نفط

سعر نفط اليوم

سعر نفط اليوم

سعر نفط اليوم، تختلف أسعار النفط كثيراً، فكل يوم تجد اختلاف إلى حد واضح في سعر برميل النفط، وهناك الكثير من العوامل التي تعمل على تغير سعر النفط. يعتمد سعر النفط بدرجة أساسية على العوامل السياسية في دول العالم المختلفة، وخاصة المنتجة للبترول.

تجد منظمة الأوبك التي تحدد سعر برميل النفط الخام، تعلن عن الأسعار وتغيرها مما يؤثر على سعر النفط بشكل عالمي، كما يتأثر سعر النفط بسعر الدولار؛ ونتحدث هنا عن سعر نفط اليوم.

 

 

سعر نفط اليوم

سعر نفط اليوم، حيث يحقق النفط مكاسب كبيرة جداً عند ارتفاع أسعاره عالمياً، مما يلاحظ أن نفط برنت، وكذلك النفط العالمي يرتفع بشكل عام في السوق العالمية. فقد شهد هذا الأسبوع ارتفاع لسعر النفط الخام برنت بمقدار 1.1 % عما كان عليه من قبل. بينما ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي بمقدار 1.9% عن سعره مع بداية شهر يونيو 2021.

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

أسعار النفط اللحظية

أسعار النفط اللحظية، هذه الأسعار التي تتأرجح بين الصعود والهبوط، لكن بشكل عام فالنفط سلعة تتميز بزيادة الطلب عليها. مما يجعل اسعارها ترتفع بشكل مفاجئ، ويتم بث أخبار أسعار النفط عن طريق مخططات زمنية، هذه المخططات توضح الأسعار بين الصعود والهبوط. وهنا نضع كيف يبدو المخطط الزمني لأسعار النفط اللحظية:

العقود الآجلة والمؤشرات                آخر                تغيير

خام غرب تكساس الوسيط             70.91             +0.62

نفط خام برنت                          72.69            +0.17

الغاز الطبيعي                          3.296              +0.147

تسخين النفط                           2.121            -0.023

تقوم الكثير من الدول بالتداول بعقود النفط، هذه العقود التي تمثل نوع من الاستثمار للمال، خاصة بعد ارتفاع أسعار النفط، والتي تعود بدخل كبير على الدول المنتجة للنفط الخام.

تتأرجح أسعار النفط صعوداً، بالرغم من انهيار الدولار، وهبوط قيمته تدريجياً، إلا النفط في صعود نحو قمة أسعار جديدة.

لقد تعافى إنتاج البترول كثيراً بعد جائحة كورونا التي أوقفت اقتصاد العالم، وأعدمت الحركة الاقتصادية في الكثير من الدول المنتجة للبترول.

وقد أصدر منظمة أوبك العالمية تقريراً لها، توضح فيه أن هذه الدول ستتعافى قريباً، وأن ضخها من النفط سيتزايد تدريجياً.

 

 

سعر نفط اليوم و العوامل التي تؤثر على

العوامل التي تؤثر على سعر نفط اليوم، النفط مصدر تشغيل عالمي، وعملية اقتصادية بحتة منذ اللحظات الأولى التي يتم فيها التنقيب عن النفط. ومنذ لحظة استخراج النفط ودخوله في صناعات عديدة، ليتم الإنتاج بكميات كبيرة للعديد من المنتجات المختلفة. مما يعمل على إتاحة الفرصة بشكل كبير أمام العديد من المتداولين للمضاربة بشكل يومي على منتجات وسلع البترول المختلفة.

فالنفط يتم تكريره ليتم استخراج مجموعة من المنتجات البتروكيمياوية التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية الصناعية والاقتصادية. كما أن المشتقات المختلفة من أنواع الوقود التي يتم إنتاجها من البترول الخام التي يتم استخدامها في كافة انواع المركبات، بالإضافة إلى تشغيل المصانع.

لذا نجد التوجه بدرجة كبيرة من قبل العديد من المستثمرين للتداول على سعر النفط الخام، فهو الذي يدعى بالذهب الأسود. فيمكننا القول أن النفط عبارة عن سلعة أساسية بكل مشتقاته في هذ العالم بأسره. ومن العوامل التي تؤثر على سعر النفط:

  • العرض لبراميل النفط وزيادة الطلب عليه.
  • النمو الاقتصادي في دول العالم المختلفة واستخدام النفط بدرجة كبيرة في جميع الجوانب الاقتصادية والحياتية.
  • تغير الأحداث الجغرافية وكذلك السياسية في مناطق العالم المختلفة تؤثر على ارتفاع سعر برميل النفط.

كذلك ما يتم إصداره من تقارير عن منظمة الاوبك العالمية التي تعمل على تسعير نفط العالم الخام.

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق