استثمار

طرق التداول الاسهم للمبتدئين

التداول الاسهم من طرق الاستثمار التي تحقق عوائد مالية مربحة من دون مجهود كبير. وبأمان عالي للمستثمرين. واليوم بإمكانك بنقرة ذر البدء تداول الأسهم بنقرة ذر. فقد وفرت التكنولوجيا الحديثة إمكانية التداول في البورصات العالمية وشراء أسهم الشركات العالمية مثل جوجل وآبل ومايكروسوفت وغيرها بخطوات بسيطة.

طرق التداول الاسهم للمبتدئين

نحاول أن نجيب على أساسيات تداول الأسهم للمبتدئين. وكيفية البدء في التداول مع تزويدك بإرشادات حول التداول:

تداول الأسهم

عبارة عن بيع وشراء الأسهم بالشركات المدرجة بالبورصة. من خلال وسيط التداول لتحقيق الربح من تغير الأسعار صعودًا وهبوطًا عند استخدام عقود الفروقات في التداول. ويتم التحكم في الشركات العامة وإدارتها من قبل البورصات. ولكن في الوقت الحاضر لا يتعين على المتداولين زيادة البورصة. بل الاشتراك في منصات التداول الموثوقة وفتح حساب تداول للأسهم حيث يعمل الوسيط بمثابة حلقة وصل بين البورصة والمتداول.

بشكل عام يهدف المتداولون شراء الأسهم بسعر منخفض ثم بيعها بسعر أعلى بعد ارتفاع قيمة السهم. وكسب المال من فرق السعر، ويتم التداول بالطرق الآتية:

سجل الآن واستثمر في الأسهم .. وابدأ بحساب مجاني

طرق تداول الأسهم للمبتدئين

-قم باختيار أفضل حساب للتداول. فحساب التداول هو وسيلة اتصالك بكل الأفراد المتداولين من كل أنحاء العالم. ممن يرغبون في شراء وبيع الأسهم. فإذا كنت تريد شراء سهم بشركة معينة. فأنت بحاجة للعثور على شخص يمتلك أسهم بتلك الشركة مستعد لبيع الأسهم لك. وفي الأساس ذلك ما يفعله الوسيط لك يربطك بسوق الأسهم والمساهمين الآخرين وهذا هو سوق الأسهم.

يتيح لك حساب التداول الوصول لمنصة التداول الخاصة بهم. والوصول لأوامر البيع والشراء للمشترين والبائعين بواسطة اتصالهم ببورصة الأوراق المالية التي تدير سوق الأسهم. ونظرًا لأن الوسيط يحتفظ برأس مالك لذلك عليك اختيار الوسيط المرخص والمعتمد من قبل الهيئات الرقابية العالمية.

-اختيار منصة التداول وهي المكان الذي تضع فيه مستويات الدخول والخروج من الصفقات على الأسهم المختارة. ومن منصات التداول الأكثر شعبية هي :

  • MetaTrader Supreme Edition
  • ميتاتريدر 4
  • ميتاتريدر5
  • ميتاتريدر ويب تريدر

تعطيك المنصة تحليلات للأسهم من خلال الرسوم البيانية التوضيحية. التي تُظهر حركات الأسهم صعودًا وهبوطًا وتعطيك أيضًا مؤشرًا على الأسهم المستقبلية.

-اختيار استراتيجية التداول المناسبة. التي تساعدك على تحليل الأسهم بطريقة منهجية للحصول على أدلة حول موقعك من السوق وتحركاته. من خلال التحليل الأساسي والتحليل الفني لدراسة البيانات الخاصة بالأسهم ودراسة السعر لتحديد أنماك البيع والشراء وهنالك 3 استراتيجيات كالأتي:

  • استراتيجيات التداول اليومية أي لا تحتفظ بأس صفقات إلا ليوم واحد وفقط
  • استراتيجية السوينج وهي الاحتفاظ بالأسهم لعدة أيام وأحيانًا أسابيع
  • استراتيجيات الاحتفاظ بالأسهم أي الاحتفاظ بالصفقات لعدة أسابيع أو شهور ويعتمد على التحليل الفني للمساعدة على تحديد أنماط الأسعار.
  • نلاحظ وجود تشابه بين استراتيجيات التداول عليك اختيار المناسب لك حسب هدفك المالي. وهدفك الاستثماري.

التداول للمبتدئين

  • افتح حساب تداول بأحد منصات التداول
  • ارفق أوراقك كالبطاقة الشخصية أو جواز السفر لإتمام التسجيل ثم إيداع المال
  • ادخل على قائمة العرض وابدأ في فتح رموز التداول ليظهر لك المخطط
  • تجد كل أنواع الأسهم أمامك حدد السهم الذي تريد شرائه بناءً على الرسوم البيانية لكل سهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق