البيتكوينالعملات الرقمية المشفرة

شراء عملة بيتكوين

شراء عملة بيتكوين

 

شراء عملة بيتكوين، البتكوين هو عملة رقمية تم برمجتها على شكل بتات الكترونية رقمية تدار عبر شبكة موزعة بين عدة أجهزة من الحاسوب.

والبيتكوين عبارة عن العملة الرقمية الأولى التي تم اختراعها في العالم، حيث تصورها البعض على شكل ورقة بيضاء تم نشرها في العام 2008م. الشخص أو المجموعة التي اخترعت البتكوين تسمى Satoshi Nakamoto، أي أنه مر على اختراعها منذ عقد من الزمن، وبدأت بالانتشار الفعلي بين المتداولين عبر الإنترنت في الثالث من شهر يناير من العام 2009م.

وبذلك أصبحت عملة بتكوين من أشهر العملات الرقمية تداولاً،  يدور الحديث في هذا المقال عن الآلية التي تتم بها شراء عملة بتكوين .

 

 

شراء عملة بيتكوين

شراء عملة بيتكوين، هناك العديد من الطرق التي يمكن لكل من الأشخاص ان يحصل بها على بيتكوين،  وشراء بيتكوين. حيث يمكن للمتداول شراء عملة بيتكوين عن طريق عملية تحويل مصرفي، حيث يتم شراء بيتكوين بعملته الثابتة في الموقع الوسيط.

  • يقوم المتداول بشراء هذه العملة التي تم تسجيلها في موقع الوسيط، ويدفع من خلال تحويل أمواله من الحساب الخاص به إلى المزودين عبر الإنترنت. فيزود المزودون المتداول بعملة ثابتة هي التي يشتري بها البتكوين ، أي أن العملية تتم عبر مرحلتين، شراء عملة ثابتة بمال حقيقي، ومن ثم الشراء بهذه العملة الثابتة الرقمية عملة بيتكوين.
  • يمكن للمتداولين شراء عملة بيتكوين عن طريق بطاقة الائتمان (Visa أو عن طريق MasterCard)، وهذه العملية تتم مباشرة بدون وجود عملة ثابتة كمرحلة وسطية.

 

 

تداول بيتكوين

تداول بيتكوين، بورصة البيتكوين الخاصة بتداول العملات الرقمية تعمل على دعم أكثر من مئة وخمسين عملة رقمية. حيث يمكن المبادلة لهذه العملات الرقمية بأسعار جيدة مربحة في السوق المالي، من عملة بيتكوين، لأنها العملة الأشهر على الاطلاق. بعد شراء بيتكوين على كل متداول أن يقوم بنقل هذه العملة والعمل على تخزينها بشكل آمن.

حيث أنه عند بداية تداول البيتكوين لابد من أن يقوم كل متداول بفتح حساب تداول خاص به. ومحفظة بيتكوين ليحتفظ فيها بما يشتريه من بتكوين . وعملية الاحتفاظ هذه تكون فقط بهدف الانتظار لحين ترتفع قيمة البيتكوين. لأنه كما نعلم فإن السوق المالي وجميع التداولات دائماً في تقلب، والأسعار متذبذة ما بين الصعود والهبوط.

 

 

عملة البيتكوين

عملة البتكوين ، يمكن لكل متداول أن يقوم بشراء عملة البتكوين ومن ثم يرسلها لأي عنوان الكتروني عبر الإنترنت بكل سهولة. كما يمكن للمتداول أن يقوم بالشراء الالكتروني عن طريق الإنترنت، والدفع مقابل هذه السلع عملة بتكوين .

من الجدير بالذكر أن البيتكوين يمكن أن يتم التبرع بها لحساب الجمعيات والمؤسسات العالمية الخيرية. وهناك يتم تحويلها إلى عملة حقيقية أو استبدالها بسلع.

قد تتعرض عملة بيتكوين للمخاطر بشكل كبير وذلك بسبب اختلاف سعر الدولار الأمريكي من حين لآخر. وهذا يغير من قيمة البيتكوين.

لكن هذه العملة لا مركزية ولم تقم أي دولة في العالم بالاعتراف بها. وإن أثبتت نفسها على أرض الواقع وأصبحت محط أنظار جميع المتداولين. فهي عملة غير تابعة لهيئة رسمية لذا لا يمكنك الشكوى عند حدوث أي عملية نصب، ولا يمكنك أن تضمن أنها خاضعة لأي جهة رقابية.

 

 

حكم تداول البيتكوين

حكم تداول البيتكوين، يتساءل العديد من الأشخاص عن هذا الأمر، ويرغب المتداولون العرب المسلمون بمعرفة حكم البيتكوين. وقد بين الفقهاء أن التداول إذا كان بعيداً عن الربا والفوائد الربوية، وأي نشاط غير مشروع فهو حلال.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار للعملات الرقمية في السعودية

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق