البيتكوينالعملات الرقمية المشفرة

حكم البيتكوين

حكم البيتكوين

 

حكم البيتكوين، البيتكوين عبارة عن عملة الكترونية غير واقعية، مشفرة غالباً، تم اختراع هذه العملة التي غيرت مجرى الاستثمار في العالم عام 2008م. ساتوشي ناكاموتو هي اسم تلك المجموعة التي اخترعت وأوجدت عملة بيتكوين.

وبدأ التطبيق الفعلي لتداول البيتكوين في عام 2009م، وانفتحت الأبواب أمام هذه العملة لتنطلق للعامة. وبالفعل فقد شوهد إقبال كبير على تداول عملة بيتكوين، وازداد هذا الإقبال تدريجياً، حتى وصل في يومنا هذا للملايين من الأشخاص الذين يتداولون بيتكوين. نواصل الحديث بين طيات هذا الموضوع عن حكم البيتكوين.

 

 

كيف اجمع البيتكوين

يتساءل العديد من المتداولين عن كيفية جمع البيتكوين، وكيف يمكنهم تداولها، فهي ليست كأي عملة أخرى يتم تداولها. يوجد عدة طرق مختلفة ليقوم متداول البيتكوين بجمع البيتكوين، ومن أهم هذه الطرق هي صنابير البيتكوين.

وهي أسهل الطرق، وأكثرها انتشاراً وشيوعاً، فيقوم متداول بيتكوين بالدخول إلى الموقع الخاص بشكل متواصل كل دقيقة. فيتمكن المتداول من جمع كمية قليلة من البيتكوين، وبعد ذلك يستبدل المتداول البيتكوين الذي حصل عليه بما يريد.

كما يمكن لكل متداول يريد جمع بيتكوين أن يقوم باختصار الروابط، وعندها يشاركها مع الأصدقاء عبر صفحاته الخاصة. فيحصل هنا كجائزة على عملة بيتكوين، بكل ضغطة من الأشخاص الذين شارك معهم الروابط.

بالإضافة إلى أنه يمكن أن يحصل المتداول على عملة بيتكوين عندما يقوم بعملية تعدين، وهي التي يتم خلالها إنتاج عملة البيتكوين. وهذه العملية تحتاج لأجهزة حاسوب بكفاءة عالية جداً، فهي تحتاج لكميات كبيرة من الكهرباء لإتمام العملية.

 

 

حكم البيتكوين

حكم البيتكوين، هذه العملة التي ظهرت كثيراً في الآونة الأخيرة، وانتشر التداول بها في كافة أنحاء العالم، كغيرها من العملات الالكترونية. فهي مشفرة لا يوجد لها أي دليل واقعي مادي، ولا وجود حسي لهذه العملات؛ فيتساءل العديد عن حكم البيتكوين.

  • فعملة البيتكوين عملة فرضية، لا عملة واقعية عينية.
  • هي عملة غير مركزية، لا سلطة مركزية، أو هيئة مستقلة معروفة تعمل على صكها.
  • لا قانون دولي يحكم التداول بعملة بيتكوين، تزداد قوة بمن يتداول بها.
  • هي ظهرت مع التطور التكنولوجي الرهيب، فهي عبارة عن خوارزمية، أي أنها عملية برمجية، لها عنوان أي بي رقمي، يتم ربطه مباشرة بالمحفظة الالكترونية.
  • قد تسمح بعض الدول وتبيح تداول عملة بيتكوين دون أن تقرها أو تعترف بشرعيتها، إلا أن ألمانيا كانت في المقدمة فاعترفت بهذه العملة وجعلتها رسمية.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

ما هو حكم البيتكوين؟

ما هو حكم البيتكوين؟ اختلف بعض فقهاء الأمة الإسلامية على حكم البيتكوين وتداولها، فبعض الفقهاء بينوا أن تداول بيتكوين حلال. لكن منهم من لم يجز التداول بيتكوين، وبين أنها محرمة، ولا يجوز التعامل معها وبها، لأنها تختلف بشكل تام عن العملة الحقيقية. حيث لم تقم أي من الدول في العالم بإقرار عملة بيتكوين كعملة رسمية للتبادل التجاري. فلم يعتبرها أحد بمثابة عملة ورقية أو ذهب ولا فضة ولا غيرها، لذا يجد البعض أن تداولها محرم.

 

 

حقيقة البيتكوين

ما هي حقيقة البيتكوين؟ البيتكوين في الحقيقة له مجموعة من الحقائق التي يمكن أن تكون مخاطر، وتجعل الشك والريبة تدخل حول البيتكوين. ومن حقائق بيتكوين:

  • أنها لا تتبع أي جهة حكومية، ولا تتبع أي منظمة أو هيئة واقعية رسمية، فلا مرجعية رسمية يقوم الشخص بالشكوى إليها عند ضياع حقه.
  • لم تعترف بها أي دولة ما عدا ألمانيا.
  • أحياناً يتم استخدامها لغسيل الأموال أي عمل غير مشروع.
  • قد تتعرض هذه العملة للاختراق الالكتروني، أو الفيروسات التي تضيع قيمتها.

 

 

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق