تداول

تداول الاسهم كيف؟

تداول الاسهم كيف؟

تداول الاسهم كيف؟، يمكن لكل شخص أن يبدأ التداول في الأسهم بكل سهولة، وأن يشتري ويبيع الأسهم بكل سهولة. ويستطيع كل منا تداول الأسهم العالمية، وليس فقط أسهم الشركات المحلية، كأن يتداول أسهم شركة Apple، وكذلك أسهم شركة Amazon، وإن أراد أسهم Facebook.

فالأمر مع التطور التكنولوجي، ووجود الأسواق المالية عبر الإنترنت سهل الامر كثيراً وأصبح التداول عبر نقرة زر واحدة فقط. قد تشعر للحظة الأولى أن تداول الاسهم صعب لكن مع الممارسة ستشعر كم أن الأمر سهل جداً، كل ما عليك هو اختيار منصة لتداول الأسهم، ومن ثم تعلم كيفية تداول الاسهم؛ وهذا ما نتحدث عنه هنا.

 

 

تداول الاسهم كيف؟

كيفية تداول الاسهم، إن تداول الأسهم عبارة عن عملية شراء للأسهم وبيع لهذه الأسهم التي تم إدراجها في السوق المالي. وتتم عملية التداول عن طريق جهاز الحاسوب الخاص بك، عن طريق الوسيط الاستثماري الذي تقوم باختياره ومنصة التداول الخاصة به عبر الإنترنت. ويكون الهدف من هذه العملية هو الحصول على ربح من فرق الأسعار للأسهم ما بين الصعود والهبوط.

حيث يتم التحكم في الأسهم وتداول أسهم الشركات المختلفة المحلية أو العالمية عن طريق البورصات، قد يكون الاستثمار للمال في البورصة المحلية (سوق الأسهم السعودي). أو ربما البورصات العالمية، كبورصة لندن، أو ربما بورصة نيويورك، (سوق الأسهم العالمية)، أو (سوق الأسهم الأمريكية).

التكنولوجيا الحديثة سهلت كثيراً عملية التداول في البورصات فيمكنك التداول في بورصة نيويورك من مكانك في السعودية أو أي مكان آخر. إذ لا يشترط الذهاب من مكانك لمكان البورصة أنت فقط تدخل إلى منصات التداول للشركات الوسيطة التي تتيح لك التداول في هذه البورصات من مكانك.

 

 

خطوات تداول الأسهم

لتتعلم تداول الأسهم عليك القراءة الجيدة حول كل ما يتعلق بالأسهم وطريقة تداولها، وفهم استراتيجيات تداول الأسهم. كما عليك التحديد ما إذا كنت ترغب بأن تصبح مستثمر في الأسهم طويلة الأجل، والبعد عن المخاطر، والخسارة. أو أنك ترغب بالتداول في الأسهم عن طريق المضاربة في الأسهم قصيرة الأجل. فكل هذه الأمور تمكنك من فهم سوق الأسهم والتعلم كيفية تداول الاسهم. أما عن خطوات تداول الاسهم فهي كالتالي:

  • خطوات تداول الاسهم، تتمكن من تداول الاسهم بشكل سهل جداً عندما تقوم باختيار وسيط استثماري مناسب، ولابد من أن يكون موثوق ومرخص قانونياً.
  • تقوم بعدها بفتح حساب لتداول الاسهم عن طريق هذا الوسيط، وتودع أموالك في الحساب لتفعيله.
  • تحديد المبلغ الذي تريد التداول به حتى وإن كان مبلغاً صغيراً.
  • قم باختيار أسهم الشركة التي تريد شرائها متبعاً نصيحة الوسيط التي يزودك بها.
  • تعلم التحليل الأساسي لسوق الأسهم، وذلك من خلال معرفة تاريخ الشركة وأسهمها، ومدى ربحها في السنوات الأخيرة.
  • عليك تعلم التحليل الفني لجميع الرسوم البيانية لأسعار الأسهم التي اخترتها والتي يزودك بها وسيطك الاستثماري بشكل يومي. فتحليل الأسهم الفني يجعلك تتعرف على اللحظات التي سيرتفع فيها سعر السهم، وتلك اللحظات التي يهبط فيها سعر السهم.
  • عليك اغتنام الفرصة المناسبة لإصدار أمر الشراء عندما يبلغك وسيطك الاستثماري أن اللحظة قد حانت لذلك.
  • كما عليك الاطلاع على توصيات الوسيط بشكل مستمر، لتعرف اللحظة التي عليك البيع فيها لتجني الأرباح التي تنتظرها وتحلم بها.

تداول الأسهم من أكثر أدوات التداول والاستثمار ربحاً، وأسهلها إن أتقنت اللعبة جيداً، وتعلمت طريقة التداول الصحيحة،.واتبعت استراتيجية جيدة لتداول الأسهم وطبقتها على التداولات التي تقوم بها بشكل صحيح.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق