الاستثمار

كتب عن الاستثمار

كتب عن الاستثمار

كتب عن الاستثمار، حان الوقت للاستثمار الذكي الذي من المؤكد أنه يمنحك نومًا هانئًا طوال الليل. عزز معرفتك وحكمتك حول الاستثمار وأسواق الأوراق المالية. لذا عليك أن تتحقق من أفضل كتب سوق الأوراق المالية هذه للمبتدئين ليصبحوا على دراية بالاستثمار في سوق الأوراق المالية. يمكن إجراء الاستثمارات المؤثرة في كل من الأسواق الناشئة والمتقدمة، واستهداف مجموعة من العوائد من أقل من سعر السوق إلى السوق، اعتمادًا على الأهداف الإستراتيجية للمستثمرين.

ما هو الاستثمار

يوفر سوق الاستثمار المؤثر المتنامي رأس المال لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم. وذلك  في قطاعات مثل الزراعة المستدامة، والطاقة المتجددة، والحفظ، والتمويل الصغير. وكذلك الخدمات الأساسية بأسعار معقولة ويمكن الوصول إليها بما في ذلك الإسكان والرعاية الصحية والتعليم. حيث يتحدى الاستثمار المؤثر الآراء الراسخة بأن القضايا الاجتماعية والبيئية يجب أن تعالج فقط من خلال التبرعات الخيرية.  كما أن استثمارات السوق يجب أن تركز حصريًا على تحقيق العوائد المالية. كما يوفر سوق الاستثمار المؤثر فرصًا متنوعة وقابلة للحياة للمستثمرين لتطوير الحلول الاجتماعية والبيئية من خلال الاستثمارات التي تنتج أيضًا عوائد مالية.  فيما يلي بعض الدوافع الشائعة للمستثمر:

  • يمكن للمصارف وصناديق المعاشات التقاعدية والمستشارين الماليين ومديري الثروات توفير فرص استثمار العملاء. وذلك  لكل من الأفراد والمؤسسات المهتمين بأسباب اجتماعية و / أو بيئية عامة أو محددة.
  •  كذلك يمكن للمؤسسات المؤسسية والأسرية الاستفادة من أصول أكبر بشكل كبير. وذلك للنهوض بأهدافها الاجتماعية و / أو البيئية الأساسية، مع الحفاظ على هباتها الإجمالية أو تنميتها.
  •  كما يمكن للمستثمرين الحكوميين ومؤسسات تمويل التنمية تقديم دليل على المرونة المالية لمستثمري القطاع الخاص مع استهداف أهداف اجتماعية وبيئية محددة.

 

 

عناصر تأثير الاستثمار

 

يتم تحديد ممارسة الاستثمار في التأثير بشكل أكبر من خلال العناصر التالية. حيث نذكر الخصائص الأساسية للاستثمار المؤثرة، والتي تكمل هذا التعريف وتهدف إلى توفير مزيد من الوضوح حول كيفية التعامل مع الاستثمار المؤثر. اعرض هذه المبادئ الأربعة التي تحدد التوقعات الأساسية للاستثمار المؤثر.

  • نية المستثمر أن يكون له تأثير اجتماعي أو بيئي إيجابي من خلال الاستثمارات أمر ضروري للتأثير على الاستثمار.
  • الاستثمار مع توقعات العائد من المتوقع أن تولد الاستثمارات المؤثرة عائدًا ماليًا على رأس المال أو على الأقل، عائدًا على رأس المال.
  • نطاق توقعات العائد وفئات الأصول تستهدف الاستثمارات المؤثرة العوائد المالية التي تتراوح من أقل من السوق (تسمى أحيانًا الامتياز) إلى معدل السوق المعدل حسب المخاطر. ويمكن إجراؤها عبر فئات الأصول، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المكافئات النقدية والدخل الثابت ورأس المال الاستثماري، والأسهم الخاصة.

 

 

دخل اضافي من راس مال بسيط ومضمون في السعودية مع عائد ربح كبير اضغط الان

 

كتب عن الاستثمار

تختلف مناهج المستثمرين لقياس التأثير بناءً على أهدافهم وقدراتهم. وعادة ما يعكس اختيار ما يجب قياسه أهداف المستثمر، وبالتالي نية المستثمر. بشكل عام، تشتمل مكونات أفضل ممارسات قياس التأثير من أجل الاستثمار في التأثير على ما يلي:

  1. وضع الأهداف الاجتماعية والبيئية وتوضيحها لأصحاب المصلحة المعنيين.
  2. تحديد مقاييس الأداء / الأهداف المتعلقة بهذه الأهداف باستخدام مقاييس موحدة حيثما أمكن ذلك.
  3. مراقبة وإدارة أداء الشركات المستثمر فيها تجاه هذه الأهداف.
  4. رفع تقارير عن الأداء الاجتماعي والبيئي لأصحاب المصلحة المعنيين.

نذكر هنا كتب عن الاستثمار:

  1.  المستثمر الذكي: الكتاب النهائي لاستثمار القيمة. كتاب المشورة العملية.
  2. وأيضاً كيفية جني الأموال من الأسهم.
  3.  كذلك متى تبيع: الاستراتيجيات الداخلية لأرباح سوق الأسهم.
  4.  كما يوجد الوفرة الطائشة.
  5. بالإضافة إلى الاستثمار في الأسهم للدمى
  6. كذلك نزهة عشوائية في وول ستريت الإستراتيجية التي تم اختبارها للوقت للاستثمار الناجح.
  7. كما هناك معالجات السوق، مقابلات محدثة مع أفضل المتداولين.
  8. الأسهم للمدى الطويل: الدليل النهائي لعوائد الأسواق المالية واستراتيجيات الاستثمار طويل الأجل.
  9. الفطرة السليمة على صناديق الاستثمار.
  10. ون أب أون وول ستريت.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق