البيتكوينالعملات الرقمية المشفرة

تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية

 

تداول العملات الرقمية، العملات الرقمية الالكترونية المشفرة، حيث يكون تداول العملات الرقمية من خلال تنفيذ لصفقة معينة. هذه الصفقة في تداول العملات الرقمية تعتمد على اتجاه سعر هذه العملة الرقمية الالكترونية المشفرة.

حيث أن هذا السعر يتم تحديده مقابل عملة الدولار الأمريكي الحقيقي، حيث يتم تداول العملات الرقمية بنفس الصورة التي يتم تداول العملات الواقعية بها.

أي أزواج تضم كل من العملة المشفرة، وتقابلها عملة الدولار الحقيقية، أو عملة مشفرة مقابل عملة أخرى مشفرة. ويتم في تداول العملات الرقمية استخدام الرافعة المالية؛ سنواصل الحديث بتفصيل أكبر حول تداول العملات الرقمية.

 

تداول العملات الرقمية

ظهر البيتكوين لأول مرة منذ العقد الماضي، وبدأ فعلياً في العام 2009م عبر الإنترنت. ومنذ ذلك الوقت وجدنا أن تداول العملة الرقميه قد استشرى بين الناس في جميع دول العالم، وانتشر بصورة غير متوقعة.

فهذه العملات الرقمية أنشئت من خلال تقنية البلوكتشين، أو باستخدام تقنية الند بالند وهذه التقنيات يتم استخدامها لتشفير العملات الرقمية للحفاظ على أمانها.

فهذه العملات لا مركزية، فهي ليست كالعملات الورقية الصادرة بشكل رسمي من قبل الحكومات المختلفة في الدول. فالعملات الرقمية المشفرة، غير مادية، وليست عملة محسوسة، فهي رقمية، تعتمد على خوارزميات في عقل الحاسوب والإنترنت. لا ترى بالعين المجردة أو تحس باليد بل تعطى لها صورة معينة يتم تصميمها الكترونياً لترمز لها فقط. فهذه العملات غير تابعة لرقابة هيئة أو منظمة رسمية في العالم، ولم تقم أي دولة في العالم بالاعتراف رسمياً بالعملات الرقمية، إلا ألمانيا.

لذا يمكننا القول أن العملات الرقمية غير قانونية، إلا أننا حقيقة نجد أن العملات الرقمية قد غيرت مسار الاقتصاد العالمي. نعم قلبت مشهد التجارة والاستثمار والاقتصاد رأس على عقب، ودفعت الدفة باتجاه مسلي ومربح لم نشهده من قبل.

 

 

أنواع العملات الرقمية

أنواع العملات الرقميه، هناك الكثير والعديد من أنواع العملات الرقمية التي يمكن لأي متداول أن يقوم بتداولها. فمع التطور التكنولوجي والبرمجي، نجد أن هناك المئات من أنواع العملة الرقميه، لكننا في حقيقة الأمر نجد تداول العملة الرقميه يدور بشكل فعلي حول ستة من أنواع العملة الرقميه. فما هي أنواع العملات الرقمية؟ نذكرها هنا:

  • عملة البيتكوين التي تتصدر القائمة في عالم العملات الرقميه الالكترونية المشفرة، فهي تعتبر العملة الرئيسية. وتم توليد عملتين جديدتين من البيتكوين لتحسين نخة البيتكوين وتجنب مساوئها التي ظهرت أثناء التداول. وهذين النوعين هما: بيتكوين كاش، وكذلك بيتكوين كاش ABC، فالبيتكوين تعتمد بشكل رئيسي على الانقسام في تقنية البلوكتشين المكونة للبيتكوين.
  • كما توجد عملة Plus500، وهي تشتمل على كل من الإيثيريوم، وأيضاً اللايتكوين، وكذلك الريبل XRP.

 

ما هو البيتكوين

ما هو البيتكوين؟ عبارة عن العملة الرقمية المشفرة BTC التي تم اختراعها في العام 2008م، لكن لم تطبق بالفعل إلا عام 2009م. وهي عملة معتمدة بشكل رئيسي على تقنية البلوكتشين، فغدت مع مرور الوقت أهم عملة رقمية الكترونية يتم تداولها في عصرنا هذا، فقد تجاوزت قيمة بيتكوين قيمة الذهب الحقيقي.

 

ما هو البيتكوين كاش

ما هو البيتكوين كاش والتي يرمز لها بالرمز (BCH)، فهي العملة الناتجة عن انقسام عملة البيتكوين، في العام 2017م.  وهذا الانقسام كان لتلافي أي مخاطر لضيق حجم كميات البيتكوين التي يمكن للشخص الحصول عليها. كما أن هذا الانقسام ساعد في زيادة ورفع سرعة المعالجة لعمليات تداول البيتكوين والمعاملات الخاصة بها، فارتفع الحجم للمعاملات من ميغا بايت واحدة إلى ثمانية ميجا بايتات.

 

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق