البيتكوينالعملات الرقمية المشفرة

شرح البيتكوين بالتفصيل

شرح البيتكوين بالتفصيل

 

شرح البيتكوين بالتفصيل، بداية الأمر نقول أن التكنولوجيا الحديثة، وكافة البرمجيات في هذا العالم، جعلت الإنسان يبتكر. نعم فهذا العالم ملئ بالأسرار وملئ بالمفاجآت التي تجعل المختص يتعمق فيها ليخترع كل يوم أمر جديد لتسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسان، ومن هذه الاختراعات العملات الرقمية المشفرة.

من بين هذه الاختراعات البرمجية التي بدأت منذ العقد الماضي هي البيتكوين، وغيرها من العملات الرقمية. نعم فالبيتكوين عبارة عن عملة رقمية مشفرة، هي عملة برمجية الكترونية، يتم التعامل بها على أنها بايتات، وهي وحدة التخزين الالكتروني. نواصل الحديث بين هذه السطور التالية  لوضع شرح البيتكوين بالتفصيل.

 

شرح البيتكوين بالتفصيل

شرح البيتكوين بالتفصيل، عملية البيتكوين عبارة عن خوارزمية كبرنامج حاسوبي، لكنه لا يوجد بشكل رئيسي على أي حاسوب. بل هناك خادم مركزي تم وضع هذه العملة البرمجية عليه، وتتحكم به الشركة المخترعة لهذه العملة.

ومنها يمكن لكافة الأجهزة الوصول إلى هذا السيرفر الذي توجد عليه عملة البتكوين، ليتم التداول بها، والتعامل معها. أي أن جميع الأجهزة التي ترغب بالتداول في عملة البيتكوين تستطيع الوصول إليها معاً في نفس اللحظة والوقت.

لكن بكل تأكيد أن عملة بيتكوين مشفرة تعتمد على تقنية البلوكتشين، وهذا يجعل كل متداول يشعر بتفرده في التداول على سيرفر بيتكوين. وعملة بيتكوين هي عملة لا مركزية، ولا تتبع هيئة رسمية نهائياً، ولم تعترف الدول بها نهائياً كعملة رسمية. فهي عملة غير ملموسة يتم تداولها بشكل برمجي مشفر عبر الإنترنت وشبكاته المختلفة.

 

ما هو البيتكوين؟

ما هو البيتكوين؟ هو عملة رقمية برمجية مشفرة، يتم تداولها بشكل الكتروني، حيث التداول عبر الإنترنت، حيث تم اختراعها مع الثورة التكنولوجية. فقد اخترع هذه العملة مجموعة مبرمجين في العام 2008م، وتم اطلاقها للنور الالكتروني ليتم تداولها في العام 2009م.

ويطلق عليها الرمز BTC، لتصبح هذه العملة الرقمية المشفرة الأولى من نوعها في التوسع والانتشار الذي يشهده العالم لتداولها والعمل بها، والإقبال الشديد عليها، نعم أصبحت عملة أكثر انتشاراً وتداولاً في العملات الرقمية فهي الرقم الأول في قائمة العملات الرقمية لتعادل قيمتها الذهب الحقيقي بل تفوقه قيمة.

 

 

ما هو البيتكوين كاش

تحدثنا عن البيتكوين، فما هي البيتكوين كاش؟ إن البيتكوين كاش عبارة عن عملة منقسمة من عملة البيتكوين، كذلك تختلف في رمزها. فرمزها هو (BCH). كذلك تم تطويرها من عملة البتكوين وذلك لتفادي ما حدث من قصور في تداول عملة البيتكوين. كما أن البيتكوين بدأت بحجم صغير جداً للتداولات في بداية انطلاقها، فلم يكن متوقعاً أن يكون الإقبال عليها بهذه الصورة.

كما أن حجم البيتكوين كان بداية هو الميغا بايت الواحدة فقط، لكن مع ازدياد التداول، ازداد حجم المعاملات التي يتم تخزينها في برنامج بيتكوين. كذلك فإن هذا عمل على تأخير وتأجيل في معالجة المعاملات. فاتجه الفريق لتطوير بيتكوين كاش التي رفعت الحجم إلى ثماني ميغا بايت، وذلك لزيادة سرعة معالجة المعاملات وعدم تأجيلها وتأخيرها.

من الجدير بالذكر أن القصور الذي ظهر في معالجة معاملات البيتكوين كان بعد عدة سنوات من تداول هذه العملة. فقد تم اختراعها في العام 2008 وتداولها الأشخاص عام 2009م، كما تم التوسع في التداولات، واستبدال بيتكوين بقسمها البيتكوين كاش عام 2017م.

 

حيث أن اعتماد البيتكوين على تقنية البلوكتشين التي تتيح عملية انقسام البيتكوين، وهذا ما حدث بالفعل ليتم توليد بيتكوين كاش ABC. وكذلك بيتكوين كاش BTC، هذه التقنية التي تسمح بتطوير عملة بيتكوين، وتحسين أدائها وكيفية معالجة المعاملات مهما كبر حجمها، فلا شيء ثابت في البرمجيات.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق