استثمار

تجارة العملات .. كيف تجني الربح من تجارة العملة

أصبحت تجارة العملات رائجة جدًا بفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة التي فتحت أسواقًا عالمية معتمدة بشكل كلي على شبكة الإنترنت، احتوت هذه الأسواق العالمية على على مشتقات مالية وأدوات استثمارية كثيرة كتجارة السلع والمعادن والعملات الأجنبية، والأسهم إلى جانب العملات الرقمية .

تجارة العملات

تطورت فكرة تجارة العملات بالسنوات الأخيرة ولحقت بها تطورات كثيرة من حيث الشكل والقيمة، وتختلف تجارة العملة من بلد لبلد أخرى، ولكن تجارة العملة هي سوق لا مركزية عالمية يتم فيها تبادل العملات المختلفة بطرق عديدة .

وبالرغم من كونه سوقًا حرة إلا أنه يخضع لعدد من القوانين والضوابط والحسابات التي تحكم هذا السوق، ويُعرف السوق بالفوركس، وهو بشكل عام سوق لبيع العملات .

استثمر الآن في الأسهم الأمريكية في كبرى الشركات الأمريكية وحقق أرباح متصاعدة سجل الآن

أساسيات تداول العملات

عند التداول في أزواج العملات يتم شراء إحدى العملات وبالمقابل بيع عملة أخرى، مثلًا زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي وهو الزوج الأكثر تداولًا، ومعناه أن اليورو هو العملة الرئيسية ويُشار إلى الدولار بعملة التسعير، وينظر للتناسب كوحدة منفردة .

كيف يتم بيع وشراء العملات

في البداية لا تتسرع يمكنك الاستثمار في مبلغ بسيط في البداية وشراء عملة معينة الدولار في مقابل الين وتُعرف تلك العملية باستثمار عملة مقابل عملة بعد ذلك انتظر حتى يرتفع سعر الدولار من جديد، وهنا لابد من متابعة السوق جيدًا وقراءة الأخبار الاقتصادية بشكل مستمر.

تأتي الخطوة التالية لذلك في الربح من تجارة العملة يقوم المستثمر بعرض ما قام بشرائه للبيع، والفرق في أسعار العملات التي يجنيها المستثمر من عمليات البيع والشراء هي هامش الربح، ومع مرور الوقت وتكرار العمل يتكون رأس المال .

سجل الآن واستثمر في أفضل المحافظ الاستثمارية الإسلامية وحقق أرباح أسبوعية

الأوقات المناسبة لتجارة العملات

هنالك أوقات معينة تزدهر فيها تجارة العملة، ويجب على المستثمر قبل دخول السوق أن يكون على دارية كافية بالأوقات المناسبة لازدهار بعض العملات عن غيرها، لذلك نجد أن متابعة السوق ومعرفة أوقات انتعاش العملة يمثل فارق كبير قي تجارة العملات .

مثال مواسم الحج والعمرة ومن مواسم ازدهار العملات ويمكن من خلالها جني أرباح وفيرة، يشهد هذان الموسمان رواج كبير للريال مقابل العملات بسبب الإقبال الكبير على شرائه، وأيضًا مواسم السياحة في دول بعينها ومواسم المهرجانات الكبيرة في بلدان معينة يجب عليك كمستثمر التخطيط لذلك لجني الربح.

نصائح قبل الدخول في عالم تجارة العملة

هنالك عدد من النصائح المفيدة لك قبل الدخول لعالم تجارة العملة:

  • الاستمرار المستمر بالتعليم والإطلاع على أحدث القرارات السياسية والاقتصادية لأنها مؤثرة بقوة في هذا السوق.
  • لابد من اعتماد خطة عمل محددة وتنفيذها بكل دقة وحذر
  • ابدأ في تداول مبالغ محدودة لحين اكتسابك للخبرة اللازمة ولتجنب التعرض للخسائر المالية
  • المرونة في السيطرة على الأوضاع
  • عدم الجري وراء الثراء السريع والتسرع في اتخاذ القرارات الخاطئة
  • لابد من تنظيم العمل وتدوين كل الملاحظات باستمرار
  • تقبل الخسارة بصدر رحب لتحويلها لمكسب

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق