الريبلالعملات الرقمية المشفرة

عملة الريبل الرقمية

عملة الريبل الرقمية

 

عملة الريبل الرقمية، الريبل شبكة خاصة بالمعاملات المالية، وانظمة الدفع المالي من شخص إلى آخر. وذلك عن طريق تحويله من عملة لأخرى. عمله الريبل الرقميه هي عملة مشفرة، تم اختراعها للتسهيل على الناس الكثير من الوقت. وتحررهم من كافة القيود المفروضة على المعاملات المالية عن طريق البنوك.

فهي تعتمد على نظام المصدر المفتوح للمعاملات التي تتم عن طريق الإنترنت. نواصل حديثنا بين سطور هذا المقال عن عملة الريبل الرقمية.

 

 

عملة الريبل الرقمية

شبكة الريبل لتحويل الأموال، تم اطلاقها بشكل أساسي بعد عملة البيتكوين، ومع تزايد الثورة التكنولوجية الرقمية. حيث أطلقت للنور في العام 2012م / 2013م. فهي تعتمد بشكل رئيسي على تحرير الأشخاص من قيود المؤسسات المالية كالبنوك. مما تفرضه على العملاء من رسوم، وعمولات على التحويل عن طريقها.

وهذه الشبكة تعتمد على جمع كافة البيانات عن العملاء وتخزينها في سجل لا مركزي. وهذه المعلومات يستطيع العملاء التوصل إلى ما يعنيهم فقط منها خلال الشبكة للتواصل مع العملاء الآخرين. وذلك بهدف عمليات التبادل التي تحدث بين العملاء من عملة لأخرى. كذلك تسمح هذه الشبكة بعمليات الدفع الالكتروني.

عملة الريبل الرقمية كغيرها من العملات الرقمية، فهي عملة مشفرة بخوارزميات رياضية. وهي غير مركزية، ولا يعترف بها بشكل رئيسي كعملة رسمية.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

مستقبل عملة الريبل

مستقبل عملة الريبل الرقميه، قد بدأت عملة الريبل كغيرها من العملات الرقميه، لم تنتشر بسهولة، وأخذت وقتاً ليبدأ التعرف عليها. هذه العملة التي بدأت في العام 2013م، لتستخدم في عملية تحويل الأموال من عملة لأخرى. ومن أي مكان في العالم يعترف بها إلى مكان آخر عبر شبكة الريبل.

قد بدأت محدودة القطع النقدية، لتزداد شيئاً فشيئاً، ويتسع انتشارها وتداولها، وبالتالي ازداد الطلب عليها، مما جعل سعرها يرتفع تدريجياً. فقد بدأت بسعر 0.6 دولار، لترتفع وتصل اليوم لسعر 0.98دولار أمريكي، كما يتوقع لها زيادة سعرها مستقبلاً.

 

 

أهداف

شبكة الريبل تسعى دائماً لتحويل الأموال النقدية، والعمل على تحرير جميع أموال العملاء من قيود التأخير في التحويل، وكذلك الرسوم التي تفرض على المعاملات.

تسعى هذه الشبكة لثورة عالمية في عالم النقد والمصارف والبنوك، إذ تسعى للحصول على أكبر قدر من الأموال في البنوك وتحويلها إلى ريبل، وذلك من أجل العمل على تحويل الأموال من عملة لأخرى عن طريق حلقة وصل عملة الريبل.

عملة الريبل وشبكتها شبكة لا مركزية، لا تحتفظ بمعلومات العملاء التي يتم جمعها على أي جهاز مركزي بل هي محفوظة على الشبكة فقط.

كما يتم استخدام عملة الريبل في عمليات الشراء كغيرها من العملات الرقميه، وإن كان الدفع بعملة تختلف عن عملتك. فأنت تحول إلى ريبل، ومن ثم يدفع بالعمله المستخدمة في المقابل.

كذلك وفرت الريبل على العميل الكثير من رسوم المعاملات التي كانت تفرض على العملاء عند تحويلهم عن طريق البنوك.

لذا يمكننا القول أن شبكة الريبل عبارة عن شبكة لتحويل الأموال. حيث يتم تحويل أي عملة تريد تحويلها إلى عملة البيتكوين أو إيثيريوم. بعد ذلك يتم تحويل هذه العملات إلى عملة الريبل. وبعد ذلك عند وصول الأموال للجهة المطلوبة يتم تحويل الريبل إلى العملة الحقيقية المرادة.

أهم ما يميز التحويل بعملة الريبل هو السرعة في تحويل الأموال، وكذلك العمل على تقليل الرسوم والعمولة التي كانت تتقاضاها البنوك مقابل التحويلات.

يتوقع أن تزداد عملة الريبل في سعرها مع مرور الوقت، وقد تصل إلى ستة عشر دولار أمريكي كما هو متوقع.

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق