الأسهم

شرح الاسهم الامريكية

شرح الاسهم الامريكية

شرح الاسهم الامريكية

شرح الاسهم الامريكية، الأسهم الأمريكية هي أسهم شركات أمريكية يتم طرحها للاكتتاب والتداول بها  في البورصة الأمريكية. في حين يتم اعتبار التداول بالأسهم الامريكية من الفرص التي يتمناها كل مستثمر لأمواله في جميع أنحاء العالم. وهذا الأمر لا يعتبر غريباً حيث أن أضخم سوق استثماري وبورصة تقع في أمريكا. حيث تتمثل في بورصة نيويورك الأضخم وكذلك بورصة ناسداك، كما أن الولايات الأمريكية المتحدة تضم أكبر الشركات ذات رؤوس الأموال الضخمة، والتي تطرح أسهمها في البورصة للتداول.

من المهم أن نذكر أن الفكرة التي تكونت عن تداول الاسهم الامريكية أصحبت من أكثر الأمور سهولة في هذا الوقت. وهذا بسبب ما نعيش فيه من تكنولوجيا حديثة، فكافة المستثمرين يمكنهم التواصل والوصول للاستثمار الذي يريدون من أي مكان حول العالم. نتحدث اليوم بجولة قصيرة بين سطور هذا المقال عن شرح وتداول الاسهم الامريكية.

السوق الأمريكي

من المهم أن نتعرف في البداية على ماهية سوق الاسهم الامريكية، ونتعرف على البورصة. وهنا يمكننا القول أن هذا السوق هو مكان يتبادل فيه المستثمرون الأسهم. كما تجري فيه جميع النشاطات الاستثمارية التي يمكنك تخيلها. وتتضمن هذه الأنشطة بيع للأوراق المالية المتباينة، وكذلك في نفس الوقت يكون هناك عمليات شراء للأسهم التي أدرجت في السوق لتداولها.
وهذه العمليات والأنشطة تكون منظمة بشكل متكامل، بما يتيح التحكم بقوانين البورصة. حيث تساعد هيئة الاستثمار والجهات المسؤولة عن السوق على تسهيل جميع عمليات البيع للأسهم وأيضاً الشراء. في حين أن سعر الأسهم وقيمته السعرية في الأسواق تلعب دوراً كبيراً في تقلب القيمة الإجمالية للأسهم في السوق الامريكي. فقيمة التداول تعتمد بشكل يومي على ما يتم من صفقات بيع، وشراء لتلك الاسهم المدرجة.

مؤشرات سوق الاسهم الامريكية

كغيرها من البورصات وأسواق التداول حول العالم، فإن سوق الاسهم الامريكية تضم ألاف من الشركات الكبرى التي تم إدراج اسمها في هذه البورصة. وهذه الشركات تختلف في أحجام رأس المال الخاص بكل منها، كما تتباين في نشاطها الاستثماري. لذا نجد أن مجموعة من الشركات الكبرى التي لها مجال وتخصص تجاري معين، تندمج معاً في اتحاد واحد في البورصة. ومن هنا تحدد هذه المجموعات مؤشر خاص بنشاطها، بما يساعد كافة الاقتصاديين، وكذلك التجار، وأيضاً مدراء الصناديق، والمستثمرين في عملية قياس سوق الاسهم.

  • أما عن هذه المؤشرات فهناك أمثلة على بعضها، وهي: مؤشر S&P 500، مؤشر ناسداك، مؤشر 30 داو جونز.

شرح الاسهم الامريكية

شرح الاسهم الامريكية يجعلنا نتحدث عن التداول في الاسهم الامريكية، أنت بكل تأكيد لست بحاجة لأن تذهب إلى أمريكا حيث البورصة هناك. لكن يمكنك الاستعانة بوسيط استثماري، معترف به من قبل البورصة الامريكية، بحيث يشتري بدلاً منك تلك الاسهم، ولكن باسمك. حيث يمكنك الحصول على الاسهم عن طريق منصة تداول عبر الإنترنت، من خلالها يمكن إتمام عمليات البيع وصفقات الشراء. كما توفر لك منصات التداول جميع اخبار السوق الأمريكي والأسهم، والاسعار للأسهم المختلفة.

وقد بين الفقهاء أنه لا مانع في تداول هذه الأسهم، بشرط أن تكون تابعة لشركة نشاطها مشروع. ويجب أن تكون هذه الشركات لا تتعامل بما يخالف الشريعة الإسلامية كالخمور والمخدرات، ونحوها من المحرمات. ولتبدأ عملية التداول، لابد من أن تفتح حساب استثماري خاص بك مع أحد الوسطاء الماليين الموثوقين. كما يجب عليك الانتباه أن هذه الشركات والوسطاء مسجلون في السوق المالي، بحيث تمكنك من عملية إبرام الصفقة التي تريدها، وتسهل العملية لك، لتبدأ وتنهي صفقاتك الاستثمارية وقتما شئت.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق