الريبلالعملات الرقمية المشفرة

عملة ريبل

عملة ريبل

 

عملة ريبل، هذه العملة المشفرة بخوارزمية تجعلها آمنة للتداول، هذه العملة الرقمية التي تعتبر الثالثة في العملات الرقمية عالمياً. تم إنتاج عملة الريبل الرقمية عن طريق كريس لارسن مؤسس شركة ” أوبن كوين”، حيث كانت هذه الانطلاقة في العام 2013م.

وقد قامت هذه الشركة بالعمل على الحصول على الكثير من التمويل من كبار المستثمرين، والشركات المالية العالمية. فهذه الشركة هدفها الرئيسي هو خدمة العملاء المالية في نظام التحويل المالي. لذا سعت نحو جمع الكثير من الأموال من البنوك ومواقع الصرافة لتحويلها إلى العملة الرقمية؛ نتعرف بين هذه السطور على عملة الريبل.

 

 

عملة ريبل

عملة ريبل، عملة الريبل لها شعار يتم استخدامه بشكل عالمي، وشعارها (XRP)، ونظام الريبل هو ذلك النظام الخاص بالتحويل والدفع، الذي يكون مصدره مفتوح. وهذا النظام يمكن العملاء من التحرر بالكامل من جميع القيود التي تفرضها الشبكات المالية مثل البنوك، وكذلك بطاقات الائتمان، وغيرها. وتحررهم من الرسوم التي تفرض على المعاملات، وكذلك الرسوم التأخير، وعمولات على تحويل الأموال.

وبذلك فإن هذه العملة الهدف الرئيسي منها هو العمل على المحافظة على عملية تدفق الأموال بشكل حر، فهذه العملة الرقمية تهدف للربح.

وعملة الريبل كعملة البيتكوين لا مركزية، تسعى بشكل كبير إلى الحرية المالية، والتسهيل على العملاء بشكل كبير في كل المعاملات المالية.

هناك تشابه كبير جداً بين عملة الريبل وعملة البيتكوين، فكلاهما رقمية، تعتمد على خوارزميات برمجية رياضية.

 

 

كيف تشتري عملة الريبل

كيف تشتري عمله الريبل، لتقوم بشراء عمله الريبل فأنت بحاجة لأن تقوم بفتح محفظة ريبل، والحصول على حساب على شبكة الريبل. أما عن إجابة التساؤل: كيف تشتري عمله الريبل؟ فهو كالتالي:

العمل على تحميل محفظة الريبل، ومن ثم فتحها، وتطلب منك المحفظة بتسجيل الدخول، كمبتدئ ستقوم بتسجيل دخول مستخدم جديد. وذلك يكون عن طريق الأمر الموجود في قائمة المحفظة ” Create new account “. بعد ذلك تزود المحفظة ببيناتك المطلوبة منك، وتكمل خطوات إنشاء حسابك التداول بعملة الريبل الجديد على محفظتك الخاصة بك.

 

 

الريبل و بقية العملات الرقمية

من الملاحظ أن العملات الرقمية ترتبط ببعضها البعض، وذلك أنها تعترف ببعضها، لكن بعض هذه العملات غير معترف به في بعض الأنظمة العالمية.

لذا لتقوم بشراء الريبل عليك شراء إحدى العملتين الرقميتين إما أن تشتري البيتكوين، أو أن تشتري الإيثيريوم. بعد شراء إحدى هاتين العملتين، تقوم بتحويلها إلى ريبل، لكن لشراء البيتكوين لابد لك من الدخول إلى مواقع بيع البيتكوين، وأن تسجل دخولك، وتدخل جميع بيانات الشخصية. كما قد يطلب منك الموقع رقم الهاتف الخاص بك، وكذلك صورة لبطاقة هويتك، وكذلك رقم حسابك المصرفي.

بعد الانتهاء من ملء البيانات، قم بالضغط على أمر بيع/ شراء، لتبيع أو تشتري بيتكوين أو إيثيريوم كما تريد.

وفي المكان المخصص تقوم باختيار عدد العملات التي تريد شرائها أو المبلغ الذي تريد مبادلتها، لتشتري ما تشاء.

تؤكد بعد ذلك على العملة التي تريد شرائها إما بيتكوين، أو إيثيريوم، وتضغط تأكيد.

بعدها ستقوم بعمل عملية استبدال للبيتكوين بالريبل، وذلك من خلال الدخول لموقع التبادل الخاص، وتسجل دخولك، وتقوم بتعبئة بياناتك.

يتم إرسال رمز تأكيد لبريدك الالكتروني، وتدخله في مكانه المخصص، وتؤكد عملية التحويل.

من المهم أن تقوم بتشفير كلمة مرورك، وجعلها صعبة، ومخفية عن الآخرين، حتى لا يكون من السهل الوصول إليها. وبذلك تتلافى أي أعمال قرصنة، أو اختراق لحسابك، فتتجنب سرقة عملاتك التي قمت بشرائها للتداول.

 

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق