الأسهم

طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

طريقة تداول الأسهم للمبتدئين، أصبح الكثير من المتداولين يطمحون بتداول الاسهم في البورصة، وكأنها حلم يسعون لتحقيقه وفرصة ذهبية. لا سيما بعد أن انتشرت منصات التداول الرقمية والالكترونية التي وفرت لكل حالم وطموح حلمه في شاشات رقمية. فلم يعد التداول بأي سهم أمريكي حلم، بل تحول لحقيقة، فيمكن لأي مستثمر التداول بأسهم تسلا، وربما اسهم ابل. فالبورصة وسوق الأسهم بين يديك في لوحة الكترونية تتحكم أنت بها، وتصدر أوامر الشراء والبيع منها.

تداول الأسهم

عمل التداول للأسهم كمغناطيس جاذب لملايين المستثمرين عبر الإنترنت، وشكل حلم كل واحد منهم، الذي تشابه بينهم. وبالرغم من بعد المسافات بين أجسادهم إلا أن هناك قاسم مشترك جمعهم جميعاً في جهة واحدة من هذا العالم الالكتروني. وهو نقص الخبرة لدى الثير منهم، فغالبية المستثمرين المبتدئين لا يعرفون كيف يكون الانطلاق، ومن أين تكون نقطة البداية.  فتداول الأسهم من الأمور التي يعتني بها الكثير من المستثمرين الذين يمتلكون رؤوس الأموال، ويريدون تنميتها.

نصائح تداول الأسهم للمبتدئين

في هذا السوق المالي الضخم الذي يضم ملايين رؤوس الأموال فيه على صورة أوراق مالية للتداول، ويوفر سيولة في المقابل. لذا إن لم تكن حوتاً في هذا السوق أكلتك أسماك لا تعرف الرحمة ولن ترحم قلة خبرتك، بل ستستغلها ضدك. لذا يقدم لك مجموعة خبرائنا مجموعة نصائح تداول الأسهم للمبتدئين:

  1. اختيار الوسيط والسمسار الذي يعلمك كل ما ينقص ويكمل النقص الذي فيك دون أن تكون طعم لأسماك القرش.
  2. كما أن التعلم والبحث، والقراءة عن التداول في الأسهم عبر مصادر موثوقة مثل وسيط مالي له خبرة ويزودك بالتدريب المجاني العملي، إلى جانب النظري.
  3. كذلك اقرأ جميع استراتيجيات التداول، وافهمها وقم باستيعاب إحداها أو أكثر من أجل البدء في تطبيقها بحساب تجريبي.
  4. وأيضاً ابدأ التداول دوماً بمبلغ بسيط وصغير من رأس المال الذي ادخرته يوماً من راتبك.
  5. لا تجعل القرض هو رأس مال، بل أن يكون مالك من مدخرتاك الخاصة.
  6. كذلك لا تتوقف عن التعلم مطلقاً، واصل الاطلاع على ملخص السوق وأخبار جميع الأسهم.
  7. اختر الأسهم الأنسب لك لتتداول بها.

طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

هو سؤال مهم يطرحه جميع المبتدئين في تداول الاسهم، فشراء الأسهم يتطلب من كل واحد منا فتح حساب تداول خاص به. ولكن في البداية يكون عليك أن تنتقي واحد من بين شركات الوساطة لتستعين بخبرته في تداول الاسهم وتتعلم منه. ومن بعد تقوم بالتالي:

  • تفعيل حساب التداول، وإيداع المبلغ الذي ترغب باستثماره في شراء الأسهم.
  • من ثم حدد نوع وكمية الأسهم التي تريد شرائها.
  • بالطبع استعن بخبرة الوسيط المالي الذي معك، في تحديد الوقت المناسب لشراء الأسهم التي ترغب بتداولها.
  • في اللحظة المناسبة ستجد أن السهم قد هبط سعره، وبناء على تحليلات الخبير سيتضح أن هذا التغير جيد ومدروس، لأنه سيعود للصعود.
  • حينها سيخبرك الوسيط أنها لحظتك لإصدار أمر شراء الأسهم، ووضعها ضمن باقة أدواتك الاستثمارية في محفظتك الاستثمارية.
  • حيث تبقى محتفظاً بالأسهم حتى تأتي اللحظة التي يرتفع فيها السهم عن قيمة شرائك، فيكون قد حان وقت البيع فتصدر الأمر.

حقق دخل شهري حلال وإضمن أرباحاً شهرية تفوق 2500 دولار اضغط الان

من أهم ما يميز تلك العلمية السابقة من طريقة تداول الأسهم للمبتدئين أنها تتم من وراء الشاشات الالكترونية، وأوامرها الكترونية. وهذا ما يسهله علي الوسيط المالي، لذا اختر من بين أفضل الوسطاء لدينا لتتداول الأسهم عن طريقهم. فهذا سيمنحك خيارات استثمارية قوية ويجعل قادراً على اتخاذ القرار الصحيح بشأن التداول في سوق الأسهم، ويعلم كيف يكون الأمر.

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق