البيتكوينالعملات الرقمية المشفرة

عملة البتكوين

عملة البتكوين

 

عملة البتكوين، شمس أشرقت على العالم بعد ظلام الانهيار الاقتصادي في العام 2007، وشعر العالم أنها نهاية الدنيا. ليصدح صوت من بعيد ويعلن عن ظهور البيتكوين في العام 2008م، لتأتي منقذ للعالم، وتبدأ بدفع عجلة الاقتصاد.

عملة رقمية كبرنامج صغير له خوارزمياته الخاصة به، مشفرة لتكون أكثر أماناً، وبعيدة عن القرصنة والاختراق. وبدأ العالم بالفعل بتداول البيتكوين لجني الأرباح، والحصول على الثروة المالية، ورفع الاقتصاد العالمي. نتحدث بين هذه السطور التالية عن ماهية البيتكوين، واختراعه وسعره، والتطور في تداول عملة البيتكوين.

 

 

عملة البتكوين

عملة البيتكوين عملة الكترونية رقمية تم تشفيرها بخوارزميات برمجية معينة عن طريق المبرمج ساتوشي ناكاموتو الذي اخترعها باستخدام تقنية البلوكتشين. وأطلقها للتداول في العام 2009م، ليزداد عدد متداولي عملة البيتكوين، ويصبح بالملايين حول العالم بأسره.

وهي عملة لا مركزية، ولا تتبع أي من الحكومات حول العالم،  بل ولم تعترف بها أي من الدول لتكون عملة حقيقية. وتطورت استخدامات البيتكوين ليصبح باستطاعة كل متداول أن يستبدل البيتكوين الخاص به  بقيمته بالدولار الأمريكي.

يرمز لعملة البيتكوين BTC، ويتم تبادل البيتكوين بقيمتها بالدولار الأمريكي في عملية فيها زوج العملات المشفرة (BTC / USD).

 

 

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها؟ عملة البيتكوين لا تتبع أي هيئة رسمية، ولا تخضع لأي رقابة، فهي لا مركزية. وهذا هو الأمر الواحد الذي يمثل النقص في هذه العملة وتداولها، لأنك إن تعرضت لأي قرصنة أو نصب لا يوجد جهة تشتكي لها لتسترد حقوقك.

يمكن لكل شخص أن يقوم بجمع البيتكوين بعدة طرق، وهناك الطرق المختلفة التي تمكن المتداول من الحصول على البيتكوين. ومن هذه الطرق التي تجعلك تجمع البيتكوين:

بداية الطريقة المنتشرة التي تعرف باسم صنابير البيتكوين، حيث تقوم بالدخول إلى الموقع، وتسجل دخول كل دقيقة. كل مرة تدخل فيها إلى الموقع يسجل لك نقاط لتبدأ بالحصول على البيتكوين، يكون الحصول على البيتكوين بشكل بطئ. وتكون كمية البيتكوين التي تحصل عليها قليلة جداً، مقارنة بالطرق الأخرى التي يتم بها جمع البيتكوين.

كما يوجد طريقة أخرى لجمع البيتكوين وهي أن تقوم بعمل اختصار للروابط الخاصة بالبيتكوين، أو سلع معينة تدعم البيتكوين. وتشارك هذه الروابط مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كما يوضح لك الموقع. في كل مرة يقوم صديقك بالضغط على الرابط والدخول إلى الموقع يسجل لك نقطة لتتجمع وتكون البيتكوين لك.

قد يحصل الشخص على البيتكوين من الطريقة الرسمية وهي التعدين، نعم هذه هي العملية الخاصة بصنع البيتكوين بنفسك. لكن هذه الطريقة قد تحتاج إلى جهاز حاسوب أو هاتف محمول ذو مواصفات قوية، لأنه يحتاج إلى كميات كبيرة من الكهرباء.

 

 

فتح حساب بيتكوين

يتساءل العديد من الأشخاص الذين يقبلون على تداول البيتكوين عن الطريقة التي تمكنهم من الحصول على حساب بيتكوين للبدء في تداول البيتكوين. يمكن لكل شخص أن يبدأ التداول في بيتكوين بعدة طرق مختلفة، ونذكر هنا هذه الطرق المتعددة. ومنها:

  • يقوم الشخص بتحميل تطبيق البيتكوين على هاتفه المحمول ليتمكن من التداول في البيتكوين.
  • كما يمكنه تحميل برنامج البيتكوين على جهازه الحاسوب من الإنترنت بكل سهولة.
  • أخيرا الطريقة الأفضل لتجد من يفهمك وتودع اموالك من خلاله وهو الوسيط، وشركة التداول التي تمنحك حساب عن طريقها لتتمكن من التداول في البيتكوين.

بكل الطرق هي تجارة ممتعة، كما أنها مربحة جداً، فقد تضاعفت قيمة البيتكوين، وزاد سعره أضعاف مضاعفة عن بداية التداول.

 

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق