الأسهم

حكم تداول الاسهم الامريكية

حكم تداول الاسهم الامريكية

حكم تداول الاسهم الامريكية

حكم تداول الاسهم الامريكية، إن إقبال المستثمرين العرب على تداول الأسهم الأمريكية زاد كثيراً في الآونة  الأخيرة. لا سيما أنهم يعتبرون أنها من الفرص المميزة التي يمكن أن تمن لهم ربحاً جيداً. لكن البعض أصبح يهاب كثيراً من الدخول لهذا المجال، خوفاً من أن يقع عليهم الحرام، أو يقعون في الشبهات. لهذا أصبح السؤال الأكثر طرحاً هو حكم تداول الاسهم الامريكية؛ وهذا ما نتحدث عنه في سطور مقالنا.

حكم تداول الاسهم الامريكية

لقد أقرت الكثير من دور الإفتاء في الدول الإسلامية إباحة وتحليل تداول الأسهم الأمريكية، وذلك بشكل خاص، وتعميم الأمر على الاسهم الاجنبية. ولكن لابد من النتباه جيداً أن الهيئات الإسلامية لم تجعل الإباحة مطلقة، بل جعلتها وفق شروط خاصة تتبع لقواعد الإسلام. ونذكر هنا ضوابط شرعية الاسهم الامريكيه:

  • أن يكون النشاط التي تقوم به هذه الشركات بعيد عن الحرام، في الصناعة أو الزراعة او حتى التجارة.
  • كما يجب الانتباه أن هذه الشركات ليس لها صلة بأي منظمات مشبوهة النشاط.
  • ألا تكون هذه الشركات ربوية، أو أنها تأخذ فائدة على المعاملات.

فلتر شرعية الأسهم الأمريكية

وهنا يأتي دور التكنولوجيا التي غمرتنا في هذا العصر، وسهلت الكثير من الأمور علينا، فكل التطبيقات والبرامج الالكترونية أصبح لها استخدام. نعم فلتر شرعية الأسهم الأمريكية هو برنامج وتطبيق الكتروني يتم الدخول إليه لمعرفة الأسهم الأمريكية النقية. حيث يعمل هذا الفلتر على تقييم أنشطة جميع الشركات التي أدرجت في البورصات الأمريكية، والتي تطرح أسهماً للتداول بها. ومن ثم يقدم لجميع المستثمرين الراغبين قائمة بالأسهم النقية، كما يقدم معلومات عن تاريخ الشركات ونشاطها.

 

أفضل الاسهم الامريكية الحلال

وبتزايد الرغبة لدى المستثمرين العرب في تداول الاسهم الامريكية، أصبح الجميع يتساءل عن قائمة أفضل هذه الأسهم. ويمكننا القول أن نحو ستة آلاف من كبرى الشركات الأمريكية التي تم إدراج أسماؤها في سوق البورصة الأمريكية. حيث أن هذه الشركات لا نجزم بأنها جميعاً حرام، ولا نؤكد أنها جميعاً حلال، لكن فلتر الأسهم يريح المستثمر كثيراً. ونقدم هنا بعض أفضل الأسهم الأمريكية الحلال:

  1. سهم شركة Adobe Inc
  2. سهم شركة فايزر Pfizer
  3. كذلك سهم كانون Canon
  4. أسهم Saputo Inc
  5. كما يوجد أسهم  Johnson & Johnson
  6. كذلك أسهم Abbot Labs
  7. وهناك  بيمبينا Pembina
  8. بالإضافة إلى BHP Group Limited
  9.  إنتل كورب Intel Corp
  10. سهم  Exxon Mobil
  11. أسهم شركة  Magna International
  12. وأخيراً أسهم شركة شيفرون Chevron

تداول الاسهم الامريكية الحلال

تتميز عملية التداول بالأسهم الأمريكية بالسهولة الكبيرة، وأنها عملية يسيرة، ويجدر الذكر أنها مجرد خطوات الكترونية يساعدك فيها الوسيط المالي الذي تختاره. ويمكننا القول أن هذه الخطوات لتداول الاسهم كما يلي:

  1. في البداية وهي الخطوة الأهم على الاطلاق القيام بفتح حساب تداول مع الوسيط المالي الذي تختاره بعناية فائقة وحذرة حتى لا يكون ربوي.
  2. بعد ذلك اختر فلتر مناسب لمعرفة مدى شرعية الأسهم التي تختارها للتداول بها.
  3. يعلمك الوسيط كيفية الدخول لمنصته الخاصة بالتداول، لتبدأ باختيار أسهمك وإتمام صفقاتك.
  4. اتبع التحليلات التي يمنحك إياها الوسيط.

إن عملية فلترة الأسهم للتعرف على مدى نقائها، وإن كان التداول حلال أم لا مسؤولية البنوك، وشركات الاستثمار، وكذلك شركات الوساطة المالية. فهي التي تعتني بتقديم التقارير الكاملة حول الأسهم الامريكية التي تتيحها لك للتداول بها. وهناك هيئات شرعية لكل بنك أو شركة استثمار عربية من أجل تحديد الضوابط ومدى توافق الأسهم معها؛ وبهذا ننتهي من مقالتنا حول تداول الاسهم الأمريكية.

 

تداول الآن من المنزل مع الشركة السعودية تداول وحقق أرباحا يومية من خلال الاستثمار في أسهم الشركات السعودية والعالمية اضغط الآن

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق