البيتكوينالعملات الرقمية المشفرة

سعر بيتكوين

سعر بيتكوين

 

سعر بيتكوين، البيتكوين هو عملة من أهم العملات الرقمية التي يتم تداولها عبر الإنترنت، البيتكوين أشهر العملات الرقمية على الاطلاق. حيث تم إطلاق هذه العملة في العام 2008م، واخترعها المبرمج ساتوشي ناكاموتو.

أتى اختراع هذه العملة بعد الأزمة العالمية المالية الاقتصادية، فكانت بمثابة المنقذ للعالم بأسره، هذه العملة الرقمية المشفرة التي يتم تداولها في العالم. عملة بيتكوين عملة غير مركزية، لا تخضع للرقابة من أي جهة رسمية، ولا تتحكم بها أي جهة مستقلة. هذه العملة التي غدت اليوم تفوق الذهب الحقيقي في القيمة، لذا يدور محور مقالتنا هذه عن سعر بيتكوين.

 

 

سعر بيتكوين

سعر بيتكوين، يزداد إقبال الأفراد والمتداولين في العالم على تداول العملات الرقمية، خاصة عملة البيتكوين، وتنمو هذه التجارة تدريجياً. وهذه العملة يتم تسعيرها بما يقابل قيمتها بالدولار الأمريكي، وهي حقيقة تفوق مرات عديدة قيمة الذهب.

يقوم المتداولين باستقبال عملة بيتكوين، وكذلك إرسالها بكل سهولة، ولكن غالباً سعر البتكوين يتأثر غالباً بالتغير في سعر الدولار الأمريكي.

 

 

كيف أبدأ في البيتكوين

كيف أبدأ في البيتكوين؟ البدء في البيتكوين ليس بالأمر الهين أو السهل، كما أنها ليست صعبة  بل يسهل عليك تعلم هذه التجارة وإتقانها. لكن كغيرها من الاستثمارات لابد من فتح حساب استثمار، والحصول على محفظة استثمارية، هذه المحفظة تقوم بالاحتفاظ بجميع استثماراتك وعملاتك الرقمية في هذه المحفظة.

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

كيف أحصل على البيتكوين؟

كيف أحصل على البيتكوين؟ هناك العديد من الطرق التي يستطيع الشخص الحصول بها على البيتكوين، وهذه الطرق تتمثل فيما يلي:

الطريقة الأولى هي صنابير البيتكوين، حيث يقوم المتداول بالولوج إلى موقع البيتكوين، وكل مرة يدخل فيها على الموقع بكل دقيقة. حيث يحصل مع كل نقرة على بيتكوين مقابل عملية الدخول اللحظي، وتتجمع النقاط وتتراكم ليزداد رصيد بيتكوين لديه.

أما الطريقة الثانية فهي تكون عن طريق قيام المتداول بمشاركة الروابط مع جميع أصدقائه، وكلما قام المتداول بالضغط على الرابط، يتم منحه مكافأة بيتكوين.

بينما يعتبر التعدين هو الطريقة الرئيسية التي من خلالها يحصل المتداول على بيتكوين، لكن هذه العملية تعمل باستهلاك الكهرباء.

 

 

ما هو سعر البيتكوين؟

ما هو سعر البيتكوين؟  سعر البتكوين تعتمده بعض منصات التداول بقيمة دولاران، وبعض المنصات الأخرى تعتمد أقل من دولاران كقيمة للبيتكوين.

 

 

محفظة بيتكوين

محفظة بيتكوين، عبارة عن محفظة استثمارية لكنها خاصة فقط بالعملات الرقمية التي يتم شرائها، وخاصة بعملة بيتكوين. فهي البيت الآمن لعملة بيتكوين التي تقوم بشرائها، وتبقى محتفظاً بها حتى تأتي اللحظة التي تقوم فيها باستبدال البيتكوين بالعملات الحقيقية.

قد تكون هذه المحفظة برنامج الكتروني يتم تحميله على الهاتف المحمول، وهناك محفظة محوسبة لأجهزة الحاسوب. كما يوجد محفظة الانترنت التي يتم فيها تخزين البيتكوين على السيرفر الخاص بالبيتكوين وهي المحفظة الأكثر أماناً.

 

 

كيف أشتري بيتكوين؟

كيف أشتري بيتكوين؟ هناك خطوات معينة يجب اتباعها عند شراء بيتكوين، وهذه الخطوات تكون على النحو التالي:

  • يقوم المتداول باختيار منصة للتداول من خلالها، واختيار وسيط مناسب موثوق ومرخص، ومن ثم يقوم الشخص بفتح حساب استثماري.
  • لابد من التأكد أن هذا الوسيط موثوق، ومرخص بشكل قانوني، وبهذا يضمن الشخص أنه يحصل على بيتكوين عن طريق جهة قانونية يمكن محاسبتها.
  • يقوم الشخص بحصول محفظة بيتكوين خاصة به ليحتفظ فيها بكافة عملة البيتكوين التي قام بشرائها.
  • يجب أن يتم استبدال بيتكوين بسعر صرف الدولار في نفس الوقت التي تتم فيها المبادلة.
  • لابد من نقل البيتكوين أول بأول إلى المحفظة الآمنة لضمان عدم تعرضها للاختراق.

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق