نفط

سعر نفط برنت اليوم

سعر نفط برنت اليوم

سعر نفط برنت اليوم، إن النفط من أهم السلع التي تعتبر سلعاً عالمية استراتيجية، لها تأثير كبير في اقتصاد الدول العالمية. كما أن النفط يؤثر بشكل كبير على السياسة في الدول، وقد يكون محور صراعات عالميةً بين الدول المختلفة.

وبشكل عام فإن عقود النفط تعتبر كأي سلعة يؤثر علها بشكل مباشر وعلى سعرها حجم الكميات المعروضة منها. أو الكميات المنتجة منها، كما يؤثر على أسعار النفط حجم الطلب الواقع عليه، بمعنى آخر فإن الطلب على النفط والعرض منه يؤثر تأثيراً مباشراً على سعر النفط؛ سنتحدث هنا عن سعر نفط برنت اليوم.

 

 

سعر نفط برنت اليوم

سعر نفط برنت اليوم، حيث يتم استخراج نفط برنت من منطقة بحر الشمال الذي يوجد في المحيط الأطلنطي. حيث أن هذه المنطقة توجد بين بريطانيا، والنرويج، وكذلك فرنسا والدنمارك، وأيضاً هولندا، وكذلك بلجيكا، بالإضافة إلى ألمانيا.

يتم استخراج نفط برنت على هيئة مزيج من مجموعة متنوعة من النفط الخام؛ ثم يباع في البورصة العالمية حيث تقوم الدول الأوروبية المختلفة باستيراد الكمية الأكبر من إنتاج خام نفط برنت. ويتم تصدير بعضاً من هذه الكميات المنتجة إلى أمريكا، وكذلك إلى بعضاً من دول القارة الأفريقية.

 

 

ما يؤثر على سعر نفط برنت

ما يؤثر على سعر نفط برنت؟ على الرغم من أن النفط أصبح أحد أنواع الاستثمار إلا أن هناك الكثير العوامل التي تؤثر بشكل كبير على سعر نفط برنت اليوم، وهذه العوامل لا يمكن تجاهلها على الاطلاق. ومنها:

  • العرض والطلب لا يمكن إنكار أثره على سعر نفط برنت.
  • كما أن منظمة أوبك التي تعمل على تسعير نفط برنت، وباقي براميل النفط الذي يتم إنتاجه في العالم، حيث تعمل على تحديد الحجم الكلي لكافة الإمدادات النفطية.
  • كذلك فإن النمو الاقتصادي في الدول، والتوسع في النشاط الصناعي، وتوسع الاقتصاد لكثير من الدول الكبرى، يعمل على زيادة الطلب على استهلاك النفط مما يرفع سعره.
  • كما تؤثر التقارير الاقتصادية التي تصدرها بعض الهيئات العالمية على سعر النفط، وإن كان تأثيرها قصير المدى.

 

 

سعره 

سعر نفط برنت، يتم استخدام خام نفط برنت للعمل على تسعير أكثر من ثلثي إنتاج العالم الكلي من النفط، حيث أن نفط برنت يزيد في سعره عن النفط الأمريكي. كما يرتفع سعره عن سعر النفط في سلة أوبك، لكن ما يميز نفط برنت أن تكاليف شحنه ونقل منخفضة جداً، لذا فهو مفضل لدى الكثير من الدول في العالم.

ربما يشهد العالم انتعاش اقتصادي كبير، هذا الانتعاش بسبب تضخم كبير في إنتاج البترول والإقبال على استهلاكه اقتصادياً في العالم. كما أن الطلب على النفط يزداد تدريجياً بشكل عالمي، مما يجعل هناك حركة في الأموال العالمية.

سعر نفط برنت اليوم = 71.85  دولار لبرنت، بينما 69.59 للخام الأمريكى.

النفط منذ القدم سبب انتعاش اقتصاد كافة الدول المنتجة لبترول بشكل عام. حيث أن دول إنتاج النفط متنوعة، ويتم التنقيب عنه من الأرض. ومن ثم استخراج كخام، يتم استخدامه في الكثير من الصناعات البتروكيمياوية التي تعتمد على النفط. كما يتم تكرير البترول لاستخراج عدة منتجات منه، ليتم استخدامه في الصناعات المختلفة، ومختلف نواحي الحياة العالمية.

مما لا شك فيه أن البترول كان انقلاب كبير في حياة الكثير من الدول، وغير كثيراً في حياة الإنسان. بل أن هناك الكثير من الدول التي تعتمد بشكل رئيسي على البترول في اقتصادها. وإن كان مصدر غير متجدد، لذا تجد الكثير من الدول تتجه للاستثمار بمختلف ألوانه لإيجاد مصادر جديدة للدخل لديها.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق