صفحة البداية

سهم فيس بوك | وقيمته التسويقية واهم حدث أثر عليه في الاونه الاخيرة… تعرف علي التفاصيل

سهم فيس بوك من اشهر الأسهم التكنولوجية. فالجميع يستخدم موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي. وهو ما يعطى قيمة عالية لسهم فيس بوك في بورصة ناسداك، التي تتميز بسيطرة الشركات التكنولوجية عليها.

قام مارك زوكربيرج تأسيس فيس بوك في فبراير عام 2004. كان مجرد شبكة بسيطة للتواصل الاجتماعي ثم اشترت شركة انستجرام وأيضا شركة واتس آب.

سهم فيس بوك | قيمته تتزايد:

تطور الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة فيس بوك أدى لرفع قيمة اسهم الشركة وجعل لها مكانة وقيمة مرتفعة على مستوى العالم. كما أصبحت في الريادة على مستوى العالم في صناعة الطرق الاعلامية للتواصل الاجتماعي.

سبتمر 2011:

بالرغم من هذه القيمة السوقية الكبيرة لسهم فيس بوك في السوق المالي إلا ان سعره انخفض بشده في سبتمبر عام 2011 ولكنه تمكن من التعافي من هذه الازمة.

الاحداث التي أثرت على سعر سهم فيس بوك:

بالرغم من تحقيق سهم فيسبوك لأرباح تصل لنسبة 49% من عام 2011 حتى عام 2017. إلا أن سعر سهم فيس بوك تأثر عبر السنوات بعده احداث على رأسها فضيحة Cambridge Analytica.

فضيحة Cambridge Analytica: 

وهو ما حدث عندما تم استغلال البيانات الخاصة بملايين المستخدمين دون إذنهم لتحقيق أغراض محددة مسبقا تخدم جهات معينة. فقد أثرت هذه الفضيحة على سعر السهم فقد خسر بنسبة 13% من قيمته في أسبوع واحد فقط في مارس 2018.

سهم فيس بوك | شركة فيس بوك بين الارتفاع والهبوط:

ثم بدأ في الارتفاع مجددا ولكنه عاود الهبوط بشكل قوى في بداية صيف 2018. وهو الوقت الذى تم فيه التحقيق بشأن هذه الفضيحة مع شركة فيس بوك. ففى هذه المرة هبط سعر السهم بنسبة 20% خلال أسبوع فقط.

التحليل الأساسي لسهم فيس بوك:

لكن تمكنت الشركة من تحقيق مكاسب من خلال جذب مستخدمين جدد لشبكة التواصل الاجتماعي.نتيجة لزيادة عدد المستخدمين ونمو الشركة، ارتفعت قيمة السهم وحجم التداول عليه.

شركة فيس بوك بين عامى 2016 و 2017:

في عامي 2016 و2017 حققت الشركة هامش تشغيل بنسبة 40%. في عام 2019 انخفض الى نسبة 30% من تسييل الاعلانات.

الامان للمستثمر:

تدير شركة فيس بوك النقد بشكل جيد وهو ما يحقق عامل الأمان للمستثمرين بان اسهم فيس بوك سوف تدر لهم الأرباح على المدى الطويل.

حقق الأرباح من خلال المضاربة فى الاسهم وتعلم جني الأرباح سجل الآن

التحليل الفني لسهم فيس بوك:

بناء على التحليل الفني لقيمة السهم يُلاحظ ان سهم تمكن من تحقيق الربح طول خمس سنوات من بداية عام 2013 حتى نهاية عام 2018.

إنخفاض في قيمة السهم:

ومع ذلك فقد حدث انخفاض هائل في قيمته السهم في 2018. حيث تراجعت قيمة السهم بنسبة 40% في ستة شهور فقط. ولكن في ديسمبر 2018 بدأ سعر السهم يرتفع مجددا.

الاستثمار في فيس بوك:

يتساءل الكثيرين هل استثمر اموالي في اسهم فيس بوك ام انها عملية خاسرة؟

في الحقيقة لا يوجد ما يدل على ان الشركة خاسرة فهمى من اكبر الشركات الإعلامية الاجتماعية على مستوى العالم. كما انها تتأثر مثل باقي الشركات بحالة السوق ككل وكذلك لا زال تأثير فضيحة Cambridge Analytica يتبع الشركة.

الاستثمار طويل المدي:

لذا فان الاستثمار بها على المدى الطويل سيحقق الربح لانها شركة رائدة عالميا في مجالها. ولكن لا يفضل المحللين الاستثمار قصير المدى من خلال أسهمها.

لمزيد من المعلومات:

تداول الاسهم مباشر | كيف تعرف نوع الإستثمار المناسب لك علي حسب وقت فراغك اليومي؟

افضل الاسهم للمضاربة | اساسيات المضاربة في الأسهم للنجاح في سوق الأوراق المالية

شرح افضل الاسهم للمضاربة | للمضاربة في الأسهم بنجاح إليك أهم النصائح لتحقيق الثراء

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق