار في صندوق استثمار عقاري (REIT) سيوفر لك الانفتاح على السوق دون الالتزام بالوقت والتكلفة لشراء الممتلكات الخاصة بك.

صناديق الاستثمار العقاري هي الشركات التي تمتلك أو تشغل أو تمول العقارات والمشاريع العقارية. مثل الصناديق المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة ، فإنهم لا يمتلكون واحدًا فحسب ، بل يمتلكون سلة من الأصول. يقوم المستثمرون بشراء أسهم وكسب حصة متناسبة من الدخل الناتج عن تلك الأصول.

 

طرق الاستثمار للمرأة السعودية في 2022 اضغط الان

 

شركات العقارات المحدودة

توفر الشراكة العقارية المحدودة (RELP) للمستثمرين مجموعة متنوعة من فرص الاستثمار العقاري، مما يسمح لك بدمج أموالك مع مستثمرين آخرين لشراء العقارات التي يصعب إدارتها أو تحمل تكاليفها بشكل مستقل وتأجيرها وتطويرها وبيعها.

 

 

تملك العقارات

إحدى الطرق الكلاسيكية للاستثمار في العقارات هي شراء عقار وتأجيره أو جزء منه. يمكن أن يأتي كونك المالك في أشكال عديدة.

  • في السابق الهدف هو شراء منزل لأسرة واحدة وتأجيره  وهي استراتيجية ستدر الدخل فقط إذا كانت التكاليف العامة منخفضة. إذا كانت مدفوعات إيجار المستأجر لا تغطي الرهن العقاري والتأمين والضرائب والصيانة، فأنت تخسر المال فعليًا. من الناحية المثالية، ستكون مدفوعات الرهن العقاري الشهرية ثابتة نسبيًا، بينما ترتفع أسعار الإيجارات، مما يزيد من مبلغ المال الذي تحصل عليه بمرور الوقت.
  • في الوقت الحاضر، يمكنك التسوق لشراء العقارات المؤجرة عبر الإنترنت من خلال وسيط مالي له من الخبرة ما يفيدك.  والذي يسمح لبائعي المنازل الشاغرة المعدة للمستأجرين بإدراج عقاراتهم، وتسهيل عملية الشراء، وتعيين مدير عقارات للمشتري الجديد.
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق