الأسهم

طريقة الاستثمار في امازون وتجربتي معه

طريقة الاستثمار في امازون وتجربتي معه

طريقة الاستثمار في امازون وتجربتي معه؟ تعتبر أمازون واحدة من أكبر الشركات والمواقع الالكترونية التي تختص بالخدمات المختلفة عبر الإنترنت. كما أمازون موقع شراء وتجارة الكترونية، من أضخم الشركات العالمية، وهي شركة مساهمة. حيث يطمح العديد من المستثمرين باستثمار أموالهم عن طريق شراء أسهم أمازون التي تطرحها في سوق الأسهم الأمريكية. كذلك تعرف أسهم أمازون من أكثر الأسهم تحقيقاً للربح، فقد بينت الإحصائيات أن ما نسبته 44 % من متصفحي الإنترنت يقومون بالتسوق عبر موقع أمازون. نتعرف في هذه المقالة على طريقة الاستثمار في امازون وتجربتي معه.

تجربتي مع الاستثمار في امازون

تعتبر امازون من الشركات الالكترونية الضخمة، فهي عملاقة في نشاطها كسوق الكتروني واسع، من المميز في شركة  أمازون أنها سحابية تنمو بصورة سريعة جداً. حيث أن هذا هو ما يجعل الاستثمار في امازون من أكثر التداولات ربحاً وخيار جيد كاستثمار طويل المدى. وبكل تأكيد من تجربتي مع الاستثمار في امازون، فهذا الأمر لا يكون إلا عند اختيارك لوسيط تداول ذو خبرة طويلة، ولابد من التأكد من أنه موثوق ومرخص مثل خبرائنا الذين يتيحون لك التداول في أسهم شركة أمازون.

تاريخ الاستثمار في امازون واسهمها

لقد أسست هذه الشركة السحابية وانطلقت بشكل فعلي منذ العام الميلادي 1994م، والمؤسس الرئيسي لها هو جيف  بيزوس. وعند النظر لتاريخ هذه الشركة نجد أنها بدأت كمتجر الكتروني صغير يعمل على البيع الالكتروني للكتب عبر الإنترنت. وقد ولدت فكرة هذه المكتبة الالكترونية في رأس جيف، وبدأ يبحث في البداية على مساهمين يشاركونه في التمويل. فقد كان يهدف لإقامة أضخم مكتبة الكترونية، لكن لم يتشجع المستثمرون من أصحاب رؤوس الأموال وقتها لهذه الفكرة.  فلم يكن وقتها أي ميول نحو عالم الإنترنت والمتاجر الالكترونية، واعتبر الكثير من الأشخاص في ذلك الوقت أن هذه الفكرة غير ممكنة.

سعر سهم أمازون 2022

لقد كان الانطلاق لمتجر امازون بشكل فردي من قبل مؤسسه، حيث لاحظ نمو الإنترنت ومعدل هذا النمو السنوي وصل إلى 23%. حيث كانت دراسته ونظرته جيدة وصحيحة، فقد حقق من الأرباح ما قيمته ستة عشر مليون دولار أمريكي خلال ثلاث سنوات من انطلاقه. كما أن جيف بيزوس المؤسس لأمازون له نظرة ثاقبة في السوق بفضل خبرته، فقد قام بنقل شركته الصغيرة لعالم البورصة. وبالفعل أدرجت أسهم أمازون في السوق المالي، وقد وضع سعر السهم للاكتتاب 1.72 دولار في العام 1997م. والمفاجأة الكبرى كانت لكل مستثمر أن السهم بالفعل ارتفع يوماً بعد يوم، ليصل يومنا هذا ٣٬٢٦٥٫٠٨ دولار أمريكي.

طريقة الاستثمار في امازون

كل مستثمر يرى الأمل الكبير في تداول اسهم أمازون، وذلك بناء على التوقعات الاقتصادية، وما حققه سهم أمازون حتى اللحظة من تقدم. أيضاً فهو طريق الثراء، ومجد الاستثمارات، ويمكن لكل مستثمر يرغب بتنمية أمواله والحصول على الثروة أن يختار وسيط مالي جيد. بحيث يكون هذا الوسيط مرخص، وله باع في تداول الأسهم، وهنا نبين لك كيف تكون طريقة شراء اسهم امازون. وهي كالتالي:

  1. لابد من فتح حساب خاص بك مع الوسيط الذي تختاره والذي يتيح لك التداول في الأسهم الأمريكية.
  2. كما سيطلب منك أن تقوم بتفعيل حسابك الشخصي للتداول، وإرفاق كافة المستندات.
  3. بعد ذلك أودع مبلغ الاستثمار الذي تريد البدء به، بحيث يسمح بتغطية قيمة الأسهم التي تريد شرائها، وحاول ألا تداول بجميع أموالك.
  4. من الجدير بالتنويه أنه سهم أمازون يسمى في سوق التداول بالاسم Amazon / AMZN.
  5. كما يمكن الآن تحديد عدد الأسهم التي تريد شرائها، والاستثمار بها.
  6. أما الآن فأبدأ بإبرام صفقاتك الخاصة من شراء وبيع، بحيث ينصحك الخبير في التداول بوقتك المناسب للشراء، والوقت الدقيق للبيع.

إن طريقة الاستثمار في امازون وتجربتي معه تعتمد بصورة أساسية على اختيارك للوسيط المناسب. كما أنه قد تتقدم بعد الشركات على بعضها في القيمة السوقية لأسعار أسهمها، هذا يرجع لحجم رأس المال، ونشاط الشركة.

دخل اضافي من راس مال بسيط ومضمون في السعودية مع عائد ربح كبير اضغط الان

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق