العملات الرقمية المشفرة

عملة الريبل

عملة الريبل

 

عملة الريبل، التي يرمز لها بالرمز XRP، هي عملة الكترونية رقمية تم تشفيرها باستخدام خوارزمية معينة، تم تصميمها لاستخدامها عبر شبكة الريبل. وبشكل أساسي يتم استخدام الريبل لتحويل الأموال، في عمليات التبادل التجاري ما بين المشتري، وبين التجار، وإن اختلفت العملة التي يتعاملون بها.

هذه العملة التي أصبح لها مكانها بين جميع العملات الرقمية التي يتم تداولها عبر الإنترنت على مستوى العالم؛ يدور الحديث في هذا الموضوع عن عمله الريبل.

 

 

عملة الريبل

عمله الريبل، تم اختراع عملة الريبل بواسطة شركة أمريكية تسمى (ريبل لابز)، حيث تم إنشاء شبكة الريبل، واستخدامها كمنصة لتحويل الأموال. وبشكل رئيسي تستخدمها البنوك، وكذلك جميع المؤسسات المالية التي تعترف بعملة الريبل.  حيث يتم التحويل من العملة الحقيقية إلى عمله الريبل، ومن عمل هالريبل لأي عملة أخرى حقيقية.

نعم فكل من التاجر وكذلك المشتري يمكنه التحويل من وإلى عملته، عن طريق الريبل، فالمرسل بينهما هو الريبل، والاستلام يتم بالعمله التي يريد المستخدم. هذه العملية توفر على العميل الكثير من الوقت وكذلك الكثير من الرسوم التي يتم دفعها للبنوك على المعاملات.

حيث أن عمل شبكة الريبل يتم على مجموعة من أجهزة الحاسوب، التي تكون موزعة بشكل مستقل حول العالم، ويتم بذلك مراقبة العملات وتاريخها. كذلك يتم الاحتفاظ بسجل كامل مؤرخ لجميع العمات، وهذا يشبه عمل العملات الرقمية كالبيتكوين وكذلك الإيثيريوم.

حيث لا يتم الاحتفاظ بسجل تاريخ العملات في موقع مركزي، لأن هذه العملات لا مركزية، ويحتفظ بها بسجل لا مركزي.

 

 

سعر الريبل

سعر الريبل، الريبل أحد العملات الرقمية، التي يكون سعرها دائم التقلب والتذبذب، فهي ما بين ارتفاع، وبين هبوط للسعر. فقد بدأ سعر البيتكوين ذات يوم مساوي  0.006 دولار، بينما قفز السعر قفزة نوعية ليصل سعر الريبل 3.30 دولار. ومع استمرار تقلب السوق نجد أن سعر عمله الريبل يعاود الانخفاض إلى سعر  0.44 دولار.

 

 

مستقبل عملة الريبل 2021

مستقبل عمله الريبل 2021، قد تشوهت سمعة الريبل بعد الدعوة القضائية التي تم إصدارها ضدها، وما تقدم بحق شبكة الريبل. إلا أن الريبل ما زال لديها عملاء يفضلونها في تحويل الأموال، وهناك العديد من المتداولين، الذي يستخدمون الريبل.

فالريبل لهو شبكة عالمية، وهذه الشبكة تعمل على التواصل ما بين جميع البنوك العالمية، مع كافة المؤسسات المالية.  حيث يتم استخدام منصة الريبل لتحويل الأموال حول العالم، بعملات مختلفة فلا يشترط أن تكون عمله معينة لتحويل الأموال عن طريق الريبل.

هناك العديد من البروتوكولات عبر شبكة الريبل، والتي تعمل على حفظ الأمان، وسرعة تحويل الأموال بين كافة المؤسسات في مختلف أنحاء العالم.

 

 

مصطلحات الريبل

مصطلحات الريبل، هناك العديد من المصطلحات التي توجد في شبكة تداول عمله الريبل، والتي على كل متداول في شبكة الريبل التعرف إليها. فهي تساعده كثيراً في إنجاح صفقته في تداو الريبل وتحويل الأموال خلالها. وهذه المصطلحات هي:

  • RTXP عبارة عن بروتوكول معاملات الريبل.
  • المركزية وتعني  هيئة مركزية  تنظم سير المعاملات في شبكة الريبل.
  • كذلك الإجماع أن يوافق مجموعة على إتمام الصفقة.
  • أيضا اللامركزية عبارة عن نظام يعمل بعيداً عن أي صفة فردية.
  • الدروب هي أصغر وحدة في شبكة الريبل.
  • البوابة عبارة عن المكان الذي يتم فيه تحويل العملة المحلية إلى ريبل، أو العكس.
  • التعدين
  • المصدر المفتوح
  • شبكة الريبل
  • ريبليكس
  • كذلك قائمة العُقدة المُميزة (UNL)
  • الريبل
  • سجل الريبل.

 

بالرغم من نجاح الريبل واستخدامها لتحويل الأموال إلا أنها لم تصل يوماً لقيمة العمله المنافسة البيتكوين.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار للعملات المشفرة في السعودية

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق