الأسهم

سهم لوسيد

سهم لوسيد

سهم لوسيد، عام جديد 2022 أقبل يحمل في طياته الكثير من المفاجآت والتوقعات من أجل سهم لوسيد، واضطرابات كثيرة. فقد كان الأسبوع الأول من شهر يناير 2022 فيه زخم كثير لسهم لوسيد.  لا سيما  بعد إعلان شركة تسلا المميزة في قطاع السيارات الكهربائية والمنافسة لشركة لوسد للسيارات الكهربائية. بحيث كانت نتائج اختتام 2021 لتسلا أفضل بكثير من أعوامها السابقة، خاصة بعد هبوط أسهمها. وقد أدى هذا الخبر والإعلان إلى انخفاض قيمة وسعر عدة أسهم لشركات مختلفة لصناعة السيارات الكهربائية.

شركة لوسد موتورز

هي شركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، تم تأسيسها في العام 2007م، وقد كانت بدايتها لصناعة البطاريات الكهربائية. وبعد ذلك استقطبت حوالي 500 موظف عملوا بشكل سابق في شركات السيارات الكهربائية مثل تيسلا، وكذلك مازدا. وقد أعلنت في العام 2016م بصورة رسمية عن نيتها بتصنيع السيارات الكهربائية الفارهة. حيث تبلغ تكلفة مصنع شركة lucid motors حوالي سبعمئة مليون دولار.  كما أنها أعلنت في السابع عشر من شهر سبتمبر 2018م، أنها ستحصل على تمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.  حيث أنها الآن مملوكة من قبل هذا الصندوق في المملكة العربية السعودية منذ 2019م، بعد ان حصلت على تمويل بمليار دولار.

سهم لوسيد

لا يزال هذا العام يحمل في طياته حدثاً مهم، والذي قد يؤثر سلباً على lucid motors، وقد يهبط سعر هذا السهم، وربما يرتفع. حيث يتحرك هذا السهم بصورة جيدة في الوقت الحالي، عند مقارنته بالأسهم المنافسة. وقد طرأ عليه بعض الانخفاضات والهبوط الطفيف في أسعاره. ولكن في الواقع فقد كان الاسبوع الأول من يناير 2022 بشرى خير فقد بقي السهم مرتفع القيمة بنسبة 0.63%.

توقعات lucid motors

توقع العديد من المستثمرين  للمساهمين في  lucid motors في ديسمبر الماضي 2021م، بالموعد النهائي لإغلاق أسهم الشركة لكافة المستثمرين الأوائل. ولكن هذه التوقعات لم تلاقي استحسان المستثمرين، وذلك لأن التاسع عشر من شهر يناير للعام الحالي 2022، هو الموعد الرسمي لنهاية الإغلاق. حيث أن هذا الموعد هو الذي سيمنح المستثمرين الحق الكامل ببيع سهم لوسيد. وذلك وفقاً للقوانين والضوابط لتداول سهم لوسيد عند إدراجها وترخيصها في البورصة، وضعت قيود على الحائزين الأوائل. حيث أنهم يملكون الأسهم العادية فئة (A)، ولكن بموجب القانون تم منعهم من بيع سهم لوسيد حتى يوم التاسع عشر من يناير 2022م. ويعتبر هذا التاريخ هو اليوم 180 الذي يمر على تاريخ الاكتتاب الأول وفقاً لما بينته لائحة القوانين.

طرح سهم لوسيد

لقد تمت عملية  طرح سهم لوسيد للمرة الأولى كشركة ناشئة في عالم السيارات الكهربائية، وذلك عن طريق الاندماج مع شركة استحواذ. وبالفعل فقد كان أداء أسهم  lucid motors في الآونة الأخيرة مميز وجيد، ولكن قد يقوم بعض المستثمرين الأوائل ببيع أسهمهم. لذلك يتم تقييدهم بمنعهم من بيع الأسهم لمدة180 يوم من تاريخ الطرح للأسهم في البورصة، وهناك تخوف من نمو بطيء لشركات السيارات الكهربائية في 2022.

سعر سهم لوسيد

في موعد الإغلاق القادم لسهم لوسيد في 19 يناير من العام 2022م، قد يشكل نذير سيء على هذه الشركة. لا سيما إن قرر المستثمرون الأوائل بيع أسهمهم، والانسحاب، فهذا ربما يهبط بصورة مفاجئة لقيمة وسعر أسهم lucid motors، لكن لا داعي للقلق. حيث يمكننا القول أن الانسحاب المفاجئ، والهبوط قد يكون فرصة مناسبة جداً. وذلك لكافة المستثمرين من أجل شراء أسهم شركة السيارات الكهربائية في وقت الانخفاض. حيث سيعاود الارتفاع كما فعل في السابق، وتكون فرصة مناسبة جداً للإبقاء عليه للبيع في اللحظة المناسبة.

تقارير الاقتصادية السعودية: آخر استثمارات الفنان الكوميدي فايز المالكي أدت لحدوث حالة من الصدمة لدى البنوك السعودية الكبرى اضغط الان

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق