استثمار

طرق أستثمار الأموال المختلفة لجني المال وتحقيق الثروة

هل فكرت يومًا في طرق أستثمار الأموال المختلفة وكيف حقق أصحاب الثروات ثرواتهم ؟ وكيف يحافظون على أموالهم وينموها أغلب النجاح المادي يرجع إلى الاستثمار الجيد والإدارة المالية القائمة على المعرفة والفهم ولكن مع وجود الكثير من الشركات المالية والبنوك وغيرها أصبح من الصعب معرفة أي نوع استثمار مناسب، وخاصة أن بعض أنواع الاستثمار قد ينطوي عليها مخاطر مالية كبيرة ولذلك في السطور المقبلة سنتعرف عن أفضل طرق استثمار الأموال وتحقيق عوائد مالية عالية من ورائهم.

طرق أستثمار الأموال

إن أفضل الطرق لنمو أموالك معرفة طرق استثمار المال الصحيحة وحينها تقرر في أي نوع سوف تستثمر أموالك:

الاستثمار في الذهب

يؤتي الذهب ثماره بشكل جيد مع انخفاض قيمة العملة، فغالبًا ما يلجأ المستثمر لشراء أشياء ثمينة مثل المعادن النفيسة التي تزداد قيمتها مع الوقت، وفي الوقت الحالي حقق الذهب قفزة عالمية وخاصة في ظل الأجواء الاقتصادية الحالية، ويمكن الاستثمار في الذهب من خلال التالي:

  • شراء الحلي والمجوهرات ولكن لابد أن تعرف أنك قد تخسر مصنعيتها
  • شراء السبائك الذهبية أو سبائك المعادن النفيسة عامة.
  • الاستثمار في صناديق الذهب وهي أقل الطرق مخاطرة.

سجل الآن في تداول الذهب اون لاين وحقق عائدات شهرية تتجاوز 45%

الاستثمار في العملات الأجنبية

يعتبر حفظ النقود في صورة نقدية من الأمور الذكية وخاصة في بعض الدول ذات النمو الاقتصادي الجديد، فيكون خطر التضخم فيها قائمًا ويتسبب في أن تصبح النقود بلا قيمة ولذلك احتفظ بأموالك في صورة عملات أجنبية أكثر استقرارًا .

الاستثمار في الفوركس

يعتمد سوق الفوركس على أزواج العملات، بمعنى أنك تشتري عملة في مقابل عملة أخرى بذلك فأنت تضارب على زوج عملات، فمثلًا عند شرائك لزوج عملات اليورو والجنية الإسترليني فمعنى ذلك أنك تشتري اليورو باستخدام بيع الجنية الإسترليني وعندما تبيع زوج العملات فمعنى ذلك أنك تشتري الجنية باستخدام بيع اليورو.

ويوجد أنواع لسوق الفوركس ومنصات مخصصة للتداول تتيح للمستثمرين معلومات عن العملات وتقارير خبراء المال والاقتصاد، ومن المهم في عالم الفوركس هو الاستثمار على عملات البلاد الناشئة فإنها تحقق أرباحًا على المدى الطويل.

الاستثمار في حساب الفائدة

تتيح البنوك اليوم حسابات الفائدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مثل بنك الاستثمار السعودي وبنك الراجحي وبنك الرياض والبلاد، توفر البنوك حسابات استثمارية بعوائد مالية مميزة لمن ليس لديهم أي خبرة في أسواق المال.

سندات الخزانة الأمريكية

يعتبر شراء سندات الخزانة الأمريكية من الاستثمارات طويلة الأجل وينطوي عليها القليل من المخاطرة، لأن الحكومة الأمريكية تضمنه، وأقل قيمة للسند في الخزانة الأمريكية 1000 دولار وتقدم عائد من 1%- 2.63%، أما الاستثمار في الأسهم الأمريكية فيحققق عوائد تصل لـ 18% في شركات مثل الفيس بوك وجوجل وعلي بابا .

سجل الآن وحقق أرباح غير مسبوقة من استثمارك في الأسهم الأمريكية

الاستثمار في شهادات الإيداع

من الاستثمارات طويلة الأجل يتم بيع الشهادات من قبل البنوك أو من قبل المؤسسات المالية الكبرى وهي مناسبة للمبتدئين في عالم الاستثمار.

الاستثمار في محافظ الاستثمار

من الاستثمارات طويلة الأجل التي تُحقق أرباح وعوائد إما سنوية أو شهرية يمكن الاستثمار في صناديق أسهم الشركات مع المعادن النفسية مع العقارات والسندات كل ذلك في محفظة استثمارية واحدها يدرها مدير الصندوق هو المتصرف في حركات البيع والشراء، ويكون للصندوق رسوم إدارية هامشية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق