أخبار السعودية اليوم

تداول السوق السعودي الأمريكي

يعد تداول السوق السعودي الأمريكي هو المحرك الرئيس لمعظم اقتصاد أو لكل الاقتصاد العالمي. ولذا يفضل كثير من المستثمرين الدخول لعالم التداول بالسوق الأمريكي نظرًا لقوته وحجم السيولة النقدية به. كما أنه يضم أكبر الشركات بالعالم من حيث القيمة السوقية. بجانب أنه يضم أكبر البورصات بالعالم بورصة نيويورك وبورصة ناسداك. وفكرة التداول بالسوق الأمريكية ليست صعبة كما يعتقد الكثيرين.

تداول السوق السعودي الأمريكي

يتضمن تداول الأسهم بيعًا وشراءً لكل الأسهم المدرجة بالبورصة. ويتم تنظيم هذه العملية والتحكم الكامل فيها من قبل سوق المال أو البورصة نفسها. نجد أن القيمة السعرية لسوق المال الأمريكي متقلبه جدًا مثل أي سوق مالي أخر ويعتمد ذلك على حجم عمليات البيع والشراء.

المؤشرات الأمريكية

نظرًا لوجود عدد مهول من الشركات المدرجة في البورصات الأمريكية. وتنوعها من حيث الحجم والاختصاص. فتم إنشاء مؤشرات لتقيس قوة مجموعة معينة من الشركات ومن أبرز تلك المؤشرات:

  • مؤشر 30 داو جونز: ويتتبع هذا المؤشر أداء سوق الأسهم الأمريكية والشركات المسيطرة عليه. ويضم المؤشر شركات عملاقة مثل آبل ومايكروسوفت وديزني لاند وكوكولا وغيرها.
  • ناسداك 100: يقيس المؤشر أداء 100 شركة في مجال الصناعة وأغلبها من شركات التكنولوجيا والتقنية
  • مؤشر S & P 500: وهو الذي يعكس بقوة أداء السوق الأمريكي لأنه يضم 500 شركة متنوعة في كل القطاعات ما بين البنوك والقطاعات المالية والصناعية وغيرها.

سجل الآن واستثمر في أفضل الأسهم الأمريكية .. وابدأ التداول بحساب مجاني

كيفية تداول الأسهم الأمريكية ؟

هنالك مجموعة من الخطوات حتى يُسمح لك بتداول الأسهم الأمريكية كمستثمر دولي كالآتي:

-الاشتراك في منصة تداول. لو كنت لا تمتلك الخبرة الكافية لعملية التداول بإمكانك اختيار التداول أولًا بحساب مجاني تجريبي في أحد منصات التداول المشهورة. وتتيح المنصات خدمات التعليم والاستشارة للعملاء وكيفية إبرام الصفقات. وتحليل البيانات دون خسارة الأموال أو بمخاطرة أقل. وبعد أن تتدرب جيدًا عليك بدء التداول الحقيقي في أحد شركات الوساطة التي تبدأ بالاستثمار داخلها.

-شراء الأسهم الأمريكية. للقيام بتلك الخطوة أنت لست بحاجة للذهاب للبورصات الأمريكية بنفسك. يمكنك اختصار الوقت والمجهود والاستعانة بوسيط له إمكانية الوصول للسوق وإبرام صفقات البيع والشراء. والإطلاع على كافة بيانات السوق. واتخاذ قرارات التداول بالنيابة عنك أو من خلال النقر على الأيقونات فقط. ولكن يجب أن تنتبه لاختيار الشركة الموثوقة والمرخصة والمسجلة لأنك تضع بها أموالك.

أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية

مع التطور الكبير الذي يشهده القطاع المالي. وخاصة مجال التداول والاستثمار فأصبح من الممكن شراء وبيع الأسهم من خلال منصات التداول والاستثمار ولذا نستعرض أهم تلك المنصات:

  • شركة Evest. تتيح لك حساب تجريبي وأقل مبلغ للإيداع 250 دولار ويوجد حساب إسلامي. تداول الأسهم بعمولة 0%.
  • LegacyFX. تتيح حساب تجريبي وأقل مبلغ للإيداع 250 دولار وتتيح حساب إسلامي وتتيح فرصة بالغة التعدد في الأصول المالية الأكثر رواجًا وطلبًا بالعالم.
  • شركة AvaTrade. تتيح حساب تجريبي وأقل مبلغ للإيداع 100 دولار. وتتيح حساب تجريبي .
  • eToro. تتيح حساب تجريبي وأقل مبلغ للإيداع 50 دولار وتتيح حساب إسلامي.

موعد افتتاح سوق الأسهم الأمريكي

تفتح أسواق السوق الأمريكية أبوابها من الساعة 9:30 صباحًا حتى تمام الساعة 4:00 مساءً بتوقيت نيويورك من الإثنين حتى يوم الجمعة. وتختلف مواعيد التداول عن مواعيد المدينة التي تباشر منها تداولك .

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق