الأسهم

سهم اكوا باور

سهم اكوا باور

سهم اكوا باور، هو سهم مملوك لشركة الطاقة وتحلية المياه المعروفة باسم ” أكوا باور”، وهي شركة رائدة في مجالها. حيث قدمت أكوا باور العديد من الإنجازات في قطاع الطاقة، وأبدعت في مجال الطاقة الشمسية، وكذلك  طاقة الرياح. وتهتم بإنتاج الطاقة الحرارية الأرضية، وتعمل جاهدة على تحويل النفايات إلى طاقة، وقد تم تأسيس هذه الشركة في العام 2004م. كما تم الإعلان في العام 2018م عن دخول صندوق الاستثمارات العامة كمساهم في شركة أكوا باور، وبلغت نسبة أسهمه 15.2٪.

نشاط أكوا باور

إن شركة أكوا باور لها العديد من الأنشطة في مجال الطاقة، فهي تعمل على توليد الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة عديدة. كما أنها تعمل في توزيع الطاقة الكهربائية، وتبيعها بالجملة، بالإضافة إلى إنشاء عدة محطات لتوليد الكهرباء، وتمتلك عدة محولات. كما يضاف إلى نشاطها تحلية المياه،  وتبيعها بالجملة، كذلك تقوم بصيانة وإصلاح كافة المحطات الكهربائية، ومختلف أنواع المحولات. كذلك يمتد نشاط  هذه الشركة في أعمال الإنشاء لمختلف محطات الكهرباء، والمحولات، وتأجيرها، وشرائها وتملكها.

سهم اكوا باور

يعتبر سهم اكوا باور من الأسهم المميزة في قطاع الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، وتوليد الطاقة، وهو سهم قوي يحافظ على نموه. فالمقر الرئيسي لشركة أكوا باور هو السعودية، ولكن لها مكاتب وفروع مختلفة في دول عربية عديدة. حيث كان لتوقيع الشركة اتفاقية لإقامة محطة الرياح في “أوزبكستان”، أثر كبير وانعكاس على سهم اكوا باور ليرتفع لأعلى المستويات. فهذه الشركة الدولية للطاقة وتحلية المياه يشهد سهمها أداء جيد في الآونة الأخيرة، ومنذ لحظة إدراجه في السوق المالي صعد لأعلى المستويات حتى اللحظة.

سهم اكوا باور يستقبل عام 2022 بأرباح:

مع حلول العام 2022م، صعد سهم اكوا باور إلى أعلى قيمة والتي بلغت 80.60 ريال، وحقق مكاسب بنسبة  0.63%. كما يعتبر هذا السعر هو الأعلى على الاطلاق منذ اللحظة التي تم فيها إدراج سهم اكوا باور في السوق المالية السعودية منذ الحادي عشر من أكتوبر 2021م. حيث زاد الإقبال على تداوله بصورة كبيرة، وبلغت كمية  التداول  حوالي 1.97 مليون من سهم اكوا باور. حيث وزعت على خمسة آلاف وتسعمئة وسبع صفقات، بقيمة إجمالية للأسهم بلغت 156.563مليون ريال. ومما لا شك فيه أن هذه المكاسب قد تضاعفت بسبب توقيع شركة أكوا باور الدولية اتفاقية لإنشاء أكبر محطة توليد من الرياح باوزبكستان.

سهم أكوا باور حلال

لقد بين الفقهاء في الدين الإسلامي وعلماء الشريعة الإسلامية أن الأصل في تداول الأسهم هو الإباحة والمشروعية. ولكن اشترط الفقهاء انطباق الضوابط الشرعية على نشاط الشركات المساهمة المالكة لهذه الأسهم، وبينت مجموعة القوانين الشرعية. ومن بينها:

  • أن يكون نشاط الشركات المساهمة حلال، ولا يجلب الأذى للإنسان، ومشروع.
  • ألا يكون لهذه الشركات أي صلة بجهات إرهابية، أو منظمات ذات أنشطة غير مشروعة.
  • عدم وجود أي فوائد ربوية، او التعامل بها.

ومما سبق نستنتج أن شركة أكوا باور هي شركة ذات نشاط مشروع، فهي تعمل في خدمة البشرية، وذلك عن طريق توليد الكهرباء. كما أن نشاطها يختص بمحطات الكهرباء، وتوليدها، وتحلية المياه، وتوزيعها، فهذا نشاط غير محرم . وبهذا يكون سهم أكوا باور حلال.

كم سعر سهم أكوا باور

هذه الشركة الدولية ذات القوة الاقتصادية العالمية، يتمثل نشاطها في قطاع ضروري جداً، ويزداد الطلب عليه مع مرور الوقت. لعل تاريخ نشاط هذه الشركة، هو ما يساعد في التحليل الأساسي لسهم أكوا باور  ويرفع من قيمته الاسمية، والسوقية. وهذا له انعكاس واضح ومؤثر على سعر سهم اكوا باور الذي بلغ في الفترة الأخيرة 83.90 ريال، لا سيما أن نشاط الشركة في نمو مستمر.

حقق دخل شهري حلال وإضمن أرباحاً شهرية تفوق 2500 دولار اضغط الان

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق