الاستثمار

تطبيق الاستثمار كابيتال

تطبيق الاستثمار كابيتال

تطبيق الاستثمار كابيتال، الاستثمار كابيتال هو بنك استثماري مملوك بالكامل للبنك السعودي للاستثمار (SAIB). حيث في عام 2020، استحوذت الشركة على 3.1٪ من حصة السوق من إجمالي التعاملات في سوق الأسهم السعودية، والتي تجاوزت 34.6 مليار دولار. بينما في عام 2017، كان المعهد المستشار المالي للاكتتابات العامة الأولية لشركة ريدان للأغذية وباعظيم. حيث يمتلك الرئيس التنفيذي خالد الريس ما يقرب من 19 عامًا من الخبرة في قطاع البنوك الاستثمارية. كما أنه حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة دنفر، كولورادو، وحاصل على شهادة CFA.

الاستثمار كابيتال

الاستثمار كابيتال، أصبح ساب نت الجديد كليًا أكثر أمانًا من أي وقت مضى، حيث يوفر لك مجموعة واسعة من الخدمات الآمنة عبر الإنترنت على مدار الساعة. كما يوفر لك الراحة في إجراء معاملاتك المصرفية اليومية من أي مكان وفي أي وقت وسبعة أيام في الأسبوع. هي شركة مساهمة سعودية برأس مال مدفوع قدره 1،000 مليون ريال سعودي ومصرح لها من قبل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية برقم ترخيص 37-06046 ممنوح من قبل هيئة السوق المالية للقيام بالتعامل، وتقديم المشورة، ترتيب وحفظ وإدارة الاستثمارات وصناديق التشغيل. SNB Capital Company  CR1010231474 ، المكتب المسجل هو طريق الملك سعود، المبنى الإقليمي للبنك الوطني السويسري ص. ب 22216 ، 11495 الرياض، المملكة العربية السعودية.

الاستثمار في السعودية

في عام 2020، واصلت حكومة المملكة العربية السعودية (SAG) إصلاحاتها الاجتماعية والاقتصادية الطموحة، والمعروفة مجتمعة باسم “رؤية 2030”. تقدم رؤية 2030، التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خارطة طريق لتطوير قطاعات اقتصادية جديدة. بما في ذلك السياحة والترفيه، ولإحداث تحول كبير نحو اقتصاد رقمي قائم على المعرفة. تهدف الإصلاحات إلى تنويع الاقتصاد السعودي بعيدًا عن اعتماده على النفط. وكذلك خلق المزيد من فرص العمل في القطاع الخاص للشباب والمتزايد عدد السكان.

 

للمساعدة في تحقيق هذه الأهداف، اتخذت حكومة المملكة العربية السعودية (SAG) خطوات إضافية في عام 2020 لتحسين مناخ الاستثمار في المملكة. وكذلك جذب زيادة الاستثمار الأجنبي، وتشجيع مشاركة أكبر للقطاع الخاص المحلي والدولي في اقتصادها. لتسريع التنمية وتسهيل الاستثمار، رفعت الحكومة السعودية سلطتين سعوديتين إلى وزارتين كاملتين في عام 2020. أصبحت الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية وزارة الاستثمار. وكذلك الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني أصبحت وزارة السياحة. في 30 مارس 2021، أعلنت الحكومة السعودية أيضًا عن برنامج شريك الجديد، وهو مبادرة تهدف إلى توليد 3.2 تريليون دولار من الاستثمار المحلي من SAG. وأيضاً صندوق الاستثمار العام للثروة السيادية، والقطاع الخاص في التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

 

تقارير الاقتصادية السعودية: آخر استثمارات الفنان الكوميدي فايز المالكي أدت لحدوث حالة من الصدمة لدى البنوك السعودية الكبرى اضغط الان

 

تطبيق الاستثمار كابيتال

لا يزال تطوير البنية التحتية مكونًا ذا أولوية في رؤية المملكة العربية السعودية 2030. حيث أنها تطمح إلى أن تصبح أهم مركز لوجستي في المنطقة، يربط بين آسيا وأوروبا وأفريقيا. من خلال إقامة شراكات تجارية جديدة وتسهيل تدفق السلع والأشخاص ورؤوس الأموال، تسعى الدولة إلى زيادة الترابط والتكامل الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. كما تهدف التحسينات على النقل، مثل مترو الرياض بقيمة 23 مليار دولار، إلى دعم هذه الخطة.

بالإضافة إلى ذلك، تواصل المملكة العربية السعودية إنشاء وتوسيع “المدن الاقتصادية”.  بما في ذلك خطط المناطق الاقتصادية الخاصة  في جميع أنحاء المملكة. على سبيل المثال، مراكز للبتروكيماويات والتعدين والخدمات اللوجستية والتصنيع والصناعات الرقمية. كما واصلت المملكة أعمالها في مراحلها المبكرة في البنية التحتية لنيوم، وهي مدينة مستقبلية في شمال غرب المملكة العربية السعودية قال مسؤولون سعوديون إن تطويرها سيكلف 500 مليار دولار. حيث أن تطبيق الاستثمار كابيتال يسهل على المستثمرين الاطلاع على كافة بياناتهم الاستثمارية، وإدارة حساباتهم، ويمكن الحصول عليه من جوجل بلاي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق