استثمار

شرح تداول العملات الأجنبية والعوامل المؤثرة بالسوق

مع انتشار المتاجرة الإلكترونية العالمية عبر شبكة الإنترنت يسعى الكثيرين لمعرفة شرح تداول العملات الأجنبية وما هو العوامل المؤثرة على التداول، وهو من العلوم الاقتصادية الحديثة التي تطورت مع تطور الأجهزة الإلكترونية والتقنيات وزيادة سرعات الإنترنت العالية .

شرح تداول العملات الأجنبية

يعتبر سوق تداول العملات الأجنبية المعروف بالفوركس من أكبر الأسواق المالية في العالم من حيث حجم السيولة ويبلغ مجموع ما يتم تداوله باليوم 4 تريليون دولار ومفتوح 24 ساعة على مدار 5 أيام، ويتم التداول على عملة في مقابل عملة أخرى بهدف تحقيق الربح، بمعنى يتم تداول العملات بالأزواج .

فسعر تداول العملة هو القيمة المُسعرة التي بها يتم الشراء لعملة أساسية، مثال الجنية الاسترليني في مقابل الدولار الأمريكي وهما من أزواج العملات الشائعة وعليها إقبال في تداول الفوركس.

استثمر في أسهم أرامكو السعودية وكن من كبار المتداولين – سجل الآن

فعندما تبحث عن سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، فإنك ترغب بأن تعرف كم دولارًا (العملة المُسعرة) يمكنك أن تشتري مقابل 1 جنيه استرليني (العملة الأساسية)، ولو كان سعر الصرف في اتجاه صعودي ذلك يعني أن العملة الأساسية هنا الجنيه الاسترليني تزداد قوة في مقابل العملة الثانوية أما لو كان سعر الصرف في اتجاه هبوطي فالعكس صحيح.

وعندما تتداول في سوق تداول العملات الأجنبية فإنك تتداول دائمًا على زوج من العملات أي أنك تشتري أو تبيع عملة مقابل عملة أخرى، مثال إذا توقعت بأنّ الين الياباني سوف يضعف أمام الدولار الأمريكي، فينبغي عليك أن تشتري الين مقابل الدولار الأمريكي، ومن هذا المنطلق دائمًا يمكنك دائمًا أن تتخذ مركز في الاتجاه الذي تفترض أن السوق يتجه نحوه

مزايا التداول في الفوركس

  • من أكبر الأسواق العالمية المفتوحة 24 ساعة
  • ارتفاع حجم السيولة من الممكن الدخول والخروج من وإلى السوق في أي وقت
  • سهولة الوصول يمكنك بدء التداول بمبلغ بسيط 200 دولار
  • العدد القليل من أزواج العملات يتيح لك سهولة التركيز بدل من التخبط بين تحليل آلاف الأسهم
  • حرية التداول من أي مكان فأنت لا تحتاج غير حاسوب واتصال بشبكة الإنترنت
  • انخفاض العمولة وتكلفة المعاملات
  • تسمح تقلبات الأسواق بتحقيق الربح عن غيره من أسواق المال

سجل الآن واستثمر في أقوى الشركات الأمريكية

العوامل المؤثرة في سوق الفوركس

توجد عدد من العوامل المؤثرة بقوة على التداول في سوق الفوركس مثل الاستقرار الاقتصادي والاستقرار السياسي العالمي والسياسة النقدية للدول، كما تؤثر المضاربة على تغيرات الأسعار بالسوق، من الممكن تغير سعر عملة ما بسبب الشائعات فعندما يسمع المتداولون عن زيادة أو انخفاض عملة ما فمن الممكن زيادة التداول عليها بالتالي يتغير السعر، لأن العرض والطلب هو المتحكم الأول والأخير في سوق تداول العملات الأجنبية.

ساعات عمل الفوركس

ما يميز الفوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة يبدأ اليوم في سيدني وينتقل لطوكيو ثم لندن ثم نيويورك، ومن أكثر الأوقات نشاطًا هو وقت دخول سوقين ماليين في نفس الوقت لندن مع نيويورك أكثر الأوقات تداولًا وربحًا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق