العملات الرقمية المشفرةعابر

عابر المشفرة

عابر المشفرة

 

عابر المشفرة، صدحت العملات الرقمية في العالم بعد الأزمة المالية التي تعرض لها العالم بأسره في العام 2007م. لتغدو عالماً جديداً من الاستثمار، والتداول الجديد المربح الذي انتشر بين المتداولين في العالم، وأصبحت العملات الرقمية محط أنظار، ومحور نقاش رئيسي. فكانت الفكرة الوليد لعملة مشفرة الكترونية جديدة بمنظور جديد، لتشكل مركزية في البنوك المركزية، وتحظى بغطاء قانوني على خلاف العملات الرقمية الأخرى؛ نواصل حديثنا عن عابر المشفرة.

 

عابر المشفرة

عابر المشفرة، انطلق مشروع عابر الرقمية بين البنك المركزي السعودي (سابا) ، والبنك المركزي الإماراتي، لتكون عملة توحيد بين الدولتين. تستخدم عملة عابر كنظام مدفوعات عبر الحدود، تطمح الدولتين من هذا المشروع إلى الحصول على زيادة في الدخل القومي لكلا البلدين.

وزيادة التعاون المشترك بين السعودية والإمارات. هذه العملة الأولى من نوعها والتي تم اطلاقها بشكل قانوني بين الدولتين. لتستخدم في نظام التحويلات المالية بين السعودية ودولة الإمارات.

 

عابر المشفرة العملة الرقمية

العملة الرقمية عابر، هذه العملة التي ولدت لتخلص العالم من مخاطر استخدام العملات الرقمية العادية مثل البيتكوين و عملة الريبل و غيرها. لتكون أو ل عملة رقمية مركزية لها غطاء قانوني. فبعد أن سيطر الخوف على العالم من استخدام العملات الرقمية للأعمال الغير مشروعة. والأعمال الغير قانونية، وغسيل الأموال.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

مميزات عملة عابر الرقمية

مميزات عملة عابر الرقمية، ولهذه العملة المشتركة بين دولة الإمارات وبين المملكة العربية السعودية العديد من المميزات. نذكر هنا بعض هذه المميزات:

  • هي العملة الرقمية الأولى من نوعها والتي لها غطاء قانوني مركزين وموثوقة من البنكين المركزيين في الدولتين، ولها غطاء مالي منهما.
  • تستخدم هذه العملة للدفع عبر الحدود، وتحويل الأموال، وتهدف بشكل رئيسي لتقليل العمولات والرسوم وجميع تكاليف التحويل بين البلدين.
  • تعمل هذه العملة على تقليل الوقت المستخدم لإجراء التحويلات المختلفة بين الإمارات والسعودية.
  • هذه العملة التي ستستخدم في المرحلة الاولى من المشروع عبر البنوك المركزية في كلا البلدين فقط.
  • تتم دراسة تقنية ونظام السجلات الموزعة في مشروع عملة عابر الرقمية المشفرة، ويتم تطبيقها على أرض الواقع بين البلدين.
  • تعمل هذه العملة عابر المشفرة كنظام للدفع الموحد بين البلدين، وتتخطى الحدود للتحويلات المالية بين البلدين.
  • الإصدار الثنائي لعملة عابر المشفرة بين الدولتين جديد من نوعه وتتم دراسة إيجابياته وانعكاسه على أرض الواقع، ومدى جاهزيته.
  • يتم استخدام عملة عابر المشفرة على شبكة موحدة بين البلدين، لتتم التحويلات بين البلدين عبر الحدود.
  • يسمح لست بنوك مركزية من كلا الدولتين للمشاركة في مرحلة تطوير عملة عابر المركزية، ولاستخدامها لديها بغطاء مالي للتحويل عبر الحدود.
  • ستشارك ست بنوك مركزية في كل من البلدين من أجل المساهمة في مراحل المشروع القادمة.

 

عملة عابر بين العملات الرقمية

عملات رقمية عديدة في العالم يفوق عددها المئات، لكن بالرغم من انتشارها في كل العالم وتداولها بشكل مستمر. حتى وصلت إلى مستوى عالي من التداول في العالم، لكن لا يوجد أي منها مركزي، أو له غطاء مالي مركزي من بنك مركزي في أي دولة في العالم.

عابر المشفره العملة الرقمية الأولى التي تم اطلاقها بغطاء مالي من بنوك دولية مركزية، لها أهميتها في نظام التحويل المالي. حلم لتوحيد العملة في دول الخليج العربي، ربما لم يكن هناك عملة ورقية موحدة في دول الخليج العربي برغم توحدها في كثير من الأمور، وعدم وجود نظام مشترك للمدفوعات عبر الحدود برغم تجاورها واشتراكها في المصالح. إلا أن ظهور عملة عابر المشفره غيرت الموازين وقلبت كفة الميزان نحو توحيد عملة رقمي.

 

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق