استثمار

تجارة الاسهم من الصفر للمبتدئين

أصبحت تجارة الاسهم اليوم ممكنة من خلال شبكة الإنترنت أكثر من أي وقت مضى، ولكن كيفية البدء في تجارة الأسهم قد تكون خطوة صعبة على بعض المستثمرين المبتدئين، ولذلك سوف نوضح كل المتعلق بتداول الأسهم للمبتدئين وكيفية البدء مع تداول الأسهم أونلاين، ونُمدك ببعض النصائح للدخول لهذا العالم الشيق..

تجارة الاسهم من الصفر للمبتدئين

تجارة الأسهم هي بيع وشراء الأسهم في الشركات المدرجة في البورصة من خلال جهاز الحاسوب عبر منصة تداول وسيطة لتحقيق الربح من فارق تغير الأسعار، وفي الأغلب يتم التحكم في بيع وشراء الأسهم بالشركات العامة من خلال بورصة لندن أو بورصة نيويورك.

في الوقت الحالي لا يتعين على المتداولون زيارة البورصة ولكن يمكنهم المشاركة في تداول الأسهم افتراضيًا من خلال الوسيط المناسب من خلال فتح حساب تداول أسهم ليكون حلقة الوصل بين المستثمر والبورصة.

استثمر في أسهم أرامكو السعوديةبقيمة 250 دولار فقط

كيف تبدأ في تجارة الأسهم أونلاين

أصبحت تجارة وتداول الأسهم عبر شبكة الإنترنت أمرًا في غاية السهولة فيشارك عدد كبير من الأفراد في تداول الأسهم لتحقيق الربح والدخل الإضافي، عن طريق شراء الأسهم بسعر منخفض وبيعها عند ارتفاع السعر لتحقيق الربح ولكن قبل ذلك لابد من عدة خطوات حتى تبدأ في تجارة الأسهم كالتالي:

1- اختيار وسيط التداول المناسب:

حساب التداول الخاص بك هو اتصالك بالمستثمرين الآخرين ممن يرغبون في شراء وبيع الأسهم بالعالم، فإذا كنت تريد شراء سهم في شركة نفط عالمية فلابد أن تبحث عن شخص يمتلك السهم ويريد بيعه وهذا ما تفعله الشركة الوسيطة ربط المساهمين ببعضهم البعض فيما يُعرف بسوق الأسهم.

في هذه الخطوة لابد من اختيار وسيط حاصل على التراخيص المالية من الهيئات الرقابية المالية بالعالم، وبشكل عام لابد أن يوفر الوسيط لك الأمور التالية:

  • توفير سياسية الرصيد السلبي ليحميك من تحركات السوق السلبية.
  • السماح للمستثمرين باستخدام أنواع متعددة من الحسابات حتى تستطيع شراء الأسهم المدرجة بالبورصة.
  • توفير فتح حساب عقود الفروقات لتحقيق الربح من الأسواق الصاعدة

سجل الآن وتداول مع أشهر الأسهم في العالم بحساب مجاني

2- اختيار منصة التداول المناسبة:

هي كيفية وضع مستويات الدخول والخروج من الصفقات على الأسهم، ومن المهم جدًا معرفة كيفية اختيار منصة التداول الموثوقة، لأنك من خلالها تصل لأسعار الأسهم مباشرة والتحليلات والمؤشرات الفنية وأدوات التداول المختلفة وكذلك أدوات لتعليم المبتدئين.

3- اختيار استراتيجية التداول المناسبة:

تساعدك على تحليل الأسهم بطريقة منهجية ومتسقة للحصول على أدلة أين يتحرك السوق، ويستخدم المتداولون طرق كثيرة كالتالي:

  • التحليل الفني وهو دراسة السعر لتحديد أنماط نشاط بيع وشراء الأسهم التي تؤدي لمستويات الدخول والخروج المتوقعة، وتكون الدراسة من خلال الرسوم البيانية وحركة الأسعار ومؤشرات التداول الفنية.
  • التحليل الأساسي لدراسة بيانات الشركة والبيانات الاقتصادية العامة، مثل تحليل إعلان الأرباح لكل سهم والمبيعات، يحدد المساهمين من خلاله الربح المتوقع للشركات.

استراتيجيات تداول الأسهم

  • استراتيجيات تداول الأسهم اليومي وهو مرتبط بيوم واحد فقط وعدم الاحتفاظ بأي صفقات مفتوحة خلال الليل عند إغلاق السوق
  • استراتيجيات السوينج المغروفة بالتداول المتأرجح هو نوع من الاستراتيجية لمن يريدون الاحتفاظ بالأسهم لعدة أيام.
  • استراتيجيات الاحتفاظ وهو أسلوب الاحتفاظ بالصفقات لعدة أسابيع أو شهور.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق