استثمار

شرح سوق تداول العملات الاجنبية

إن شرح سوق تداول العملات الاجنبية من أكثر المعلومات التي يبحث عنها المستثمرين في العملات الأجنبية، والمهتمين بالمضاربة على سعر العملات، حيث يُعد سوق تداول العملات الأجنبية من أكثر الأسواق المالية ضخامة، يتم فيه يوميًا تداول عملات الدول بين ملايين المستثمرين والبنوك، بغرض الاستفادة من تغير سعر صرف العملات وتحقيق الربح من خلال عمليات البيع والشراء للعملات.

شرح سوق تداول العملات الاجنبية

انتعشت تجارة الفوركس مؤخرًا بسبب التقدم التكنولوجي وانتشار وسائل الاتصال الحديثة وزيادة سرعات شبكة الإنترنت، مما دفع الكثيرين لدخول لهذا السوق المالي المربح، وهو عبارة عن سوق غير مركزي أي ليس له حدودًا جغرافية يتم فيه التداول بنظام OTC المعروف بالتداول خارج المنصة.

يتجمع بسوق الفوركس كل من البنوك والحكومات والشركات والمتداولون والمستثمرون لمضاربة على سعر العملة، وهو السوق الأكثر سيولة بالعالم، بجانب أنه مفتوح على مدار 24 ساعة لمدة 5 أيام بالأسبوع ويوجد أكثر من مركز للتداول بالعالم (لندن، ونيويورك، وطوكيو، وزيوريخ، وفرانكفوت، وهونج كونج، وسنغافورة، وسيدني، وباريس).

سجل الآن واستثمر في أفضل المحافظ الإسلامية الحلال 

معنى تداول العملات الأجنبية

هو المضاربة على سعر عملة بعملة أخرى، مثال اليورو في مقابل الدولار، عندما تتوقع أن اليورو سوف يرتفع مقابل الدولار الأمريكي، فيتم شراء زوج عملات اليورو مقابل الدولار بسعر منخفض وتنتظر الارتفاع من ثم البيع لتحقيق الربح.

أوقات تداول الفوركس

كما علمنا فإن سوق الفوركس سوق لا مركزي ويعمل من خلال الوسائل الاتصالية العديدة من كل العالم، دون وجود مركز جغرافي معين للتداول، وتمر التداولات بأربع فترات رئيسية لذلك فهو لا يتوقف على مدار اليوم كالتالي:

  • فترة التداول الأمريكية من الساعة 1 مساءً حتى 10 مساءً بتوقيت جرينتش
  • وفترة التداول الأوروبية من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً
  • فترة التداول الآسيوية من الساعة 12 صباحًا حتى 9 مساءً
  • وفترة التداول الأسترالية من الساعة 10 مساءً حتى 7 صباحًا.

ويعتبر أفضل الأوقات لتداول العملات خلال اليوم عندما تكون نسبب التقلبات مرتفعة، كما يزداد حجم التداول الكلي بسوق الفوركس عندما تتداخل جلستي تداول أي عندما تكون أكثر من بورصة مفتوحة بنفس التوقيت، وكلما زادت الصفقات كلما انخفضت الفروق السعرية وزادت التقلبات السعرية.

بشكل عام يزداد نشاط السوق خلال الجلسة الأمريكية مع الأوروبية جلسة لندن مع نيويورك، كما أن الدولار الأمريكي واليورو من أكثر العملات تداول وشعبية، ويُشكل هذا التداخل الجزء الأساسي من الصفقات العالمية.

سجل الآن لشراء ذهب اون لاين أحصل على دعم خبير مالي و تداول الذهب اون لاين

كيف تبدأ في تداول العملات

بإمكانك بالخطوات التالية البدء في تداول الفوركس:

  • تعلم أساسيات الفوركس وفهم مصطلحات الفوركس.
  • اختيار منصة التداول وتعلم كيفية استخدامها.
  • تعلم تحليل حركات أسعار الفوركس والعملات
  • تعلم إدارة رأس المال ووضع خطة للتداول
  • البدء في التداول بحساب تجريبي قبل الدخول بمبالغ حقيقية لتجنب الخسارة
  • فتح حساب حقيقي واختيار وسيط فوركس موثوق

هل تداول الفوركس مربح

يتميز تداول العملات بالمرونة على عكس تداول الأسهم وخاصة في جزء إدارة المخاطر والسيطرة عليها، ويمكن للمستثمر تحقيق عوائد مالية مرتفعة جدًا عندما يقرر زيادة حجم المخاطرة لأن الفوركس يستخدم نظام الروافع المالية والهامش التي تُضاعف من حجم الأموال المتداول مقارنة بقيمته، ولذلك احرص دائمًا على تعليم نفسك أسس تداول العملات قبل البدء، وأيضًا لابد أن تتداول بالأموال الزائدة عن حاجتك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق