استثمار

طريقة تداول الاسهم الامريكية

إن تداول الاسهم الأمريكية أكثر ما يشغل بال المستثمرين الجدد. فيعد سوق الأسهم الأمريكية أحد الأعمدة الرئيسية التي يقوم عليها الاقتصاد العالمي. ولا يُشترك أن تكون مقيم بالولايات المتحدة أو تحمل الجنسية الأمريكية حتى تدخل لسوق المال الأمريكي. ولكن هنالك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المستثمرين الدوليين وهي التعامل مع الوسيط المالي المعتمد من قبل البورصة الأمريكية.

طريقة تداول الاسهم الامريكية

تتم جميع عمليات التداول في البورصة الأمريكية الإلكترونية وغير الإلكترونية بواسطة الوسطاء المعتمدين بالأسواق. أي لا يمكن للمتداول تداول الأسهم مباشرة بدون الوسيط المالي. ولكن بالنسبة للمقيمين والمواطنين فيمكنهم التداول مباشرة. وإذا كنت خارج الولايات المتحدة تستطيع فتح حساب تداول لدى شركات الوساطة المالية على شبكة الإنترنت أو لدى المؤسسات المالية والبنوك التي تقدم خدمات الوساطة:

سجل الآن واستثمر في الأسهم الأمريكية .. وابدأ التداول الآن

كيف استثمر في الأسهم الأمريكية

-فتح حساب تداول لدى البنوك المحلية يوجد الكثير من البنوك المحلية التي توفر خدمات التداول بالسوق الأمريكي.

-فتح حساب لدى شركات الوساطة المالية يوجد الكثير من شركات الوساطة كل ما عليك فعله هو اختيار الشركة المعتمدة. ممن يقدمون خدمات شراء الأسهم. قم أولًا بالمقارنة بينهم من حيث العمولة والرسوم وجودة الخدمة وسمعة الشركة. واختيار ما يناسبك منها.

قم بالدخول لحساب الشركة ولا يتطلب منك سوى ملء البيانات وتوثيق الحساب. بإثبات الهوية والعنوان وبعد ذلك قم بإيداع المبلغ الذي تريد أن تستثمر فيه.

موعد افتتاح السوق الأمريكي

ولكن عليك الانتباه أن البورصة الأمريكية مصطلح غير دقيق. حيث يوجد الكثير من البورصات الأمريكية ولذلك الأفضل هو سوق المال الأمريكي. يوجد بورصات لها مكان محدد مثل بورصة نيويورك ويتم التداول فيها بالطريقة التقليدية يتم فيها تداول آلاف الشركات. ويوجد أسواق إلكترونية يتم التداول فيها بواسطة الحاسوب تسمى شركات OTC.

يتم تداول 50 ألف شركة في مختلف البورصات الأمريكية. في العديد من القطاعات الصناعية والتقنية والتكنولوجية والصحة والأدوية والأغذية وغيرها. والتداول الرسمي مدته ستة ساعات ونصف من الساعة التاسعة النصف صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت شرقي الولايات المتحدة وهو بالتوقيت السعودي:

أوقات تداول الاسهم الأمريكية

  • صيفًا من الساعة 4 ونصف مساءً حتى الساعة 11 مساءً من شهر 4 حتى شهر 9
  • شتاءً من الساعة الخامسة والنصف حتى الساعة 12 منتصف الليل من شهر 10 حتى شهر 3.

ويوجد ساعات إضافية للتداول تُعرف باسم extended-hours وإذا جمعنا كل الساعات يكون المجموع الكلي لها 12 ساعة تداول. ولكن لا تكون عمليات التداول في الأوقات غير الرسمية دقيقة. وتكون تلك الساعات قبل الافتتاح من الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت شرقي الولايات المتحدة لتمام الساعة التاسعة والربع أي قبل ساعة ونصف من الافتتاح. وبعد الإغلاق يستمر التداول غير الرسمي للساعة الثامنة مساءً أي حوالي 4 ساعات بعد الإغلاق الرسمي.

وتكون أيام التداول من الاثنين للجمعة والإجازات الرسمية من السبت للأحد. حوالي 9 أيام متفرقة بالعالم. ويُمنع تمامًا الغلق 3 أيام متواصلة.

متابعة سوق الأسهم الأمريكية

عليك أن تتعلم اللغة الإنجليزية لقراءة التحليلات والأخبار عن الأسهم والشركات. مما يساعدك على قراءة سهم معين أو عن السوق ككل. وأيضًا القراءة عن المؤشرات الأمريكية عبر آلاف المواقع الإلكترونية المعتمدة من البورصة وهيئات المال الأمريكي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق